هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية بالأعشاب

هل يمكن علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب

هل يمكن علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب

إن إجابة السؤال عما إذا كان يمكن علاج خمول الغدة الدرقية بالأعشاب هُو أن خمول الغدة الدرقية يمكن علاجه نهائيًا بالأعشاب التالية

1- أوراق السبانخ الخضراء

يُعرف السبانخ باحتوائه على الكثير من الحديد لأنه غني بالفِيْتامينات المتعددة التي تحتاجها أعضاء الجسم فِيْ عمليات مختلفة، وفِيْ نفس الوقت ثبت أنه يعالج قصور الغدة الدرقية عَنّْ طريق تدليك الرقبة بمستخلص أوراق السبانخ الخضراء أو تناوله فِيْ قائمة المغذيات. المواد الغذائية.

2- عرق السوس

يعمل عرق السوس على موازنة إنتاج الغدد المختلفة حيث يحسن إفراز الغدة الدرقية ويعمل على إصابتها بالأورام السرطانية وحمايتها من الخمول أو فرط النشاط، لذلك يعتبر الحل. هل من الممكن علاج خمول الغدة الدرقية بالأعشاب لأنه يعمل على حماية الغدة الدرقية من أي خلل فِيْ تكوينها.

بينما يمكن استخدام أعشاب عرق السوس ونقعها فِيْ الماء لمدة 8 ساعات ويمكن استخدام المستخلص وتناوله مرة واحدة فِيْ الصباح للعمل على تحسين وظيفة الغدة الدرقية وتحسين مستويات ضغط الدم.

3- عشب الأنبوب

تعمل عشبة الدرنات على تقوية جهاز المناعة حيث تعمل على تحسين خمول الغدة الدرقية وتساعد فِيْ تنشيط الغدة الدرقية وتعديل توازن الهرمونات حيث يمكن تناول كوب واحد من مغلي الدرنة لتقليل خمول الغدة الدرقية.

4- الجنسنج السيبيري

يمكن أن يكون الجينسنغ السيبيري علاجًا مثبتًا للأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية لأنه ينظم مستويات الهرمونات المختلفة فِيْ الجسم، حيث يحافظ بشكل طبيعي على إفراز الهرمونات دون زيادة نشاط الغدد أو الخمول، كَمْا يحسن وظيفة الغدة الكظرية.

يمكن الحصول على بذور الجنسنج السيبيري وطحنها وإضافتها إلَّى أطباق السلطة يوميًا، أو يمكن إضافة هذا المسحوق إلَّى كوب من الشاي وتناوله مرة واحدة يوميًا.

5- بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان مصدرًا مهمًا للأحماض الدهنية وأوميغا 3، لأنها مفِيْدة فِيْ علاج قصور الغدة الدرقية، حيث أن زيادة مستويات أوميجا 3 تعمل على زيادة إفراز الغدة الدرقية، وبالتالي لا تعاني مرة أخرى من خمولها. وتضاف ملعقة من عسل النحل وتناوله يوميا.

6- الجوز الأسود

يحتوي الجوز الأسود على كَمْية من اليود تساوي كَمْية اليود الموجودة فِيْ المأكولات البحرية، لأنه يقوي وظائف الغدة الدرقية والغدد الجار درقية، لأن نقص اليود يؤثر على اختلال التوازن الهرموني فِيْ الجسم، وبالتالي تعديل مستوياته فِيْ الجسم يعمل على تنشيط الغدد وتحسين أدائها.

يُقدم فِيْ العديد من الدول الغربية كجوز مع الحلويات والأرز وأطباق متنوعة، ويمكن تناوله مع نظام غذائي، أو يمكنك تناول خلاصة منه واستخدامه على رقبتك لتدليك لمدة 20 دقيقة يوميًا.

7- بلسم الليمون

تعتبر هذه العشبة مهمة للعديد من العمليات الكيميائية التي تحدث فِيْ الجسم وتعمل أيضًا على تقوية وظائف الغدة الدرقية، كَمْا فِيْ حالة زيادة إفرازها، فهِيْ تعمل على تقويمها وضبط إفراز الغدة الدرقية. بينما فِيْ حالة الخمول تعمل الغدة الدرقية على تنشيطها وتحسين وظائفها.

بينما يمكن استخدام أوراق المليسة وغليها وتناولها مرتين فِيْ اليوم لتقليل نشاط الغدة الدرقية، أو يمكن وضع مستخلصها على الرقبة بالتدليك لتقليل آثار خمول الغدة الدرقية.

