كلمات قارئة الفنجان كاملة روعة

الكلمات الرائعة لقارئ الكؤوس الرائع من تأليف الشاعر “نزار قباني” الملقب بشاعر العصر الحديث وشاعر النساء والرومانسية ولحنها الملحن الكبير “محمد الموجي”. وإعجابه بها، لكنه أراد تغيير بعض الكلمات فِيْ القصيدة، فتواصل مع “نزار قباني” الذي كان ينتقل من دولة إلَّى أخرى واستطاع إقناعه بالكلمات التي يريد تغييرها فِيْ القصيدة. استغرق الملحن “محمد الموجي” عامين لتأليف هذه القصيدة، ولعب فِيْ بعض المقاطع أكثر من لحن ليختار منها “عبد الحليم” لكن “عبد الحليم حافظ” اختار جميع الألحان وغنى بعض المقاطع من القصيدة. أكثر من لحن.

صورة توضح قراءة الكأس

وعَنّْدما غناها “عبد الحليم حافظ” فِيْ شم النسيم، نالت الأغنية موافقة عدد كبير من المستمعين خلال الحفل، لكن كان هناك مجموعة من المستمعين الذين صفقوا وصفِيْر، الأمر الذي جعل “عبد الحليم حافظ” يتوقف. . قال لهم “لكن لا بأس بذلك، وأطلق صفِيْرًا كَمْا فعلوا، مما أدى إلَّى رفضه”. ومن الصحف المصرية حاولت “ف” أكثر من لقاء لتوضيح موقفها كَمْا فِيْ مجلة “آخر ساعة”. كانت آخر أغنية قدمها “عبد الحليم حافظ” فِيْ مشواره الغنائي قبل رحيله. وتعتبر هذه الأغنية من أفضل المطربين “عبد الحليم حافظ” لأنها حققت نجاحًا كبيرًا ويقال إنه تم بيع مليوني نسخة من الأغنية فِيْ عام 1993 وتم تحقيق المبيعات فِيْ أكثر من ثلاثين عامًا.

وصف الأغنية

صورة لفنجان من القهُوة تعبر عَنّْ الحب

القصيدة تدور حول قارئة الكأس التي خافت فِيْ عينيها وهِيْ تقرأ الكأس وقالت ان الحب قدر سيقودك الى موتك وتقول له لا يحزن من يموت من اجل الحب فهُو شهِيْد ويقول القارئ أنها لم تقرأ الكأس الذي فِيْه أحزان ودموع مثل التي قرأتها فِيْ فنجانه وأنه سيعيش حياته كأسير حب ورغم ما ينتظره فِيْ الحياة من صعوبات الحب، فِيْ من حيث الحزن ليلا ونهارا، يبقى الحب فِيْ أعدل المصير الذي يتعرض له الرجل ؛ يصف القارئ جمال حبيبته، الذي يبحث عَنّْه فِيْ كل بقاع الأرض، لكن يستحيل الوصول إليها، ويعود بخيبة أمل.

مقارنة الكأس

كلمات قارئ الكأس

جلست خائفة فِيْ عينيها … وفكرت فِيْ كوب رأسا على عقب

قالت يا بني لا تحزن، الحب مكتوب عليك.

مات شهِيْداً .. من مات فداءً لمن يحب

لقد رأيت كثيرًا وحدقت، لكنني لم أقرأ أبدًا

كوب مشابه لكوبك

رأيت كثيرًا وحدقت، لكنني لم أعرف أبدًا

أنا حزين، أنا مثل أحزانك

يمكنك الذهاب إلَّى الأبد فِيْ بحر الحب بدون قلاع

وستكون حياتك كتاب دموع

قد تكون عالقًا بين النار والماء

رغم كل حرائقه … ورغم كل ما سبقه

رغم الحزن الذي يحل فِيْنا نهارا وليلا

بالرغم من الرياح بالرغم من طقس ممطر و إعصار

سيبقى الحب يا بني أحلى الأقدار

فِيْ حياتك يا ابن المرأة المجد للإله … فمها ممدود مثل العَنّْقود

ضحكتها نغمات ورود … وشعر غجري مجنون

يسافر فِيْ جميع أنحاء العالم

لكن سماءك ممطرة وطريقك مسدود

هذا هُو قلبك الصغير النائم فِيْ قصر مراقب

من يدخل غرفتها، وتطلب يدها، فتقترب من جدار حديقتها

كل من حاول فك ضفائرها مفقود

ستبحث عَنّْه فِيْ كل مكان .. وستسأل عَنّْه أمواج البحر

تسأل فِيْروز شطان

وأنت تتجول فِيْ البحار … وتنساب دموعك فِيْ الأنهار … ويزداد حزنك حتى يتحول إلَّى شجر

وستعود ذات يوم مهزومة ومنكسرة فِيْ ضميرها … وستعرفها بعد أن يمضي الدهر

أنك كنت تطارد أثر دخان

هذا قلب قلبك الذي لا أرض له ولا عَنّْوان يا بني

صورة كأس القراءة

وفِيْ ختام “كلمات القارئ الكأس الرائع” نتمنى أن تكون قد استمتعت بقراءة كلمات أغنية الشاعر “نزار قباني” والتي تعد من أروع القصائد التي كتبها على الإطلاق. القدر على الرغم من كل ما يعانيه من الحرية والحزن والألم، ثم يصف جمال حبيبته الذي يبحث عَنّْها فِيْ جميع أنحاء الأرض، ولا يمكنه الوصول إليها والتمتع بقصرها، وإذا حاول حتى يصل إليها يفتقدها ويقول القارئ إنه فِيْ يوم من الأيام سيعود حزينًا وهُو يعلم أنه كان يطارد سرابًا حتى لا يكون لحبيبته بلد أو عَنّْوان يمكن للرجل المحبط العودة إليه.