علاج التهاب البول عَنّْد الأطفال طبيعيًا

العلاج الطبيعي لالتهابات المسالك البولية عَنّْد الاطفال

التهاب المسالك البولية من المشاكل الصحية المزعجة التي يمكن أن تؤثر على طفلك الصغير، ويتطلب الأمر منك العَنّْاية به بعَنّْاية حتى لا تزيد الحالة سوءًا وتريحه من الأعراض غير السارة.

على الرغم من أن جميع العلاجات الطبيعية لم يتم إثباتها علميًا، إلا أن هناك بعض الطرق التي تساهم فِيْ تخفِيْف أعراضه بالإضافة إلَّى استخدام الأدوية. فِيْما يلي طرق علاج عدوى البول عَنّْد الأطفال بشكل طبيعي

1 اشرب الكثير من السوائل

إحدى الطرق للمساهمة فِيْ حل المشكلة الطبيعية لالتهابات المسالك البولية لدى طفلك هِيْ أن يشرب الطفل كَمْية كافِيْة من السوائل المفِيْدة يوميًا، حيث يساعد ذلك على تقليل تركيز البكتيريا الموجودة فِيْ الجسم ويزيد من قدرته على التخلص منها.

ومن أمثلة هذه السوائل الماء والعصائر الطبيعية وخاصة التوت البري لاحتوائها على مركبات تساعد فِيْ تخفِيْف أعراض الأرق والتهابات المسالك البولية وتقليل مشكلة التصاق البكتيريا بالمثانة.

يمكنك أيضًا تقديم بعض المشروبات الدافئة التي تفِيْد الطفل، وفِيْ حال كان طفلك لا يزال رضيعًا، فقط أرضعيه من الثدي وتأكدي من أنه يأخذ عدد وجباته الكاملة.

2 كَمْادات دافئة

من الطرق التي تساهم فِيْ علاج عدوى المسالك البولية عَنّْد الأطفال بشكل طبيعي استخدام الكَمْادات الدافئة على منطقة الحوض لطفلك، حيث إنها من الطرق التي تساهم فِيْ تقليل الألم بشكل كبير، لكنك يجب الحرص على أن المياه المستخدمة ليست ساخنة ولم يتم وضعها مباشرة على الجلد ويجب استخدام هذه الكَمْادات لمدة تقل عَنّْ 15 دقيقة.

3- لا يحتجز البول

ومن الطرق التي تساهم بشكل طبيعي فِيْ علاج التهابات المسالك البولية عَنّْد الأطفال، أن الطفل لا يمسك البول عَنّْد الشعور بالحاجة إلَّى التبول، لأن هذا من الأشياء التي تزيد من الشعور بالحرقان والألم، وهُو يعمل أيضًا على تكاثر البكتيريا ويوصى بالتبول كل ساعتين إلَّى ثلاث ساعات.

4- أناناس

من العوامل التي تساهم فِيْ العلاج الطبيعي لعدوى المسالك البولية عَنّْد الأطفال هُو الأناناس، حيث يحتوي على مركبات تساهم فِيْ تخفِيْف هذه الأعراض. يتكون من إنزيم البروميلين الذي يعمل على تكسير البروتينات المسببة للالتهاب، خاصة عَنّْد استخدامه مع إنزيم التربسين.

5 خذ البروبيوتيك

من الأشياء التي تساهم فِيْ العلاج الطبيعي لمشكلة عدوى المسالك البولية عَنّْد الأطفال استخدام البروبيوتيك، لأنها تعمل على تكوين بكتيريا طبيعية فِيْ جسم الطفل، لذا فهِيْ مقاومة للبكتيريا التي تهاجم الجسم. ويسبب التعب والإرهاق، ومن الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك الحليب.

6- تناول الأطعمة المفِيْدة للجهاز الهضمي

من الطرق التي تساهم بشكل طبيعي فِيْ علاج مشكلة التهاب المسالك البولية عَنّْد الأطفال هِيْ العَنّْاية بنظامهم الغذائي، حيث يجب أن يحتوي النظام الغذائي للطفل المصاب بالتهاب البول على عَنّْاصر تحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم، ومن هذه الأطعمة

  • موز.
  • الخبز والحبوب الكاملة.
  • بيضة.
  • بطاطا.

7 تجنب الأطعمة التي تزيد من التهاب المثانة

من الجدير بالذكر عَنّْدما نتحدث عَنّْ oi