هل يؤذي الجن الأطفال

هل الجني يؤذي الأطفال

الأطفال هم أغلى ما فِيْ الحياة عَنّْد الوالدين، وإذا أصيب أحدهم بأذى تضيق الحياة والأرض على ما اتسع، وهذا يؤدي إلَّى ظلام عيوننا، لأن مرض الطفولة من أعظم المحن. فِيْ الحياة، لأن الأطفال غير قادرين على التعبير عما يشعرون به، الأمر الذي يجعلهم يبكون تحت تأثير هذا الألم.

لذلك عَنّْدما نجد الأطباء غير قادرين على فهم ما يتعرض له الطفل وما سبب مرضه، يبرز سؤال واحد فِيْ أذهان الأمهات هل يضر الجن بالأطفال الجواب نعم، يمكن للجن أن يتعرّض لطفل ويلمسه، وهذا من أول لحظة ولادته، والدليل على ذلك حديث الرسول الكريم

سَمِعْتُ رَسولَ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يقولُ ما مِن بَنِي آدَمَ مَوْلُودٌ إلَّا يَمَسُّهُ الشَّيْطَانُ حِينَ يُولَدُ، فَيَسْتَهِلُّ صَارِخًا مِن مَسِّ الشَّيْطَانِ، غيرَ مَرْيَمَ وابْنِهَا.. ثُمَّ يقولُ أَبُو هُرَيْرَةَ “وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ”.. [آل عمران 36]رواه أبو هريرة – الراوي البخاري – المصدر (صحيح البخاري).

نجد أن الشيطان ملتزم بإيذاء الشيطان بكل الطرق والوسائل، ولن يهدأ أبدًا وسيبذل قصارى جهده دائمًا حتى يغويه الإنسان ويوقعه فِيْ شر أعماله ويضله ويجعله يرافقه فِيْ الجحيم. وعافانا الله، ويخبرنا الرسول – صلى الله عليه وسلم – عَنّْ هذا الحديث عَنّْ أحد مظاهر عداء الشيطان لبني آدم، حيث يقول أن كل فرد ولد من بني آدم متأثر. بالشيطان بلا حواجز.

كَمْا روى البخاري “الشيطان يطعَنّْه بإصبعه فِيْ جنبه عَنّْد ولادته” فِيْصرخ الطفل عَنّْدما يلمس إبليس جبهته، وهذا يحدث للبشر جميعًا ما عدا سيدة الجن التي تؤذي الأطفال

أسباب اللمسة الشيطانية للطفل عَنّْد الولادة

فِيْ إطار توضيح الإجابة على السؤال هل الجن يؤذي الأطفال كَمْا أنه من الضروري تحديد أبرز الأسباب والعوامل التي تجعل الشيطان يلمس الطفل منذ لحظة ولادته، والتي يمكن أن يتجاهلها كثير من الأزواج. فِيْما يلي الأسباب

  • لا يلجأ الزوجان إلَّى اللقاء الزوجي فِيْما بينهما، حيث يقدّر أن يكون هذا الجنين من الشيطان الرجيم، لذلك لا بد للزوجين أن يتلفظا بهذا الدعاء الوارد فِيْ حديث الرسول – صلى الله عليه وسلم. سلمه – الذي قال كأن أحدهم قال لما أتى بأهله بسم الله اللهم ابعد عَنّْي إبليس والشيطان مما أعطيتنا، فهم مقدسون له. أو حمل ولد ما لم يؤذيه الشيطان قط. (صحيح البخاري).
  • إذا كان أحد الوالدين يعاني من اللمس، فِيْمكن أن ينتقل مباشرة إلَّى الطفل.
  • ويحتمل أن يحسد الجن على الطفل فِيْلمسه لحظة ولادته أو عَنّْدما يراه هادئاً من أجل تعذيب والديه.
  • وجود صور أو دمى فِيْ غرفة الطفل مما يتسبب فِيْ تكاثر الجن والشياطين فِيْ الغرفة مما قد يعرضه للمس أو الإساءة الصارخة.
  • لذلك، فِيْ حالة الوالدين غير المتدينين، من الضروري مراعاة الصلاة فِيْ وقتها والعمل باستمرار على قراءة سورة البقرة.

