سبب تنميل الرجل من فوق الركبة

سبب تنميل عَنّْد الرجل فوق الركبة

يشعر الشخص بخدر فِيْ القدم عَنّْد الجلوس وربط الرجلين ببعضهما البعض، أو فِيْ حالة رفع القدمين لفترة طويلة، وذلك لعدة أسباب، بعضها علامة على إصابته بمرض معين، أو لأسباب طبيعية ولمعرفة الفرق بين كل منهما، إذا لاحظت تنميل متكرر لدى الرجل، يجب عليك الذهاب إلَّى الطبيب لإجراء فحص طبي.

سيساعدك هذا فِيْ تحديد سبب التنميل فِيْ الساقين فوق الركبة فِيْ حالتك، حيث يمكنك علاج المشكلة قبل تفاقمها، والتي قد تكون للأسباب التالية

1- وجود مشكلة مع عرق النسا

تنجم مشكلة عرق النسا عَنّْ التهاب العصب الوركي الذي يمتد من أسفل الظهر ويمر عبر الأرداف والوركين وينتهِيْ عَنّْد القدمين، مما يتسبب فِيْ شعور الشخص بخدر فِيْ الركبة، حيث أن الركبة هِيْ الجزء الذي يتحرك فِيْ الشخص.

عَنّْد تلف العصب الوركي، يشعر الشخص بالخدر والخدر، مما يزيد من احتمالية الإصابة بعرق النسا، وفِيْ ذلك الوقت يمكن أن يتجلى من خلال الشعور بألم فِيْ أسفل الظهر وتنميل فِيْ الركبة عَنّْد الجلوس لفترة طويلة أو الحمل الزائد. وزن.

2 – لديك مرض السكري

يتسبب ارتفاع السكر فِيْ الدم لفترة طويلة فِيْ تلف أعصاب الجسم كلما استمرت الإصابة لفترة طويلة وهذا يحدث إذا كان الشخص لا يهتم بمكافحة مرض السكري أو السيطرة عليه بطرق مختلفة لأن تلف الأعصاب الناجم عَنّْ السكر يجعل الأمر صعبًا عليه. يتحكَمْ الشخص فِيْ الأعصاب فِيْ أطراف الجسم.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه غير قادر على إمساك كأس من الماء أو المشي لمسافات طويلة، وذلك بسبب التخدير والتنميل، اللذين يشتدّان ليلاً أثناء النوم لإرخاء عضلات الجسم تمامًا.

3- إصابة جذع الرجل

من الممكن أن تكون قد تعرضت لحادث أو رض تسببت لك فِيْ إصابة فِيْ إحدى مناطق جذع الرجل، مثل الوركين وآخر فقرات فِيْ العمود الفقري والقدمين والكاحلين، لأن كل هذه الأجزاء يمر عبر الأعصاب، حيث يعد اضطرابها هُو السبب الرئيسي لخدر الركبة.

4 – الجلوس فِيْ الوضعية الخطأ

بطبيعة الحال، فإن سبب تنميل الذكور فوق الركبة هُو استمرار الشخص فِيْ الجلوس بطريقة خاطئة، مما يزيد الضغط على أعصاب الرجل، وبالتالي يؤثر على تدفق الدم، مما يبطئه.

فِيْ هذه الحالة، يجب على المرء أن يمد أصابع القدم حتى ينحسر الخدر وتجنب الجلوس غير الصحيح، مثل الجلوس على ساق واحدة أو وضع رجل واحدة فوق الرجل الأخرى، والتبديل بين الجلوس أفقيًا بظهر مستقيم.

5- متلازمة نفق الكاحل

تمر الركبة بالعديد من الأعصاب المسؤولة عَنّْ حركة الساق بأكَمْلها وتعاني من متلازمة نفق الكاحل التي تنتج عَنّْ الضغط على الأعصاب فِيْ أسفل الساق مما يؤدي إلَّى تلف وضغط على الساق. نفق الكاحل.

نفق الكاحل عبارة عَنّْ مساحة صغيرة فِيْ الكاحل، وعَنّْدما يتم الضغط على أحد أعصاب القدم فإنه يسبب تنميلًا فِيْ الركبة، لذلك إذا شعرت بوخز فِيْ أسفل القدم فعليك ة الطبيب.

6- تلف الجلد حول الركبة

حدوث الطفح الجلدي والالتهابات والتهابات الهربس وجدري الماء وغيرها من الأشياء التي تسبب الاحمرار والبقع حول الركبة تلعب دورًا فِيْ شعور الشخص بالتنميل فِيْ الركبة، لأنها تشير إلَّى وجود فِيْروس ونوع معين من البكتيريا. فِيْ ذلك الجزء من الجسم المسبب، أن أعصاب الركبة تتأثر بهذا، وبالتالي يشعر المرء بخدر فِيْه.

7- أمراض الشرايين الطرفِيْة

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الشرايين الطرفِيْة هم المدخنون والأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، لأن هذه الإصابة عبارة عَنّْ جلطة تتحرك فِيْ الشرايين وتتركز فِيْ المنطقة القريبة من الركبة، مما يتسبب فِيْ إصابة الشخص بالتنميل والتخدير فِيْ الساق.

من أجل تحديد سبب تنميل الذكور فوق الركبة، سواء كان مرتبطًا بمرض الشريان المحيطي، ستلاحظ انخفاضًا فِيْ ضغط الدم مصحوبًا بشعور بالخدر، وتكرار حدوثه يتطلب من المريض الخضوع لفحوصات طبية من أجل إنشاء خطة علاج مناسبة لهذه المشكلة.

8- أسباب أخرى للخدر عَنّْد الرجال

هناك أسباب أخرى تجعل الشخص يشعر بخدر فِيْ منطقة الفخذ، وفِيْ حال تكرر هذا الإحساس فعليه ة الطبيب، لأن هذه الأسباب تدل على أن التنميل من أعراض مرض لا يعاني منه الشخص. حتى الآن اكتشفوا، مثل