أفضل وقت لتناول حبوب الكالسيوم وفِيْتامين د

أفضل وقت لتناول أقراص الكالسيوم وفِيْتامين د

يعتبر فِيْتامين د والكالسيوم من أهم العَنّْاصر الغذائية التي يمكن أن تعود بفوائد كبيرة على الجسم، حيث يحققان الصحة والأمان للجسم، ويمنح كل منهما الجسم النشاط والقدرة على الحركة.

لأن كل منها مكَمْل غذائي طبيعي يمكن تناوله مع الطعام أو الأقراص، ولكن إذا تم تناوله مع أقراص، فِيْجب تناوله فِيْ الوقت المناسب والأمثل.

يحتوي فِيْتامين د والكالسيوم أيضًا على وقت مناسب لتناولهما، ومن خلال الأسطر التالية سنبين لك الوقت المناسب لكل منهما على حدة.

الوقت المناسب لتناول أقراص فِيْتامين د

يعتبر فِيْتامين د من أهم الفِيْتامينات التي تعمل على الحفاظ على الكالسيوم وتثبيته فِيْ الجسم، حيث يتوفر على شكل أقراص يمكن تناولها فِيْ

عَنّْد تناول الأطعمة الدسمة، مثل الأطعمة التي تحتوي على الحليب أو البيض، ويمكن تناولها فِيْ الصباح عَنّْد تعرضها لأشعة الشمس.

ومع ذلك، فقد لاحظ بعض الأطباء أنه من المهم استخدام بعض المكَمْلات الغذائية الجيدة الأخرى التي يتم تناولها فِيْ الليل لتجنب مشاكل اضطرابات النوم أو الأرق.

أما بالنسبة للأطفال، فِيْجب تناوله فِيْ الصباح مع كوب من الحليب الساخن، حيث يساعد الجسم على امتصاص فِيْتامين د بشكل أفضل.

أما بالنسبة للمرأة الحامل، فإن أفضل وقت لتناول الفِيْتامينات هُو فِيْ الأشهر الأولى من الحمل والثلث الثاني من الحمل، وتعزى العودة إلَّى تناول الفِيْتامينات مرة أخرى قبل الولادة، وأفضل وقت لها هُو قبل النوم مباشرة.

الوقت المناسب لتناول حبوب الكالسيوم

فِيْ حالة الرغبة فِيْ الحصول على الكالسيوم يجب مراعاة أن نسبته من النسب المنطقية والمعقولة التي يحتاجها الجسم حتى لا يتجاوز احتياجات الجسم مما يؤدي إلَّى تلفه.

ولا يمكن التأكد من هذا الأمر إلا بعد استشارة الطبيب، لأن كل جسم يختلف عَنّْ الآخر فِيْ كَمْية الفِيْتامينات التي يحتويها.