كَيْفَ أعرف قطتي بأي أسبوع حامل

كَيْفَ يمكنني معرفة ما إذا كانت قطتي حامل كل أسبوع

يتراوح معدل الحمل الطبيعي للقطط بين 60 و 65 يومًا إذا بلغ عمر القطة أربعة أشهر على الأقل، ولكن يبقى السؤال، كَيْفَ أعرف أن قطتي حامل .

يمكن للطبيب البيطري تحديد ذلك بسهُولة عَنّْ طريق أخذ صور بالأشعة السينية للقط بعد حوالي 15 يومًا من الزواج، أو بشكل صحيح بعد التأكد من تلقيحها، مما سيكشف عَنّْ جميع المعلومات المتعلقة بمرحلة حمل القطة. بالإضافة إلَّى ذلك، بعد مرور ما يقرب من أربعين يومًا من هذه الفترة، يمكن التعرف بسهُولة على عدد القطط الصغيرة داخل رحم القطة.

كَمْا يمكن إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية للتعرف على الشهر الذي تكون فِيْه القطة حاملاً وخاصة مجموعة الأعراض التي يمكن استخدامها للتعرف على مراحل حمل القطة والتي سنتحدث عَنّْها بالتفصيل فِيْ السطور التالية .

أعراض الحمل عَنّْد القطط

إذا كنت غير قادر حاليًا على تصوير قطتك بالأشعة السينية للتأكد من أنها حامل بالفعل، فِيْمكنها التنبؤ بعدد من العلامات المنبهة لحملها، والتي تتضح من خلال مجموعة من التغييرات الجسدية والنفسية التي تحدث فِيْ قطة أثناء الحمل.

بالإضافة إلَّى تلك الأصوات التي تصدرها والتي تعبر عَنّْ حدوث بعض التغييرات فِيْ الرحم والألم الذي تشعر به، فمن الممكن أيضًا التعرف على حمل قطتك من خلال الشهِيْة التي تتغير أثناء الحمل، وعلى هذه الأجزاء والجوانب فِيْما يتعلق بحالة قطتك، يمكن تمييز الأعراض بالحمل المؤكد، وهِيْ

1- التغيرات الجسدية التي تدل على حمل القطة

فِيْما يتعلق بمسألة كَيْفَ أعرف أن قطتي حامل فِيْ أي أسبوع معين، هناك مجموعة من العلامات التي يمكن من خلالها تحديد حمل القطة وهذه التغييرات هِيْ

  • بعد حوالي أسبوعين من تلقيح قطتك، يمكنك معرفة أنها حامل من خلال تغيير فِيْ شكل حلمات ثديها، والتي ستكون أكثر وضوحًا من المعتاد أو المعتاد بالنسبة لها، وقد يتغير لون هذه الحلمات من أحمر أو وردي. مما يشير إلَّى بداية جسدها فِيْ الإقلاع.
  • ستلاحظ أن قطتك معرضة لأي مرض أثناء الحمل بسبب ضعف مناعتها خلال هذه الفترة.
  • سيتغير وزن القطة إلَّى رطل أو اثنين من وزنها الطبيعي، وهِيْ إحدى العلامات الرئيسية التي تدل على أنها حامل.
  • فِيْ وقت الولادة، يبدو بطن القطة منتفخًا بشكل ملحوظ، كَمْا لو كان منتفخًا، وخلال هذه الفترة لا يتم الإمساك به بقوة أو الضغط عليه، حتى لا يعرض الجنين للخطر.
  • فِيْ معظم الأوقات، ستعانين من فقدان الشهِيْة لدى قطتك أثناء الحمل، وفِيْ بعض الأحيان ستجد أنها ترفض الطعام الذي تفضله وتبحث عَنّْ مكان هادئ ترفض فِيْه ولادة قططها الصغيرة.
  • من علامات حملها أن درجة حرارة قطتك أقل من المعتاد حيث تصل درجة حرارتها إلَّى 37 درجة مئوية.
  • مع اقتراب مَوعِد ولادة قطتك، ستلاحظين أن درجة حرارتها تنخفض بشكل ملحوظ، وهُو ما يظهر بوضوح إذا كانت مصحوبة بانقباضات فِيْ البطن وإفرازات مهبلية، مما يشير إلَّى المخاض.
  • غالبًا ما تعاني قطتك من غثيان الصباح والغثيان أثناء الحمل، وإذا تكرر هذا الموقف بشكل كبير، فمن الأفضل استشارة الطبيب. يمكن أن يكون التقيؤ المنتظم علامة على أنها حامل قريبًا، ولكن من ناحية أخرى، إذا كانت قطتك