علاج نوبات الهلع بالأعشاب

ما هِيْ نوبات الهلع

يشير هذا المصطلح إلَّى الشعور بالخوف الذي يتعرض له الإنسان من حين لآخر بسبب ما يتعرض له من مواقف متكررة تجعله يشعر بإحساس بالخوف يتفاقم ويبلغ ذروته فِيْ فترة زمنية قصيرة. أثناء نوبة الهلع، يشعر الشخص بخوف شديد وبدون سبب واضح أيضًا، عَنّْد ظهُور أعراض أخرى مرتبطة بالخوف، مثل زيادة معدل ضربات القلب وضيق التنفس والتعرق.

علاج نوبات الهلع بالأعشاب حَقيْقَة أم خرافة

بسبب الآثار الجانبية غير السارة التي تصاحب العلاج الدوائي لنوبات الهلع، يلجأ الكثير من الناس إلَّى الأعشاب لتقليل القلق الذي يعانون منه باستمرار واستبداله بالراحة والهدوء. الطبيب قبل استشارته أولاً حتى لا تتعرض لأعراض جانبية لا تريدها.

العلاج بالأعشاب لنوبات الهلع

هناك مجموعة من الأعشاب التي يمكن استخدامها لتخفِيْف القلق والخوف الذي يشعر به المريض من حين لآخر وأنت صديقي قد ترغب فِيْ معرفة هذه الأعشاب حتى تستفِيْد منها فِيْ علاج مشكلتك لذا تابعَنّْا المعروضة فِيْ تفاصيل اكثر

عشب البابونج

عشبة البابونج من أشهر الأعشاب المزهرة فِيْ الدول العربية والتي أثبتت فعاليتها فِيْ علاج القلق كَمْا أنها من أهم العلاجات العشبية لنوبات الهلع. والنباتات المماثلة ويحظر استخدامها أيضًا فِيْ حالة تناول بعض الأدوية مثل مميعات الدم، لذلك من الضروري استشارة الطبيب حول استخدامها.

الخزامى

تعتبر عشبة اللافندر من أفضل أنواع النباتات التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلة الذعر، لأنها تنتمي إلَّى عائلة النعَنّْاع التي أثبتت فعاليتها فِيْ إزالة التوتر والقلق وتهدئة الأعصاب، وذلك بإضافة الزيوت أو الإضافة إلَّى الشاي.

شجيرة الكافا

الكافا من أهم الأعشاب التي أثبتت فعاليتها فِيْ تقليل مستوى مشاعر القلق والتوتر والخوف، ويمكن تناولها على شكل مكَمْل غذائي، ولكن ما يجب أخذه بعين الاعتبار قبل تناوله، حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من احتمالية أن يؤدي تناول هذه العشبة إلَّى حدوث قدر مفرط من أمراض الكبد، إلا أن الأبحاث حول هذا الأمر لا تزال جارية، لذا لا ينبغي استخدامها قبل استشارة الطبيب، مع أخذها. فِيْ الاعتبار أنك دسمة.

جذر حشيشة الهر

يعتبر جذر حشيشة الهر من أهم الأعشاب الطبيعية التي تم استخدامها لعلاج مشكلة الذعر منذ القدم لأنه يساعد بشكل فعال فِيْ تقليل القلق والتخلص من الخوف والاكتئاب، ومن أهم ما يميز هذه العشبة هُو أنه آمن تمامًا للاستخدام.ولكن حتى الآن لا توجد دراسات أو أبحاث علمية تثبت مدى تأثيره على النساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن 3 سنوات وأن تناوله قد يجعلك تشعر بالنعاس أحيانًا، لذا يوصى توخي الحذر وعدم المبالغة فِيْ ذلك عَنّْد استخدامه.

زهرة العاطفة

هذه العشبة متوفرة فِيْ صورة سائلة أو كَمْكَمْل غذائي، وقد ثبت أن هذه الزهرة تقلل من العصبية والقلق، لذلك يمكن استخدامها لعلاج نوبات الخوف والذعر.

نبتة سانت جون

هذه العشبة من أكثر الأعشاب التي أثبتت جدواها