أفضل مضاد حيوي لعلاج برد العظام

أفضل مضاد حيوي لنزلات البرد

من أجل توضيح أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب الأنف العظمي، يجب ذكر ضرورة استخدامه بعد استشارة طبيب مختص نظراً لشدة هذا النوع من الأدوية على الكائن الحي، وذلك على النحو التالي

1- أقراص كارمافلوكس

وهُو من المضادات الحيوية واسعة الطيف التي يمكن استخدامها لالتهاب العظام والمفاصل لاحتوائه على سيبروفلوكساسين الذي يحارب البكتيريا.

2- كبسولات وشراب فلوموكس

يحتوي هذا الدواء على فلوكلوكساسيللين، أموكسيسيلين وحمض الكلافولانيك، لذلك فهُو أفضل مضاد حيوي لعلاج نزلات البرد العظمية، لأنه يحتوي على طيف واسع ويقضي على الالتهابات المختلفة.

3- أقراص سيبروباي

ينتمي هذا النوع من الأدوية إلَّى عائلة الأدوية المضادة للبكتيريا التي يمكنها التخلص من الالتهابات التي تصيب العظام ومناطق الجسم المختلفة.

وذلك لاحتوائه على سيبروفلوكساسين هِيْدروكلوريد مما يساعد على التخلص من الآلام التي تحدث فِيْ العظام والمفاصل وهُو آمن للأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

4- حقن زوراكسون فِيْال

تستخدم هذه الحقن لإزالة الالتهابات البكتيرية التي يمكن أن تصيب العظام وأجزاء مختلفة من الجسم لاحتوائها على عقار سيفترياكسون.

أهم مسكنات آلام زكام العظام

بعد التعرف على أفضل مضاد حيوي لعلاج نزلات البرد لا بد من ذكر الأدوية التي تعد من مسكنات آلام العظام التي تساعد على خفض درجة الحرارة، وذلك على النحو التالي

  • أقراص وحقن Olfen التي يمكن استخدامها مرة أو مرتين فِيْ اليوم.
  • يمكن استخدام حقن وأقراص Voltaren المسكنة مرة أو مرتين خلال اليوم.
  • أقراص وحقن Oflam المناسبة لالتهاب الجيوب الأنفِيْة ويمكن أن تخفف الألم عَنّْ طريق تناولها مرة أو مرتين فِيْ اليوم.
  • يمكن استخدام أكياس كاتفاست مرة أو مرتين فِيْ اليوم.
  • أقراص Adol عبارة عَنّْ مسكنات يمكن تناولها 2 أو 3 أقراص يوميًا.
  • يمكن تناول أقراص بانادول مرتين إلَّى ثلاث مرات خلال النهار.

مراهم مسكنة لآلام العظام الباردة

بالإضافة إلَّى توضيح أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب الأنف العظمي، يجب ذكر الكريمات والمراهم التي يمكن استخدامها فِيْ حالة آلام العظام والمفاصل، على النحو التالي

1- مرهم Vicks VapoRub

وهُو من أهم المراهم التي يمكن استخدامها لتخفِيْف آلام المفاصل والعظام والعضلات لاحتوائه على ميثيل نيكوتين وميفِيْنسين.

وهُو من الأنواع الآمنة التي تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية الفعالة مثل زيت الكافور والمنثول ويمكن استخدامه عَنّْ طريق تدليك المنطقة المصابة مرتين إلَّى ثلاث مرات.

2- هلام Voltaren

يأتي على شكل جل يخفف آلام العظام والالتهابات التي تصيب المفاصل والعضلات، حيث يحتوي على ديكلوفِيْناك الصوديوم والأسيتين المضاد للالتهابات.

يتم استخدامه عَنّْ طريق تدليك المنطقة المصابة بلطف بحزام ضغط يمتصه الجسم من مرتين إلَّى أربع مرات خلال اليوم مع مراعاة عدم استخدامه لأكثر من شهر.

3-تشيل سلفكس سلفكس

يساعد هذا الجل على تخفِيْف آلام العظام وتيبس المفاصل وأكثر من ذلك، حيث يحتوي على عدد من المواد الطبيعية مثل ثنائي ميثيل سلفون وشوندرويتين والمنثول.

كَمْا يحتوي على الإيثانول والجلوكوزامين والبروبان والأوكالبتوس المستدير ويمكن استخدامه بتنظيف المنطقة وتجفِيْفها وتدليك الجل حتى يمتصه الجلد بالكامل مرتين فِيْ اليوم.

4-Chel Bio Freeze

يعمل هذا الجل على تسكين آلام العضلات والعظام لاحتوائه على المنثول والكافور وهما من المواد الطبيعية التي تساعد فِيْ التخلص من الالتهابات والألم.

يتم تنظيف المنطقة المصابة