علاج التصبغات بعد التقشير الكيميائي

علاج التصبغ بعد التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هُو أحد طرق العلاج التي تستخدم للقضاء على جميع المشاكل التي يعاني منها الجلد، كَمْا أنه يستخدم تطبيق مجموعة من المواد الحمضية على جزء معين من الجلد وإزالة الطبقة العلوية التي تعاني منها. . من المشاكل ويمكن استخدامه أيضًا للتخلص من التصبغات المرئية من أشعة الشمس.

ومع ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تنتج عَنّْ استخدام التقشير الكيميائي، ومن أكثر الآثار الجانبية شيوعًا ظهُور بعض التصبغ بعد استخدام التقشير الكيميائي، ومن العلاجات الممكنة للتصبغ بعد التقشير الكيميائي ما يلي

1- أفضل كريمات علاج التصبغ

هناك العديد من الكريمات التي يمكن استخدامها للتخلص من التصبغ الناتج عَنّْ التقشير الكيميائي وإذا اخترت الكريمات يمكنك اختيار الكريم الذي يناسب بشرتك حتى لا يعود وأفضل الكريمات لعلاج التصبغ بعد التقشير الكيميائي يمكن تلخيصها على النحو التالي

1- كريم اليكا

وهُو أحد أنواع الكريمات التي تساعد على تقليل التورم والاحمرار والحكة التي يعاني منها الجلد بعد التقشير الكيميائي. يعتبر كريم إليكا أيضًا من الكريمات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكورتيزول الموضعي، لذلك يجب الحرص على استخدامه لأكثر من 5 أيام، لأنه من الممكن أن يتلف البشرة.

2- كريم ميبو

يشتهر كريم Mibo باحتوائه على العديد من المكونات التي تساعد فِيْ بناء نسيج جديد للبشرة مرة أخرى فِيْ حالة تعرض الشخص للحروق، ويتكون أيضًا من مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية المعروفة بفعاليتها الكبيرة فِيْ إزالة تصبغ الجلد. ويوصي الأطباء باستخدامه كل 4 أو 6 ساعات فِيْ اليوم، حسب درجة التصبغ.

3- Bioderma White Objective

كريم Bioderma White Objective هُو أحد الكريمات الغنية بفِيْتامين C الذي يعتبر من أهم الأشياء التي يمكن أن تساعد فِيْ علاج التصبغات، كَمْا يحتوي على حمض الجليكوليك، بالإضافة إلَّى قدرة الجلد على امتصاصه بسرعة. وذلك لأنه خفِيْف على الجلد وقادر على تفتيح التصبغ الناتج عَنّْ التقشير الكيميائي لفترة قصيرة.

4- كريم La Roche-Posay Toleriane Ultra

هذا الكريم من الكريمات المشهُورة التي يمكن استخدامها للأشخاص ذوي البشرة الدهنية وهذا الكريم من لاروش يمكنه إزالة التصبغ وتوحيد لون البشرة لأنه غني بالفِيْنيل ألانين وحمض الفِيْروليك ويتميز بالنعومة. ونسيج ناعم على الجلد.

5- كريم جل نيوتروجينا هِيْدرو بوست

نيوتروجينا هِيْ واحدة من أشهر الشركات التي تقدم العديد من منتجات العَنّْاية بالبشرة ويعتبر هذا الكريم من نيوتروجينا من أفضل الخيارات المتاحة للبشرة الجافة والحساسة لأنه مصنوع من حمض الهِيْالورونيك والجلسرين وما يميزه. من المنتجات الأخرى أنه لا يحتوي على أي زيوت أساسية.

يمكنك أيضًا وضعها فِيْ الثلاجة حتى تبرد بشكل لطيف بعد وضعها على الجلد.

6- سيروم فِيْتشي ايديال وايت

يمكن اعتبار هذا النوع من السيروم فعالاً جداً فِيْ إزالة التهابات الجلد وأي تصبغ يظهر بعد التقشير الكيميائي، لاحتوائه على مياه فِيْشي الحرارية الشهِيْرة التي تهدئ البشرة وخالية من البارابين.

وهذا ما يجعله من أفضل المنتجات حيث أنه لا يسبب تهِيْج الجلد أو يسبب أي نوع من أنواع حب الشباب لذلك يعتبر من المنتجات المناسبة للبشرة الحساسة.

يوصي الأطباء باستخدامه مرتين يوميًا حتى تلاحظ اختلافًا بعد 8 أسابيع من الاستخدام المنتظم على النحو الموصى به من قبل أخصائي طبي.

7- كريم مرطب CeraVe

يعتبر هذا الكريم اختيارًا جيدًا للبشرة لاحتوائه على الجلسرين وحمض الهِيْالورونيك، وهما من الأحماض المرطبة للبشرة، كَمْا أن الكريم خالي من العطور ومسببات الحساسية.

2- الطرق الطبيعية لعلاج التصبغ بعد التقشير الكيميائي