هل الصدمات تؤثر على الفحص الدوري

الصدمة تؤثر على الفحص المنتظم

نعم، الصدمات تؤثر بشكل كبير على الفحص الدوري للمركبة أو السيارة، وأثناء الفحص الدوري يشترط عدم وجود صدمة لجسمك، لأنها تؤثر على مستوى سلامة السيارة. الحالات التالية

  • تشققات أو خدوش على جسم السيارة.
  • إذا تعرضت السيارة لصدمات تشكل خطورة على تشغيلها أو تمنع استخدام الباب بالشكل المطلوب، أو إذا تعرضت لصدمة على غطاء صندوق الأمتعة أو مصابيحه الخلفِيْة أو الأمامية.
  • إذا نتج عَنّْ ذلك نتوء نتيجة اهتزاز السيارة وبالتالي يشكل خطراً على السيارات الأخرى وكذلك على المشاة.
  • إذا كان أي من مصدات السيارة مفقودًا أو مكسورًا.
  • فِيْ حالة تعرض المركبة لصدمة 10 سم أو أكثر فِيْ أي جزء منها.
  • إذا تعرضت السيارة لتصادم مع هِيْكلها الخاص بها بنسبة 50٪ من أجزاء السيارة مثل غطاء صندوق السيارة أو أبواب السيارة أو السقف.
  • فِيْ حالة تلف مقاومة تصادم السيارة، فإنها ستفشل أثناء عملية الفحص الدورية

وتجدر الإشارة إلَّى أنه حتى لا تفشل فِيْ الفحص الدوري، يجب على صاحب السيارة الانتباه إلَّى إزالة جميع العيوب والمشكلات بها بشكل مباشر وخاصة الأجزاء التي تعرضت للصدمات حتى لا يلحق بها الضرر أو يلحق الضرر بنفسه. الآخرين بالحفاظ على أعلى مستوى من الأمان للسيارة.

أسباب رفض المركبة أثناء الفحص الدوري

بعد التعرف على الإجابة على ما إذا كانت الصدمات تؤثر على الفحص الدوري، نذكر أن هناك العديد من الأسباب لرفض قبول السيارة للفحص الدوري، وهذه هِيْ نفس العوامل التي يجب أن تكون موجودة فِيْ السيارة أثناء عملية التفتيش، وهِيْ كالتالي

لون السيارة

عَنّْدما تخضع السيارة لفحص دوري، يجب على الأشخاص المسؤولين عَنّْ الفحص إجراء مقارنة بين لونها الأصلي واللون الجديد للسيارة، وقد يتلاشى اللون.

يتضمن ذلك أيضًا التأكد من تطابق لون السيارة مع اللون الموجود فِيْ المستند ذي الصلة ورفضه للفحص المنتظم إذا تم رسمها بطريقة غير مناسبة، مثل الطلاء باستخدام البخاخات اليدوية أو الفرشاة المستخدمة فِيْ الطلاء.

صفائح معدنية

تتعرض السيارة لخطأ أثناء الفحص الدوري عَنّْدما يثبت أن الأرقام الموجودة على لوحتها قد تم تزويرها أو تغييرها من قبل الشركة المصنعة، وكذلك عَنّْدما تكون الأرقام على اللوحة غير واضحة وإذا كان الرقم الموجود فِيْ المستند مختلفًا من الرقم الفعلي عليها.

بالطريقة نفسها، يتم رفض الفحص الدوري للمركبة إذا لم تكن لوحة الترخيص موجودة من الألف إلَّى الياء أو تم إخفاؤها بقصد تغييرها أو تعديلها، وإذا تم تغيير أي لوحة ترخيص أو لونها بخلاف ذلك. المواصفات الواردة فِيْ وثيقته، أو فِيْ حالة فقد أحد أرقام التسجيل. وسمها وفِيْ حالة ثبوت عدم صحتها أو أنها تنتمي إلَّى جهة غير معروفة أو معتمدة ومثال على ذلك الجبيرة البلاستيكية حيث يتم وضعها أثناء الفحص.

وجود مشاكل فِيْ الاجزاء المستخدمة فِيْ تركيب جسم السيارة

تعطلت المركبة أثناء مرحلة الفحص إذا كانت هناك مشكلة فِيْ جزء أو أكثر من الأجزاء المستخدمة لتثبيت هِيْكلها وهِيْكلها الخارجي، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • فِيْ حالة وجود أجزاء ذات لحام ضعيف سواء لسيارات الركوب أو مركبات النقل.
  • عَنّْد ثبوت وجود شقوق أو ثقوب فِيْ الأجزاء المطاطية للقواعد.
  • عَنّْدما يتعرض أحد الجانبين للإمالة من الأمام.
  • إذا تعرضت لـ S.