طريقة حساب جمارك السيارات المستعملة من الإمارات

كَيْفَ تحسب الرسوم على السيارات المستعملة من الإمارات

كَيْفَ تحسب الرسوم على السيارات المستعملة من الإمارات

تعد الإمارات من الدول المعروفة بامتلاكها أكبر عدد من السيارات الرخيصة، بالإضافة إلَّى امتلاكها لأقل أسعار الوقود مقارنة بالدول العربية والأجنبية الأخرى.

فِيْ ظل هذه الأهمية الكبيرة من حيث السيارات والوقود فِيْ الإمارات، فقد أدى ذلك إلَّى زيادة رغبة الكثير من الناس فِيْ استيراد السيارات من الإمارات ونقلها إلَّى منزل الشخص الرئيسي. يجب التأكد من استيفاء السيارة لجميع الشروط المحددة لاستيراد السيارات المستعملة من الإمارات.

ضرورة التسجيل فِيْ دائرة الجمارك الإلكترونية والشخص الذي يريد البدء فِيْ تقديم طلب لنشر المطابقة بين السيارة المستوردة وشروط الاستيراد وشرح سبب استيراد السيارة من الإمارات، و الغرض منه سواء قطع غيار او تفكيك او قطع غيار.

يقوم مقدم الطلب بدفع رسوم الاستيراد للحصول على بيان منتج، وبعد استلامه يتقدم بطلب بيان منتج يتناسب مع السيارة والشروط اللازمة، وأخيراً يتم الحصول على الشهادة المستخدمة فِيْ تأمين المركبة وتسجيلها، وسنشرح الطريقة لحساب الرسوم على السيارات المستعملة من دولة الإمارات على النحو التالي

  • أولاً، يتم إضافة قيمة شحن السيارة من الإمارات.
  • وضع حوالي 1٪ من التأمين على السيارة.
  • يتم دفع رسوم وصول السيارة فِيْ الميناء.
  • سيارة 1600 سي سي بضريبة 40٪، 3٪ رسوم تطوير، 1٪ ضريبة جدول، بالإضافة إلَّى 14٪ ضريبة القيمة المضافة.
  • السيارة التي يبدأ سعرها من 1600 سي سي إلَّى 2000 سي سي تفرض عليها ضريبة 135٪ ورسوم تطوير 5٪ وضريبة جدول 15٪ بالإضافة إلَّى ضريبة القيمة المضافة 14٪.
  • السيارات التي يزيد حجمها عَنّْ 2000 سي سي تخضع للضريبة 135٪ ورسوم التطوير 8.50٪ وضريبة الجدول 30٪ والقيمة المضافة 14٪.

المستندات المطلوبة للسيارات المستعملة من الإمارات