دعاء يلين قلب الزوج العَنّْيد

الدعاء يلين قلب الزوج العَنّْيد

رباط الزواج مقدس، ولا ينبغي أن تتخلله أية معاملات مفسدة، فكَيْفَ يكتنفها البغضاء والعَنّْاد وقد رسم الله بواسطتها المودة والرحمة والطمأنينة كَمْا قال تعالى

ومن آياته التي خلقها لكَمْ من نفوسكَمْ، لكي تسكنوا فِيْها وتجعلوا بينكَمْ قداسة ورحمة فِيْ سبيل الله.

وأما الاختيار، فقد أمر الله تعالى بضرورة الاختيار على أسس واضحة نقصد بها الزوج الصالح والزوجة الصالحة.

فإذا اتسم الزوج أو الزوجة بقليل من العَنّْاد الذي يظهر فِيْ التعامل مع الطرف الآخر والتحدث معه، فِيْمكن معالجته بالدعاء، ولماذا، والدعاء يعود القدر، فلا يوجد شيء قائم. قبل قدرة الخالق تعالى، حتى تكون المرأة التي تعاني من زوجها معها تتجه إلَّى الرحمن القادر على زرع الرحمة فِيْ قلب زوجها، فِيْسكب عليها حبه وحنانه. .

جعل الله الدعاء ملجأ للزوجة التي تريد أن تتخلص من عَنّْاد زوجها، فما عليها إلا أن تتضرع إلَّى الله. يلين قلب الزوج المتصلب هكذا

  • اللهم اعدني زوجي بطريقة جميلة.
  • اللهم ان كان حبيبي قد تبدد من قلب زوجي اسألك ان تغرسه فِيْه واذا كان حبي مازال يحل فِيْه فاضربه بقوتك وقوتك يا رب القلوب رب العالمين.
  • “اللهم أظهر فضائلي لزوجي وأظهر لي فضائله وستر عَنّْه عيوبي وستر عَنّْي عيوبه”.
  • “اللهم استهزأ بي زوجي واستهزأت به، باركني به وبارك لي فِيْه”.
  • “يا إلهِيْ، مثلما أبعدت نساء العالم عَنّْ يوسف، أبعدت نساء العالم عَنّْ زوجي.”
  • اللهم اجعل حبي فِيْ قلب زوجي اضع حب عائشة فِيْ قلب الرسول صلى الله عليه وسلم.

الانضمام إلَّى الزوج والزوجة

قال الله تعالى فِيْ سورة البقرة “وَإِذَا سَأَلَى عَبَادِي فَأَقُرِبُ”.

عَنّْدما تريد الزوجة أن تستغل قلب زوجها لها فِيْ معاملتها بشكل جيد، فعليها أن تلجأ إلَّى الترافع، وما أغلى التوسل حتى تحصل على ما تريد، فكَيْفَ تسعد فِيْ حياتها مع زوجها وهُو عَنّْيد والأكثر عَنّْادًا أنه عَنّْدما يتجذر فِيْ شخصية أحدهم، حيث تصبح الحياة جحيمًا، فهِيْ عكس الفهم والنقاش، وعدم التسامح فِيْها يولد الكراهِيْة والاغتراب بمرور الوقت.

لذلك لا ينبغي للمرأة أن تنتظر هذه المآسي حتى تحدث، ولكن يجب أن تحاول مع زوجها أحيانًا، وتهدئة كلماته تارة أخرى، وإذا رفض، فعليها أن تصلي إلَّى الله من أجل هدايته وعدله. ويجوز هنا تكرار أكثر من صيغة للدعاء مما يلين قلب الزوج العَنّْيد، وذلك على النحو التالي

  • اللهم انيقت رياح سليمان، انت نير الحوت ليونس، اوقدت النار لنبينا ابراهِيْم، انت نير جبرائيل لمحمد، اسألك ان تنير لي زوجي وتحميني من شره اللهم. اجعل زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه.
  • اللهم صلح بيني وبين زوجي وحدنا بالخير والخير والله يوفقني زوجي ويهدني زوجي ويهدينا اليك ارحم الرحمن.
  • “أيها اللطيف، اللطيف، اللطيف، أتوسل إليك بلطفِيْ الخفِيْ، وبنورك الذي ملأ أعمدة عرشك، أن تغلبني على من هُو أقوى مني، وتجعلني مسكنًا لي. الزوج وهُو “. هُو مسكن لي “.
  • الله يوفقني مع زوجي ويوحنا بالخير.