هل تختفِيْ البواسير بدون عملية

هل ستزول البواسير بدون جراحة

تعتبر مشكلة ظهُور البواسير من أكثر المشاكل المزعجة لمن يعاني منها. لأنها تسبب الألم الذي يمكن أن يعيق قدرتهم على الجلوس وأداء المهام اليومية، ناهِيْك عَنّْ الشعور بالقلق والإحراج.

تنشأ البواسير نتيجة تورم الأوردة الموجودة فِيْ فتحة الشرج وفِيْ أسفل الشرج وتشبه إلَّى حد كبير الدوالي ويمكن أن تتكون إما داخل فتحة الشرج أو حول جلد منطقة الشرج، وهُو أمر شائع.

حوالي 3 من كل 4 بالغين يصابون بالبواسير الخارجية من وقت لآخر، وهناك العديد من الأسباب لحدوثها، ولكنها تحدث بشكل عام نتيجة إجهاد الأمعاء أثناء عملها أو عَنّْدما يكون هناك ضغط قوي على الأوردة الشرجية.

البواسير لإخفائها على الأرجح تتطلب عملية جراحية لإزالة البواسير وربط الأوردة المنتفخة، ويمكن القيام بذلك باستخدام تقنية الليزر الحديثة، لذا فالسؤال هُو هل ستزول البواسير بدون جراحة نعم، يمكن أن يحدث.

فِيْ الواقع، يتم إجراء جراحة البواسير فِيْ الغالب فِيْ الحالات الحرجة وفِيْ حالة البواسير الداخلية.

بينما فِيْ الحالات غير المتطورة، عَنّْدما نادرًا ما تظهر البواسير وتكون خارجية، يمكن علاجها بعدة طرق. فِيْما يلي الأسطر التالية لهذه الطرق

طرق المنزل

تشمل العلاجات المنزلية للبواسير الخارجية ما يلي

1- ضع الكَمْادات الباردة

هل ستزول البواسير بدون جراحة بالطبع يمكن أن تختفِيْ البواسير بسهُولة دون اللجوء إلَّى الجراحة عَنّْ طريق وضع الكَمْادات الباردة، حيث تساعد الكَمْادات على تهدئة وتقليص الأوردة المتورمة.

يجب على الشخص المصاب بالبواسير أن يغمر قطعة قماش نظيفة فِيْ ماء بارد أو مثلج ثم وضعها على منطقة الشرج لمدة 15 دقيقة. يجب تكرار ذلك عدة مرات وسوف يلاحظ اختفاء البواسير الخارجية وقلة الألم.

2- تمرين

تساعد التمارين الرياضية على تقليل آلام البواسير ويمكن أن تؤدي فِيْ النهاية إلَّى اختفائها، كَمْا تحسن التمارين من انتظام حركة الأمعاء وتحسن الدورة الدموية.

بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو يساعد على تقوية عضلات الحوض وعضلات أسفل الظهر، وتجدر الإشارة إلَّى أنه لا يمكن لأي شخص مصاب بالبواسير أداء جميع التمارين.

رفع الأثقال أو ركوب الدراجات غير مناسبين على الإطلاق، حيث إنهما يزيدان الضغط على منطقة الشرج، لذلك من الأفضل ممارسة تمارين أخرى لا تؤدي إلَّى تفاقم الحالة.

بالإضافة إلَّى جهاز المشي واليوجا، تشمل هذه التمارين المشي والسباحة وتمارين كيجل، أي تمارين الحوض.

يجب أيضًا تجنب الانزعاج المرتبط بالبواسير عَنّْ طريق ارتداء ملابس فضفاضة أثناء التمرين لتجنب الاحتكاك بفتحة الشرج، وأخذ حمام دافئ لتهدئة منطقة الشرج.

3- تغيير عادات الحمام

عَنّْدما تفكر فِيْما إذا كانت البواسير ستختفِيْ بدون جراحة، يجب أن تفكر أيضًا فِيْ محاولة تغيير العادات السيئة التي تسبب ظهُورها كَمْحاولة لإخفائها. فِيْ الواقع، فإن تغيير الأساليب المستخدمة فِيْ استخدام المرحاض وعادات الأمعاء يساعد فِيْ تخفِيْف البواسير.

كَمْا أنه يساعد على منع الأعراض ذات الصلة. فِيْما يلي بعض النصائح المتعلقة بكَيْفَِيْة تغيير عادات استخدام المرحاض

  • تجنب قضاء الكثير من الوقت على المرحاض، لأنك إذا تعرضت لتراكَمْ البراز وحاولت مرارًا وتكرارًا تمريره لفترة طويلة من الزمن، سيزداد الضغط على منطقة الشرج، مما يجعل مشكلة البواسير متساوية. أسوأ.
  • وضعية مناسبة على المرحاض، فالجلوس على المرحاض لفترة طويلة يكشف عَنّْ البواسير، فإذا كنت تعانين من الإمساك يمكنك رفع ساقيك على كرسي، فهذا الوضع يسهل مرور البراز، كَمْا أنه يساعد فِيْ تقليل ظهُور البواسير وتقليل التورم المصاحب لها.
  • تنظيف منطقة الشرج بعد استخدام المرحاض للتغوط، يجب تنظيف منطقة الشرج جيدًا بالماء الدافئ أو مناديل ناعمة للأطفال، وفِيْ حالة حدوث تهِيْج، يمكن استخدام الفازلين.

4- تحرير القائمة

فِيْ حالة البواسير الخارجية، يجب إجراء بعض التعديلات فِيْ النظام الغذائي عَنّْ طريق تجنب استهلاك الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة والآيس كريم.

من الأفضل أن تأكل