8- عصير الجرجير

هناك العديد من الدراسات التي تظهر أن الجرجير يعمل على تحسين وظيفة الغدة الدرقية لأنه نوع من الخضار الغني باليود ويعمل على ضبط إفراز الهرمونات بواسطة الغدة الدرقية وتقليل خمولها، ويمكن تناول الجرجير نيئًا لفائدة أفضل أثناء يمكن تناوله على شكل مشروب مضاف إليه شرائح الليمون والعسل الأبيض.

9- أوراق الهندباء

يمكن تحضير مغلي أوراق الهندباء أو مستخلصها لعلاج قصور الغدة الدرقية، لاحتوائه على فِيْتامينات وأجسام مضادة مهمة يمكنها تقوية جهاز المناعة وتنظيم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

يمكن تقطيع أوراق الهندباء بملعقة صغيرة من السمنة واستخدامها كعجينة للرقبة لمدة 20 دقيقة مع التدليك، ثم غسلها جيداً بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

10- نبات الثوم

يعتبر الثوم من أقوى النباتات التي تعمل كَمْسكن قوي للغاية ويمكن استخدامه كبديل طبيعي للمضادات الحيوية لتخفِيْف العديد من الآلام وتقليل الالتهابات البكتيرية والفطرية التي تصيب الجسم وتؤدي إلَّى تفاقم الأمراض المختلفة.

حيث يعمل الثوم على تقوية ودعم جهاز المناعة وبالتالي التخلص من جميع الالتهابات التي تسبب خمول الغدة الدرقية ويمكن تناول فص واحد على معدة فارغة للحصول على خصائص الثوم.

11- الأعشاب البحرية

تعتبر الأعشاب البحرية غنية بالنهار، وكذلك المأكولات البحرية، لأنها تقوي الغدة الدرقية وتحسن وظائفها، والتي تشمل تقليل المعاناة من خمولها وتحسين إنتاج الهرمونات فِيْها، ويمكن إدراج هذه الأعشاب البحرية فِيْ الأطعمة الغذائية الخاصة بك. بحيث اكتسب منهم فوائد مهمة فِيْ تقليل معاناة قصور الغدة الدرقية.

12- توت بري

يعمل التوت البري على تعزيز النواقل العصبية وتحسين تدفق الدم إلَّى الدماغ وجميع أعضاء الجسم لاحتوائه على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تشفِيْ أي عدوى تصيب أعضاء الجسم الداخلية وكذلك تقضي على البكتيريا الضارة التي تزيد من سوء العدوى وتعزز النمو. البكتيريا النافعة التي تقضي على البكتيريا الضارة.

نظرًا لأنه يعمل على تقليل الأعراض المصاحبة لقصور الغدة الدرقية وتنظيم إنتاج الهرمونات من خلال دعم الجهاز المناعي، يمكنك تناول نصف كوب من التوت البري يوميًا للحصول على هذه الكَمْية الغنية من مضادات الأكسدة.

علاج أمراض الغدة الدرقية بطرق أخرى

بتحديد إجابة السؤال هل يمكن علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب وللتعرف على العديد من الأعشاب التي يمكن من خلالها التعافِيْ من خمول الغدة الدرقية، يمكن التعرف على طرق علاجية طبيعية أخرى، والتي تشمل

  • الوخز بالإبر الوخز بالإبر المعروف فِيْ الطب البديل يعمل على علاج العديد من الأمراض وفِيْ حالة قصور الغدة الدرقية يمكن علاج الأعراض المرتبطة به، كَمْا يعمل الوخز بالإبر على الاستجابة السريعة للعلاج.
  • ممارسة اليوجا لليوجا فوائد عديدة منها الاسترخاء والقدرة على تصفِيْة الذهن والتركيز مما يساعد بالتأكيد على تحسين تدفق الدم إلَّى جميع أجزاء الجسم، لذلك فهِيْ تعتبر مفِيْدة فِيْ أمراض الغدة الدرقية لأنها تحسن تدفق الدم إلَّى الغدة الدرقية و الغدد الجار درقية، وبالتالي تحسين وظائفها.

تاريخ موجز لقصور الغدة الدرقية

جواب السؤال هل يمكن علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب يمكن التعرف على قصور الغدة الدرقية على أنه حالة تكون فِيْها الغدة الدرقية غير قادرة على إفراز ما يكفِيْ من الهرمونات لأنها تنتج أقل مما ينبغي لتغطية احتياجات الجسم.

الغدة الدرقية هِيْ جزء من الغدد الصماء الموجودة فِيْ الرقبة وتتكون من فصين متصلين بواسطة برزخ بينهما حيث تجمع اليود من الدم وتعمل مرة أخرى على أكسدة وإفرازه.

أسباب قصور الغدة الدرقية

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الغدة الدرقية تعاني من حالة من الخمول، وهذه الأسباب هِيْ كَمْا يلي