كَمْ يستمر الألم بعد خلع الضرس

ما هِيْ مدة الألم بعد قلع الأسنان

يعاني الكثير من الأشخاص من ألم شديد بعد قلع الضرس، مما جعلهم يتساءلون عَنّْ المدة التي يستمر فِيْها الألم بعد قلع الضرس، وتجدر الإشارة إلَّى أنه من الطبيعي الشعور بالألم بسبب قلع الضرس، فقد يعاني المريض من تورم واحمرار. .

ومع ذلك، فإن الألم سيختفِيْ فِيْ غضون 7 إلَّى 10 أيام إذا تناول المريض مضادات حيوية أو مسكنات مختلفة، وفِيْ حالة استمرار الألم أكثر من يومين، يجب إرسال الطبيب على الفور لتجنب المضاعفات الخطيرة والآثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة سن القلع.

من الممكن أن يؤثر خلع السن على النظام الغذائي، لأن المريض لا يستطيع العودة إلَّى نظامه الغذائي المعتاد الذي كان يتبعه من قبل، وذلك لأن اللثة لا تزال ملتهبة وأن أنسجتها ما زالت تلتئم، مما يجعل المريض غير قادر على المضغ. الطعام بشكل طبيعي.

نصيحة بعد قلع الأسنان

بعد أن تمكنا من تحديد إجابة السؤال عَنّْ المدة التي يستمر فِيْها الألم بعد قلع الضرس، نحتاج أيضًا إلَّى معرفة بعض الإجراءات الوقائية بعد قلع الرحى وهذه النصائح أو الإجراءات ستقلل من الألم الذي يحدث نتيجة قلع الضرس.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن وقت تعافِيْ المريض بعد قلع الأسنان يعتمد على عوامل كثيرة، من أهمها موقع السن المقلوع وكذلك نوع السن، لذلك سنذكر بعض النصائح الوقائية لتقليل الألم الذي حدث بعد قلع الأسنان كالتالي

  • يجب على المريض تجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة لمدة 24 ساعة على الأقل بعد قلع الأسنان لتجنب عدوى اللثة.
  • يجب ترك الصوف القطني الذي سبق أن وضعه الطبيب فِيْ موقع السن المقتلع لمدة 3 إلَّى 4 ساعات بعد قلع السن حتى لا يفقد المريض كَمْية كبيرة من الدم لأنه يعمل على وقف النزيف.
  • يعد الحرص على استخدام المسكنات التي يصفها الطبيب من أهم الإجراءات الوقائية بعد قلع الأسنان كَمْا يساهم بشكل كبير فِيْ التعافِيْ السريع للمريض.
  • فِيْ حالة مرور 24 ساعة على خلع السن، يجب على المريض شطف الفم وخاصة مكان السن بمحلول فسيولوجي، لأنه يعمل على تنظيف الفم من الفطريات والبكتيريا الناتجة عَنّْ قلع السن. سن.
  • يجب على المريض وضع مكعبات ثلج بعد قلع الأسنان لتخفِيْف الألم، ولكن لا يجب تركها لأكثر من 10 دقائق، حيث يمكن أن يسبب الثلج ضررًا كبيرًا للثة.
  • يعد الإقلاع عَنّْ التدخين من أهم النصائح الوقائية التي يجب اتباعها بعد قلع الأسنان.
  • يوصي معظم الأطباء المرضى باستخدام الخيط بعد قلع الضرس لأن الخيط يخفف الألم ويمنع العدوى البكتيرية.
  • بعد قلع السن يمكن للمريض الاستلقاء على السرير مع ضرورة وضع بعض الضمادات تحت رأسه، فهذه الوضعية ستساعده بشكل كبير فِيْ التعافِيْ السريع.

أسباب الألم بعد قلع الأسنان

فِيْ ضوء إجابة السؤال عَنّْ مدة استمرار ألم قلع الأسنان، من المهم معرفة أن هناك العديد من الأسباب المختلفة لحدوث ألم قلع الأسنان، وتجدر الإشارة إلَّى أن الألم يختلف من شخص لآخر. لشخص ويختلف سبب الألم من شخص لآخر.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن استمرار الألم لفترة طويلة يمكن أن يكون علامة على مشكلة كبيرة ناتجة عَنّْ قلع الأسنان، لذلك سنذكر الأسباب المختلفة التي تؤدي إلَّى حدوث الألم بعد قلع الأسنان. الأسنان على النحو التالي

  • يعد نخر العظام أحد أكثر أسباب الألم شيوعًا بعد قلع الأسنان، ولكن الألم قد يهدأ فِيْ غضون أيام قليلة بعد تناول مسكنات الألم التي أوصى بها طبيبك.
  • تعد العدوى من الأسباب التي تؤدي إلَّى ألم شديد فِيْ الفم بعد قلع الرحى، وهذه الحالة تتطلب العودة إلَّى الطبيب لمتابعة الحالة وتلقي العلاج المناسب.
  • من أكثر الأسباب شيوعًا التي يمكن أن تؤثر على حالة المريض وتسبب له الألم هُو جفاف تجويف الفم.
  • انثقاب الجيوب الأنفِيْة للمريض من الأسباب التي قد تجعل المريض يشعر بالألم بعد قلع الضرس.