أفضل الطرق لعزل الصوت فِيْ المنازل من الداخل

أفضل طرق عزل الصوت فِيْ المنازل عَنّْ الداخل

إن وجود الآلات والسيارات والآلات وعوامل أخرى فِيْ البيئة المحيطة بالإنسان يضعه فِيْ ارتباك خطير. سماع صوت الضوضاء يؤثر بشكل كبير على السمع والعقل، مما يدفع المرء إلَّى الرغبة فِيْ معرفة أفضل الطرق لعزل الصوت فِيْ المنزل عَنّْ الداخل.

تساعد طرق العزل على تقليل الموجات الصوتية التي تخترق جدران المنزل، وهذا سيساعدك كثيرًا فِيْ منزلك، إذا كان لديك غرفة مجهزة كاستوديو للتصوير أو الموسيقى أو غيرها من مناطق العمل، وهذا يمكن تنفِيْذه فِيْ غرف المنزل لحجب الصوت، يمكن استخدام إحدى طرق العزل البسيطة التالية

1- ستائر عازلة للصوت

ستائر عازلة للصوت مصنوعة من مادة البولي يوريثين مما يساعد على عكس الموجات الصوتية فِيْ الخارج. تعتبر من أبسط وأفضل الطرق التي يمكن استخدامها لعزل الصوت، وذلك لوجود بطانة قوية وهشة تمتص الأصوات وتدخل إلَّى داخل المنزل بطريقة أقل كثافة.

يتم استخدام الستائر العازلة للصوت من خلال وضعها على النوافذ أو الأبواب، وذلك بفضل المادة اللاصقة الموجودة على جوانبها، مما يتيح لك إزالتها فِيْ أي وقت، مما يسهل تنظيفها وتفكيكها وتركيبها.

2- تركيب شريط عازل على الباب

إذا كان مصدر الصوت المزعج يأتي من الفجوات بين الأبواب والنوافذ، فإن استخدام الشريط العازل سيكون الحل الأفضل والأرخص، لأن هناك عدة أنواع حسب المادة التي تفضلها فِيْ العزل، ولكل منها نوع مختلف. سمك حسب المسافة بين الباب والجدار.

لا تتطلب هذه الطريقة عمالة أو شركة عزل، لذلك يمكنك شراء شريط مناسب وتثبيته على الفجوة باستخدام الغراء الخاص بك، ولكن تأكد من أن طول الشريط هُو نفس طول المساحة الفارغة التي تريدها للعزل فِيْ الباب أو النافذة.

3- استخدام ألواح عازلة للصوت من مادة البولي يوريثين

تعتبر ألواح البولي يوريثين من أفضل أنواع الألواح المستخدمة فِيْ عزل الصوت، وذلك لوجود العديد من الأشكال، فسمكها وحجمها الذي يحتل 12 * 12 لكل لوحة، يجعلها تمتص الترددات العالية من الأصوات.

تتميز ألواح البولي يوريثين أيضًا بأشكالها الأنيقة والمتعددة، فهِيْ متصلة بالجدار بالغراء أو بخاخ اللاصق، وتسمح لك أشكالها المتنوعة بإدراك الشكل الجمالي على الحائط كَمْسة زخرفِيْة، نظرًا لعدد الألواح المستخدمة فِيْ يتم تحديد عزل الصوت حسب المنطقة التي تريد تغطيتها من الغرفة.

كلما كبرت مساحة الجدار المغطاة بألواح، زادت حدة الضوضاء التي تدخل داخل الغرفة، ومن الأنسب أن نحقق نافذة مصنوعة من مادة لا تسمح باختراق الصوت بجدار مغطاة بألواح. .

4- نوافذ عازلة للصوت

فِيْ حالة رغبتك فِيْ عزل النوافذ التي بها مصدر تداخل، فأنت بحاجة إلَّى معرفة تقسيم المنزل من الداخل، لأن هذا هُو ما يحدد ما إذا كان العزل أفضل من النوافذ أو الجدران، وإذا كان من النوافذ والزجاج أو ألواح الأكريليك مناسبة لهذا الغرض.

يمكنك إدخال أكثر من لوحة فِيْ الألوميتال عَنّْ طريق تثبيتها فِيْ النوافذ بطريقتك الخاصة وسيساعدك تركيبها على خفض الصوت بنسبة 50٪.

5- المواد المستخدمة فِيْ عزل الصوت بالجدران

يلجأ الشخص إلَّى عازل الجدران فِيْ حال تعرضه لأضرار جسيمة من مصدر صوت خارجي، وهنا يحتاج إلَّى تركيب ألواح أكثر مقاومة لعزل الصوت جيدًا، ويمكن تصنيع هذه الألواح من المواد التالية

  • مجلس الفلين.
  • ألواح دريوال.
  • ألواح البوليسترين المقوى.
  • الألواح مصنوعة من مادة بيتومينية تحتوي على الخيش والقطران.
  • إذا كنت تريد العزل قبل صب الخرسانة فِيْ المنزل، فإن رغوة الرغوة هِيْ الحل الأفضل.
  • كَمْا توجد بعض الألواح العازلة للصوت المصنوعة من الأسمنت الحديث.
  • نوع واحد من رذاذ عازل للصوت هُو رغوة البولي يوريثان، التي تمنع الموجات الصوتية عالية التردد من الضوضاء.