طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن

كَيْفَِيْة استخدام السنا لتنظيف المعدة

سوف نشرح كَيْفَِيْة استخدام السنامكي لتنظيف المعدة والكَمْية المناسبة لتنظيف المعدة لتجنب الآثار الضارة التي قد تحدث على الجسم مع زيادة استهلاكه

  • يتراوح متوسط ​​جرعة شاي السينا للإمساك عَنّْد البالغين من 17.2 – 34.4 مجم مرتين يوميًا، وبالنسبة لمن تزيد أعمارهم عَنّْ 60 عامًا تنخفض الجرعة إلَّى 17 مجم يوميًا.
  • بالنسبة لتنظير القولون، جرعة مناسبة من السنا هِيْ 75 ملليجرام فِيْ اليوم قبل الفحص بيوم واحد أو ما يعادل 120-150 ملليجرام تؤخذ مرة أو مرتين فِيْ نفس يوم الفحص.
  • يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عَنّْ 12 عامًا تناول حبتين من السنا يوميًا بشرط ألا تزيد الجرعة المسموح بها عَنّْ 4 أقراص مقسمة مرتين يوميًا.
  • للأطفال دون سن الثانية عشر، الجرعة المناسبة هِيْ قرص واحد من سينا ​​يوميًا، إذا كانت هذه الجرعة لا تتجاوز حبتين فِيْ الحالات القصوى.
  • للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-5 سنوات، الجرعة المناسبة لهم هِيْ 1/2 قرص فِيْ اليوم، إذا كانت الجرعة المسموح بها لهم لا تزيد عَنّْ قرص واحد، مقسمة على مرتين فِيْ اليوم.
  • يمكن تناول السنا عَنّْ طريق إضافة بعض الأعشاب الأخرى التي تطهر المعدة بشكل طبيعي، بما فِيْ ذلك الزنجبيل والبابونج، ويمكن أيضًا إضافة العسل إليها.

ما هُو مشروب Snamaki

السنا مشروب محضر من اوراق السنا وهُو عشبة تنمو وتزدهر فِيْ المناطق المدارية وتوجد بعض انواعها تصلح للنمو فِيْ المناخات المعتدلة وهذا المشروب او الشاي يستخدم اساسا لازالة سموم المعدة وعلاج الامساك. كَمْا أنه مناسب كَمْساعد فِيْ محاربة السمنة والتخلص من دهُون البطن.

لكن بشرط ألا تزيد الجرعة المستخدمة عَنّْ 14 يومًا، وبعد استشارة طبيب مختص، يتم تحديد الجرعة المناسبة لكل شخص، وخاصة لمن يعاني من بعض المشاكل الصحية، ونتيجة للفوائد العديدة لهذه العشبة، لقد تم استخدامه بشكل شائع فِيْ الطب التقليدي فِيْ الصين منذ فترة طويلة فِيْ علاج العديد من الحالات الطبية فِيْ ذلك الوقت.

فوائد استخدام السنا