ظهُور حبوب حول الفم قبل الدورة

ظهُور حبوب حول الفم قبل الدورة الشهرية

تعد فترة الدورة الشهرية من أكثر الفترات شيوعًا والتي ينتج عَنّْها تغيرات كثيرة فِيْ جسد الأنثى، بالإضافة إلَّى التغيرات النفسية، وغالبًا ما تكون هناك مشاكل تسبب هذه التغييرات، وهناك أنواع عديدة من المشاكل التي تظهر بسببها يمكن أن يكون على شكل ألم فِيْ أماكن متناثرة من الجسم أو مساحيق الوجه.

فِيْ كثير من الأحيان يمكن أن تظهر الحبوب حول الفم فِيْ الفترة التي تسبق الدورة الشهرية، وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى ظهُور هذه الحبوب، ومن أهم هذه الأسباب التغيرات التي تحدث باستمرار فِيْ الفترة التي تسبق الدورة الشهرية، وذلك لأن هرمون الاستروجين يرتفع فوق المعدل الطبيعي ومع اقتراب الدورة الشهرية، يرتفع هرمون البروجسترون.

أيضا، التغيرات الهرمونية التي تحدث يمكن أن تسبب العديد من التغيرات الجلدية، حيث أن ارتفاع هرمون البروجسترون يمكن أن يحفز الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الدهُون، مما قد يؤدي إلَّى تراكَمْ الدهُون وتراكَمْ البكتيريا على الجلد. الوجه مما يؤدي إلَّى ظهُور بثور حول الفم وعلى الوجه.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن إفراز الدهُون من الغدد الدهنية يمكن أن يختلف من امرأة إلَّى أخرى اعتمادًا على العديد من العوامل التي تؤثر على الدورة الشهرية، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن حب الشباب الذي يحدث قبل الدورة الشهرية يكون سببه تراكَمْ الأوساخ و خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلَّى تراكَمْ الدهُون.

اعراض ظهُور الحبوب حول الفم قبل الدورة الشهرية

كجزء من حل المعرفة حول ظهُور البثور حول الفم قبل الحيض، يمكننا مناقشة أعراض وجود البثور حول الفم قبل فترة الدورة الشهرية، لأن الحبوب التي تظهر قبل الدورة الشهرية هِيْ تنقسم إلَّى العديد من الأنواع المختلفة، بما فِيْ ذلك الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، فِيْما عدا الرؤوس السوداء تُعرف باسم البثور المفتوحة لأنها مفتوحة على سطح الجلد.

تُعرف الرؤوس البيضاء أيضًا بالرؤوس المغلقة لأنها محاطة تحت الجلد. بالإضافة إلَّى هذين النوعين، قد تشمل أعراض البثور حول الفم قبل الحيض ما يلي

  • الحطاطات عبارة عَنّْ نتوءات حمراء صغيرة بارزة ناتجة عَنّْ عدوى أو التهاب فِيْ بصيلات الشعر.
  • البثرات عبارة عَنّْ نتوءات حمراء صغيرة مليئة بالصديد.
  • الخراجات عبارة عَنّْ كتل كبيرة تتشكل تحت الجلد وتمتلئ بالقيح وغالبًا ما تكون مؤلمة حتى بدون لمس.
  • العقيدات عبارة عَنّْ كتل صلبة مؤلمة فِيْ بعض الأحيان تتشكل تحت سطح الجلد.
  • الرؤوس البيضاء، وهِيْ عبارة عَنّْ بثور تتواجد تحت سطح الجلد وتتشكل عَنّْد انسداد المسام، ويؤدي ذلك إلَّى ظهُورها باللون الأبيض على الوجه.

طرق علاج الحبوب التي تظهر قبل الحيض

عَنّْدما نعرف ظهُور البثور حول الفم قبل الدورة الشهرية، يمكننا التعرف على طرق علاج البثور التي تظهر قبل الدورة الشهرية، لأنه من الممكن القيام ببعض الأشياء التي يمكن أن تزيل البثور الواضحة تمامًا وطرق علاجها. التي تظهر قبل الدورة الشهرية، ويمكن تلخيصها بما يلي

1- الطرق الطبية

الطرق الطبية هِيْ مجموعة من الأدوية أو الكريمات الموضعية التي يمكن استخدامها بوصفة طبية أو بدونها، كَمْا تساهم فِيْ التخلص من حبوب ما قبل الحيض. يمكن تلخيص الطرق الطبية لعلاج حب الشباب السابق للحيض على النحو التالي

  • يساعد استخدام ضمادات حمض الجليكوليك على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة المتراكَمْة على الوجه، بالإضافة إلَّى تقليل الالتهاب وتعزيز نمو خلايا الجلد الجديدة.
  • البنزويل بيروكسايد، وهُو كريم موضعي، يمكن وضعه مباشرة على الثآليل لإزالتها، ويمكنك استخدامه بدون وصفة طبية لأنه يساعد على إزالة القيح من داخل الثآليل وطرده من الجسم.
  • الرتينويدات الموضعية، وهِيْ أدوية موضعية تُصرف بوصفة طبية فعالة جدًا لحب الشباب قبل الحيض، لها أيضًا القدرة على فتح المسام وتنظيفها وتقليل ظهُور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • سبيرونولاكتون يستخدم هذا الدواء عَنّْدما تواجه أي مشكلة فِيْ القدرة على التحكَمْ فِيْ حب الشباب بشكل طبيعي وهُو عبارة عَنّْ قرص يؤخذ عَنّْ طريق الفم وعلى النحو الذي يحدده الطبيب.