معلومات عَنّْ أرطغرل مولده وفتوحاته ووصيته لابنه عثمان

ارطغرل القايي التركَمْان قايي سمي على اسم قبيلة القايي، لكونها من قبائل الأويغور التركية. إنه يحتوي على وثائق وهذه المعلومات التي سنقدمها لكَمْ مجمعة من بعض كتب التاريخ التي تتحدث عَنّْ هذا القائد العظيم.

يسعدنا أن نقدم معلومات عَنّْ أرطغرل إلَّى جميع متابعينا الكرام، عشاق موقع الأحلام، لذا فِيْ هذا الموضوع سنتحدث عَنّْ العديد من المعلومات المتعلقة بهذا القائد الشجاع، لذلك سنتحدث عَنّْ ولادته، وتربيته، وفتحه وفتحه. حربه ضد أعداء الإسلام والمسلمين، فهل أنت متحمس لمعرفة المزيد عَنّْ هذا القائد العظيم حسنًا، دعَنّْا ننتقل.

معلومات عَنّْ أرطغرل

هناك عدد قليل جدًا من الوثائق حول أرطغرل، بفضل تيمورلنك، عَنّْدما غزا الأناضول عام 804 م، قام بعد ذلك بحرق معظم الوثائق التركية التي كانت مكتوبة خلال هذه الفترة من بداية الإمبراطورية العثمانية حتى نهايتها.

اسمه أرطغرل بن كندوز ألب بن قايا ألب بن كوك ألب بن سرقوق بن قايي ألب، لأن هذه شجرة عائلته قريبة من الدقة، لأنه من الشائع بين كثير من الناس أن اسم والده سليمان باشا، مؤسس السلاجقة. ولاية.

وفقًا لبعض المصادر، وُلد أرطغرل عام 1191 م وتوفِيْ عام 1280 م.

تعود أصول أرطغرل إلَّى 24 قبيلة عوج وبعض عشائر القايي من أصول خانقان، وكان والده وأجداده أمراء هذه القبيلة، وتتبع الأسرة المذهب الحنفِيْ للسنة.

فتوحات أرطغرل

برز إرتوجرول كزعيم تركي مشهُور عَنّْدما قاد إحدى القبائل التركية واسمها (قايي) وهاجر هذه القبيلة من غرب آسيا إلَّى الأناضول.

تجلت شجاعة القائد العظيم أرطغرل فِيْ جهاده ضد أعداء الإسلام والمسلمين، حيث شاهد المعركة بين جيشين أحدهما جيش السلطان علاء الدين السلجوقي والآخر متحالفًا مع المغول. فِيْ ذلك الوقت كان أرطغرل يقف يشاهد المعركة من بعيد وبمجرد أن حان الوقت قرر التدخل، وفِيْ هذه المعركة كان يفوق عدد المسلمين.

بعد ذلك كافأه السلطان علاء الدين وعينه على مناطق ومدن، وواصل الزعيمان، أرطغرل وعلاء الدين، التعاون مع بعضهما البعض ضد غارات العدو.

جاء لقب “غازي” نتيجة غزواته فِيْ أرطغرل ضد البيزنطيين، حيث استطاع القائد العظيم توسيع بلاده خلال نصف القرن الذي ظل فِيْه أميراً فِيْ المقاطعة الحدودية.

بعد وفاة أرطغرل، عين علاء الدين ابنه عثمان مكانه، ومن خلال الموقع الرسميك بدأت الإمبراطورية العثمانية العظيمة فِيْ الظهُور.

أبناء أرطغرل

  • كنوزك.
  • أصبحوا باتو ساوجي معك.
  • عثمان.
  • وصية أرطغرل لابنه عثمان

    اهتم إرتوجرول كثيرًا بتعليم أبنائه من الناحية الدينية والعسكرية وجلب شيخًا (إيده بالي) لتعليم أبنائه على يديه.

    [انظر يا بني؛ يمكن أن تؤذيني، ولكن لا تؤذ الشيخ (أده بالي) فهُو الشمس المعَنّْوية لعشيرتنا، ولا يخطئ ميزانه قدر درهم، كن ضدي ولا تكن ضده.. فإنك لو كنت ضدي سأحزن وأتأذى أما لو كنت ضده فإن عيني لن تنظر إليك، وإن نظرتا فلن ترياك إن كلماتي ليس من أجل الشيخ (أده بالي) بل هِيْ من أجلك أنت ولتعتبر كلامي هذا وصية لك].

    ها قد وصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع المذهل الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ معلومات عَنّْ أرطغرل وولادته وفتحه وإرادته لابنه عثمان، لذلك قمنا بجمع الكثير من المعلومات عَنّْ قائد الكوماندوز هذا من أجلك. يتحدث عَنّْ بعض فتوحاته وكَيْفَ كان نصيرا فِيْ وجه أعداء الإسلام والمسلمين. رحم الله هذا القائد العظيم الذي نحن بأمس الحاجة إليه فِيْ هذه الأوقات التي تمر بها بلادنا.