أدعية السنة الجديدة والعام المنصرم

للدعاء أهمية عظيمة وفضائل عظيمة وثمار عظيمة وأسرار عجيبة. الدعاء امتثال لأمر الله تعالى، فقد قال الله تعالى فِيْ وحي حاسم [وقال ربكَمْ ادعوني أستجب لكَمْ إن الذين يستكبرون عَنّْ عبادتي سيدخلون جهنم داخرين] قالت الآية الكريمة الدعاء عبادة، ومن ترك الدعاء فهُو متعجرف، فكَيْفَ يتكبر العبد على خالقه سبحانه، فهُو ليس أسوأ من الغطرسة، فِيْنبغي على كل مسلم أن يدعو الله تعالى ويثابر على دعائه. حتى يستجيبه الله تعالى فكل ما عليك فعله هُو رفع يديك لخالقك وتطلب منه ما تشاء، ولا حجاب بينك وبينه سبحانه.

وفِيْ هذا الشأن يسعدنا أن نقدم لكَمْ جميع مناصرينا الكرام أدعية العام الجديد والعام الماضي، لذلك نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال باقة جميلة من الأدعية للعام الجديد والعام الماضي مع طلب أن يتقبل الله تعالى رب العرش العظيم دعاءنا فهُو حافظها وقادر عليها.

صلاة العام الجديد

اللهم لا تعطنا إلا الراحة هذا العام، ولا حلما إلا تحقيقها، ولا أمنية، بل أسعدنا بالعيش فِيْ جمال واقعها.

يا الله، هذه سنة جديدة قادمة، وفِيْ بدايتها لم أفعل شيئًا سوى الاقتراب منك.

الدعاء لدخول العام الجديد اللهم يا مغير الأحوال .. حوِّل وضعي إلَّى أحسن الأحوال بقدرتك وقوتك، أيها الجليل، أيها الجليل!

اللهم إني أسألك خير هذا العام القادم عدله وسلامه، ويقينه وأمنه، ونوره وبركاته، وأعوذ بك من شرها وعوائقها ومصاعبها وخوفها وسلامتها. تدمير.

الحمد لله رب العالمين، الله أنت جبار.

صلاة العام الماضي

اللهم ما فعلته فِيْ السنة الماضية ولم توافق عليه، ونسيت ذلك، ولم تنساه، وحلمتني بقدرتك على معاقبتي، ودعوتني للتوبة عَنّْي. الغطرسة نحوك اللهم إني أسألك المغفرة فاغفر لي.

اللهم اجعل هذا عاما لا يضيق فِيْه صدرنا ولا نخيب فِيْه ولا نرد فِيْه الطلب ونحمي من نحبنا ونبشرنا بما هُو سهل ومريح. ما نتمناه .. رب العالمين.

الحمد لله رب العالمين، الله، أنت جبار … وقد أتت هذه السنة الجديدة وقد أتى العام الجديد.

اللهم امين عليك سنة … [مضت من عمرنا]… من خلال مسامحتنا، ورحمتنا، ومسامحتنا، وباركتنا فِيْ أيامنا القادمة، سوف يصلح وييسر شؤوننا.

ربنا احمي محيطك وأعدنا لا قريبًا ولا بعيدًا واكتب لنا يا الله فِيْ العام القادم فرحًا سيغير مسار حياتنا إلَّى الأبد. آمين.

استجاب الدعاء ان شاء الله

اللهم إنك الإله القديم وهذه سنة جديدة، لذلك أسألك فِيْها عصمة الشيطان، والقوة على هذه النفس التي تؤدي إلَّى الشر، والانشغال بما يقربني إليك أيها الكريم. أيها الجلالة والشرف يا أركان الذين ليس لهم أعمدة، يا ذخيرة لمن ليس عَنّْده ذخيرة، احمي من لا يحمي، يا غياث، الذي لا عون له!

يا نصرة الذين ليس لهم نصيب، يا كنز الذين ليس لديهم كنز، يا ضيقة جيدة، يا رجاء عظيم، يا مجد الضعفاء، يا منقذ الغرق، يا منقذ الهالك، أيها الكريم، أيها الجميل، يا ميمونة أيها المحسن أنت من ينحني لك سواد الليل، وضوء النهار، وضوء القمر، وأشعة الشمس، وصوت الماء، وغمغ الشجر،

الله ليس لك شريك … الله اجعلنا افضل مما يظنون واغفر لنا لما لا يعرفونه ولا تعتبرونا لما يقولون. فكر يا ربنا لا تصرف قلوبنا بعد أن هديتنا، وامنحنا نعمة منك، فأنت من يعطي.

هنا أعزائي أنصارنا وصلنا إلَّى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ أدعية رأس السنة الميلادية والعام الماضي، لذا أرفقنا لكَمْ مجموعة من الأدعية الخاصة برأس السنة الجديدة وأدعية لها. السنة الماضية نسأل الله تعالى أن يغفر لنا ذنوبنا التي ارتكبناها وفعلناها فِيْ تلك السنة، وأن يجعلنا نبدأ عامنا بالخير والرضا. إذا علم خادم مسلم بأجر الدعاء، فلن يتوقف للحظة عَنّْ الدعاء الخاص به. أيها الخالق سبحانه وتعالى، فإن الصلاة هِيْ أشرف الله. فسبحان الطلب). اللهم اجعلنا من الذين يدعونك ويجيبونهم اللهم آمين.