هل يتغير الرجل بعد الزواج الثاني

هل يتغير الرجل بعد الزواج الثاني

الزواج الثاني لرجل من القضايا الملتهبة والمهمة التي تحدث فِيْ بلادنا العربية لأنه يفشل أحيانًا وينجح أحيانًا لأن هناك كثيرين ممن يعتبرونه نزوة عابرة ويعود إلَّى رشده.

كَمْا أن هناك من يرى أنها ليست نزوة عابرة وأنها قِصَّة حب جديدة لرجل أراد أن يتوجها بالزواج بعد أن فقد مشاعر الحب والحنان من زوجته الأولى. على السؤال هل يتغير الرجل بعد الزواج الثاني ليشعر بالاطمئنان والسعادة بعد الوقوع فِيْ الحب مرة أخرى.

لكن فِيْ حال لم يشعر بالرضا فِيْ تلك العلاقة الجديدة ويشعر بالندم على ما فعله مع زوجته الأولى بعد أن كانت صادقة معه وأحبته كثيرًا، عَنّْدها سيتغير ولكن للأسوأ بسبب مشاعره بالحزن. والندم، وقد يتغيّر إلَّى الأسوأ ؛ لأنه أهمل زوجته الأولى وأولاده بها، ولا يسألهم وينفق عليهم، فتزداد أوضاعهم المادية سوءًا.

وبالمثل، يتغير الزوج إلَّى الأسوأ بعد الزواج بسبب أنانيته فِيْ إرضاء نفسه فقط وعدم الاهتمام بالألم النفسي الذي يسببه فِيْ روح زوجته، وترك الأبناء مسؤولين مسؤولية كاملة عَنّْ اتباعهم. رغباته.

مشاعر الرجل بعد الزواج الثاني

بعد أن أجابنا على سؤال هل يتغير الرجل بعد الزواج الثاني فِيْ الفقرة السابقة، اهتم العديد من الباحثين فِيْ مجال العلاقات الزوجية بمشاعر الزوج ومشاعره بعد خطوة الزواج الثانية، وقد رأى العلماء أن هذه المشاعر تختلف لكل فرد.

كَمْا تختلف هذه المشاعر باختلاف طبيعة الحياة الزوجية بينه وبين الزوجة الأولى، وخرجت الدراسات بعدة نتائج نعرضها فِيْ النقاط التالية

  • يشعر بعض الرجال بالندم. لأن تلك الزوجة الأولى هِيْ التي وقفت بجانبه فِيْ الأوقات الصعبة، وهِيْ أم أولاده وعشر سنوات من عمره بسبب سنوات الزواج الطويلة بينهما حتى أعلى مرحلة وصل إليه الآن. وفِيْ ذلك الوقت قرر ترك الزوجة الثانية والعودة إلَّى الأولى.
  • يشعر بعض الرجال براحة كبيرة وسعادة مع المرأة الثانية ويفضلون البقاء معها لبقية حياتهم للحصول على الطاقة والحيوية الإضافِيْة التي افتقدوها من زواجهم الأول، مما يؤدي إلَّى زيادة طاقته وتحسينه فِيْ إكَمْاله. العمل وتحسين مستواه المالي.

أسباب اللجوء إلَّى الزواج الثاني بالنسبة للرجال

يجب ذكر الأسباب التي تؤدي إلَّى لجوء الرجل إلَّى الزواج الثاني وسيتبين لك ذلك فِيْ الفقرات التالية

1- لا أشعر بالتقدير

يلجأ الرجال إلَّى الزواج الثاني عَنّْدما يشعرون بالإذلال وعدم التقدير من قبل الزوجة الأولى ويلاحظون انتقاداتها المستمرة له بغض النظر عَنّْ مشاعره، رغم أنه لم يرتكب أي خطأ حتى يستحق ذلك.

فِيْ مثل هذه الحالة يذهب الرجل إلَّى امرأة أخرى ليشعر بالحرية بدلاً من الخوف من التعبير عَنّْ نفسه ورغباته، مما يعرضه للذنب والنقد القاسي.

2- إهمال الأبناء والمنزل

الزواج الثاني ينبع من عدم رضا الزوج عَنّْ الزوجة الأولى وما تفعله مع الأبناء من إهمال شؤونهم وشؤون المنزل، حيث أن المنزل فِيْ حالة فوضى عارمة بشكل دائم ولا توجد زوجة لرعايتها. هِيْ نفسها ومظهرها وبالتالي أيضًا البحث عَنّْ امرأة أخرى تهتم بشؤونه وتؤمن له ما لم يجده فِيْ المنزل الأول.

3- عزوف الزوجة عَنّْ الإنجاب

هناك العديد من الزوجات اللواتي لا يرغبن فِيْ إنجاب الأطفال وتربيتهم لأنهم يرون أنهم مسؤولية كبيرة لا يمكنهم تحملها ؛ مما يؤدي إلَّى دفع الزوج للزواج الثاني لإنجاب الأطفال وتكوين أسرة سعيدة.

4- الإفراط فِيْ الشهُوة

الرجال غير قادرين إلَّى حد كبير على السيطرة على شهُوتهم ؛ لذلك بدلاً من النظر إلَّى الآخرين بطريقة ممنوعة والوقوع فِيْ المحرمات، يلجئون إلَّى الزواج الثاني.

حيث تعتبر العلاقة الحميمة التي تضطرب مع الزوجة الأولى من أهم أسباب لجوء الزوج إلَّى الزواج الثالث