كَمْ مرة يستخدم زيت الزيتون للشعر

كَمْ مرة يتم استخدام زيت الزيتون على الشعر

استخدم الناس زيت الزيتون للعَنّْاية بالشعر منذ آلاف السنين ويدعون أنه يوفر اللمعان والنعومة والمرونة اللازمة التي تعطي الشعر مظهرًا جذابًا لاحتوائه على مجموعة من العَنّْاصر الكيميائية الأساسية وهِيْ حمض الأوليك وحمض البالمتيك. والسكوالين، وهِيْ مرطبات تغذي الشعر من الجذور إلَّى الأطراف، مما يعَنّْي أن لها خصائص تنعيم الشعر.

فِيْ الواقع، هناك القليل من الأدلة العلمية التي تدعم شعبية زيت الزيتون فِيْ العَنّْاية بالشعر، على الرغم من أن بعض الأبحاث تشير إلَّى أن زيت الزيتون يمكن أن يكون له تأثيرات ترطيب كبيرة.

يمكن لزيت الزيتون أيضًا إضافة نعومة وقوة للشعر عَنّْ طريق اختراق جذع الشعر وحبس الرطوبة فِيْه. قد يكون اللمعان الذي يقال أنه يأتي من زيت الزيتون بسبب عمل الزيت على تنعيم الطبقة الخارجية من الشعر، وهُو ما يتساقط بشكل طبيعي عَنّْدما يكون صحيًا.

هذا يطرح السؤال عَنّْ عدد مرات استخدام زيت الزيتون على الشعر، حيث أن عدد مرات استخدام زيت الزيتون على الشعر الصحي يكون مرة واحدة فِيْ الأسبوع، وهُو ما يكفِيْ لكي يستفِيْد الشعر من جميع العَنّْاصر التي يحتاجها ليبدو لامعًا. وسلس حسب الرغبة.

كَمْا أشارت بعض الدراسات إلَّى أن الإجابة على هذا السؤال قد تختلف باختلاف طبيعة الشعر، والتي ترتبط بحاجته إلَّى تلك المواد والعَنّْاصر الكيميائية الموجودة فِيْ تركيبة زيت الزيتون، مثل

  • الشعر الجاف ينصح باستخدام زيت الزيتون مرتين إلَّى ثلاث مرات أسبوعياً لتعويض النسبة اللازمة وترطيب وتحسين بصيلات الشعر، وذلك بالاستحمام بزيت الزيتون ثم الشطف.
  • عَنّْدما يتعلق الأمر بالشعر الدهني، فإن الجرعات المناسبة له من زيت الزيتون هِيْ مرة واحدة فِيْ الأسبوع، وذلك بسبب الطبيعة الدهنية للشعر، والتي تسبب العديد من المشاكل عَنّْد تناول الكثير من زيت الزيتون أو حتى استخدام أي زيت آخر أكثر من مرة فِيْ الأسبوع.
  • يختلف مع الشعر العادي. يمكن لمتخصصي مستحضرات التجميل والعَنّْاية بالشعر أن يوصوا بوضع زيت الزيتون على الشعر العادي مرتين فِيْ الأسبوع كجرعة مناسبة للحصول على جميع العَنّْاصر التي يحتاجها، نظرًا لطبيعته اللطيفة التي لا تتطلب زيادة أو نقصانًا فِيْ الزيوت.

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر

قد لا يكون استخدام الزيت بشكل عام مناسبًا لجميع أنواع وقوام الشعر لأن بعض أنواع الشعر تحتفظ بالزيت لفترة أطول من غيرها لأن شعرك ينتج الزيت بشكل طبيعي من خلال الغدد المرتبطة ببصيلات الشعر ويميل هذا الزيت إلَّى الانتقال بسرعة أكبر إلَّى الشعر الناعم. من غيرهم. للشعر العادي والخشن والمجعد.

أما الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الزيتون فهِيْ عمل حمام زيت أو إدخاله فِيْ إحدى الوصفات الأخرى للاستخدام الأفضل، وقد تختلف الطريقة التي تعمل بها هذه الوصفات حسب المشكلة التي يعاني منها الشعر. حيث سنشرح من خلال الوصفات التالية

1- وصفة زيت الزيتون للشعر الجاف

يمكن استخدام زيت الزيتون على الشعر الجاف للتخلص من القشور والقشرة الجافة التي تتراكَمْ على فروة الرأس ومنع تساقط هذه الزيوت الطبيعية باتباع هذه الخطوات ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.