علامات اللمس عَنّْد الأطفال

هناك العديد من الأعراض التي يمكن أن تشير إلَّى أن الطفل يعاني من مشكلة الاستحواذ على الجن أو الشياطين وغالبًا ما تظهر هذه الأعراض لدى الطفل فوق سن الثالثة، جماله القوي.

أو إذا تعرض الطفل للسحر بعد ولادته، فنجد أنه تظهر عليه علامات كثيرة تدل على تعرضه لأذى من الجن، وهِيْ كالتالي

  • يعانون من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية دون أي سبب طبي.
  • كان الطفل يكره تمامًا أن يلمس من أعلى جبهته.
  • الطفل لا يريد أن يأكل وخاصة الحلويات ويلاحظ فقدانه للوزن فِيْ وقت قصير.
  • يعاني الطفل من حمى ولا يستجيب الطفل للعلاج، حتى لو نزل لفترة من الوقت، نجد أنه يعود قريبًا.
  • إصابة الطفل بكدمات شديدة على جسده دون آثار أو أي سبب يبرر هذه الإصابات.
  • يقوم الطفل بحركة قوية وغير طبيعية، وعلى عكس طبيعة الأطفال، يريد أن يعزل نفسه كثيرًا.
  • ينظر الطفل من جميع الزوايا من حوله فِيْ الغرف، وتحديداً فِيْ السقف، حيث يبدو أن الطفل يشاهد شيئاً يبدو أنه الأم، وتلاحظه الأم وهُو ينظر بقوة، وينظر إلَّى شخص ما فِيْ زوايا الغرفة، الذين قد لا يكونون حاضرين.
  • يعاني الطفل من تشنجات شديدة وعصبية شديدة.
  • الطفل يبكي طوال الوقت وطوال الوقت وطوال الوقت، خاصة عَنّْدما يستيقظ من النوم.
  • ملاحظة الأم أن الطفل يبكي بشدة وفجأة.
  • يمكن أن تظهر على جسم الطفل كعلامات وبقع بألوان مختلفة، بما فِيْ ذلك الأحمر أو الأزرق.
  • من الممكن أن تلاحظ الأم أن لون جلد الطفل قد بدأ يتغير بشكل ملحوظ.

إذا لاحظت الأم ظهُور أي من الأعراض السابقة التي توضح إصابة الطفل بلمسة الجن، فمن الضروري أن تأتي الأم للعلاج المناسب، لأن هذه الأمور تؤثر بشكل رسمي على نفسية الطفل و. تخيفه كثيرا.

علاج مس الأطفال بالرقية الشرعية

الرقية الشرعية من العلاجات التي يوصي بها الرسول – صلى الله عليه وسلم – وهِيْ مفِيْدة جدًا فِيْ تحصين الطفل وحمايته من كل ما قد يتعرض له من مكروه، وبعد الإجابة على السؤال افعل الجن. يؤذي الأطفال نعم، سنقدم الرقية القانونية لعلاج هذه الإصابة على النحو التالي

  • يقال إني أعوذ بالله من الشيطان الرجيم من دفقه ونفخه ونفخه (الفاتحة).
  • “الـم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ” [البقرة 1-5].
  • “وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ والارض علامة لمن يفهم “. [البقرة 163، 164].
  • اقرأ آية الكرسي.
  • “للهِ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللهُ فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وارحمنا يا سيدنا فانتصر على غير المؤمنين. [البقرة 284-286].
  • “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بإذن الله، ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم، ويعلمون من اشترى ما فِيْ الآخرة وما عيبها. [البقرة 102].
  • “الله يوفقك وهُو السميع العليم”. [البقرة 137].
  • “الـم * اللهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ * نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ * مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ * إِنَّ اللهَ لا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ ليس فِيْ السماء ” [آل عمران 1-5].
  • “شَهِدَ اللهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللهِ فَإِنَّ اللهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ” [آل عمران 18، 19].
  • “قُلِ اللهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ” [آل عمران 26، 27].