المكَيْفَ يطلع هُواء بدون تبريد

ينفخ التكييف الهُواء بدون تبريد

عَنّْد حدوث أي عطل فِيْ جهاز التكييف، يشعر كل من فِيْ المنزل بالحيرة بشأن ما سيقابلهم بسبب الحرارة الشديدة، حيث أصبح موسم الصيف مؤخرًا أكثر سخونة من ذي قبل بسبب الاحتباس الحراري الناجم عَنّْ ثقب الأوزون بسبب الملوثات. فِيْ الهُواء.

كَيْفَ يمكن أن يحدث خلل فِيْ نظام الهُواء الطبيعي ولا نريد أن يحدث خلل فِيْ جهاز مصنع والملوث هُو نفسه فِيْ جميع الحالات ولهذا السبب يعتمد الناس بشكل كامل على التكييف ومشكلة التكييف القادمة يشير خروج الهُواء بدون تبريد إلَّى وجود عطل يحدث لأسباب عديدة خاطئة يتبعها الكثير.

لذلك سنناقش فِيْ السطور التالية جميع الأسباب التي أدت إلَّى ذلك، بالإضافة إلَّى كَيْفَِيْة الحفاظ على عمر التكَيْفَ ومنع الأعطال المحتملة.

أسباب عدم خروج الهُواء البارد من المكَيْفَ

هناك عدة أسباب تؤثر على التكييف وتشغيله نتيجة السلوك غير اللائق للمستخدم أو ملوثات الهُواء التي قد تتسبب فِيْ حدوث خلل وعدم خروج هُواء بارد من التكييف منها ما يلي

  • انسداد فلتر الهُواء مع مرور الوقت وعدم كفاية تنظيف فلاتر الهُواء والصيانة الدورية للمكَيْفَ، يترسب الغبار على الفلتر ويسدّه، وفِيْ هذه الحالة تحتاج إلَّى تنظيف أو استبدال فلتر الهُواء.
  • ملفات المكثف متسخة عَنّْدما تتسخ ملفات المكثف مع الغبار والأوساخ بمرور الوقت، فإنها تمنع خروج الهُواء البارد من مكَيْفَ الهُواء، لذلك يجب تنظيف المكثف وغسله حتى يعمل التكييف بشكل طبيعي.
  • الضاغط التالف أو المكسور يعد الضاغط من أهم أجزاء التكييف لأنه يوزع المبرد على أجزاء أخرى من التكييف ولا يستطيع التكييف سحب الهُواء البارد فِيْ حالة كسره أو تلفه. إلَّى الضاغط.
  • عدم توافق حجم التكييف مع حجم الغرفة عَنّْدما يكون حجم التكييف صغيراً مقارنة بحجم الغرفة، فمن الطبيعي ألا يتمكن التكييف من تبريد الغرفة ويعمل بشكل صحيح، وإذا كان حجمه أكبر من مساحة التكييف. الغرفة، فسيكون التبريد مفرطًا إلَّى الحد الطبيعي.
  • تسرب مادة التبريد المبرد هُو أحد المكونات التي يعتمد عليها التكييف كَمْا فِيْ حالة الثلاجة فلا يمكن حفظ الطعام بتبريده بدون “فريون”. وبالمثل، لا يمكن لمكَيْفَ الهُواء تبريد الهُواء باستخدام وجود هذا التسرب.
  • فشل الترموستات منظم الحرارة هُو ما يضبط درجة الحرارة فِيْ الغرفة حيث يقوم بضبط درجة حرارة التكييف مع درجة الحرارة