كَيْفَ أبدأ الصيام المتقطع

كَيْفَ أبدأ بالصيام المتقطع

لقد أجريت عددًا من الدراسات العلمية حول اتباع نظام الصيام المتقطع لفقدان الوزن فِيْ وقت قياسي، والتي أظهرت أنه من الطرق المثالية التي يمكن للإنسان استخدامها لتحقيق نتائج معينة مرتبطة بفقدان الوزن الزائد فِيْ غضون أيام قليلة. ولكن كَيْفَ أبدأ بالصيام المتقطع.

يمكن أن تعتمد الطريقة التي يمكن اتباعها مع هذا النظام على كَيْفَِيْة بدء الصيام المتقطع، اعتمادًا على الفترة التي يقضيها الشخص فِيْ الصيام، والتي تتراوح من 8 إلَّى 16 ساعة.

جدير بالذكر أن معظم الأطباء المتخصصين فِيْ مشاكل السمنة والنحافة أوصوا بالتوقف عَنّْ تناول الطعام فِيْ وقت مبكر من المساء لأن عملية التمثيل الغذائي يمكن أن تتوقف خلال هذه الفترة، على الرغم من أن معظم الناس لا يفعلون ذلك، إلا أنه أمر صحي للجهاز الهضمي. بشكل عام، بغض النظر عما إذا كان الشخص يراقب نظام الصيام المتقطع أم لا.

يمكن تمهِيْد طريق الصيام المتقطع عَنّْ طريق تمديد الفترة بين الوجبات إلَّى الوقت المعتاد، ويمكن أن يكون هذا التدريب مرتين إلَّى ثلاث مرات خلال أيام الأسبوع فِيْ البداية حتى يعتاد الجسم على النظام المتقطع قبل بدء النظام بالتتابع.

إذا كانت هذه إحدى الطرق المستخدمة بدلاً من خفض السعرات الحرارية أو تجنب أي من الأطعمة أو الأطعمة المفضلة لديك، فقد تشمل فترات الصيام المتقطع ساعات من النوم.

طرق مختلفة للصيام المتقطع

هناك طرق عديدة لإنقاص الوزن تتبع نظام الصيام المتقطع اعتمادًا على وقت التوقف عَنّْ الأكل، بالإضافة إلَّى اتباع بعض الأمور الأخرى التي سنذكرها عَنّْد شرح طرق الصيام المتقطع كأحد الزوايا التي تجيب على سؤال كَيْفَ أتصرف بدء الصيام المتقطع

1- صيام 12 ساعة

تتضمن هذه الطريقة الامتناع عَنّْ الطعام لمدة تصل إلَّى 12 ساعة على مدار اليوم، حيث أظهرت بعض الأبحاث العلمية التي أجريت على الصيام المتقطع أن الامتناع عَنّْ الطعام لمدة 10 إلَّى 16 ساعة خلال اليوم يساهم بشكل كبير فِيْ حرق الدهُون. الدهُون.

يتم ذلك عَنّْ طريق حصول الجسم على الطاقة اللازمة عَنّْ طريق حرق هذه الدهُون، والتي بدورها تساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع، حيث يمكن اعتبار هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يتبعها الأشخاص الذين يبدأون فِيْ اتباع نظام الصيام المتقطع.

يمكن للشخص الذي يتبع هذا النظام أيضًا أن يدخل فترة نومه فِيْ صيامه، مثل الصيام من الثامنة مساءً حتى الثامنة صباحًا فِيْ اليوم التالي.

2- الصيام المتقطع 16 ساعة

تسمى طريقة إنقاص الوزن هذه بالصيام المتقطع من 8 إلَّى 16، مما يعَنّْي أن الشخص يمتنع عَنّْ الطعام لمدة تصل إلَّى 16 ساعة ويأكل فقط لمدة 8 ساعات.

يمكن أن تكون هذه الطريقة طريقة أخرى يلجأ إليها الأشخاص بعد محاولة اتباع الطريقة الأولى التي لم تسفر عَنّْ أي نتائج تؤدي إلَّى إنقاص الوزن بسرعة دون جهد أو إرهاق.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة تم إجراؤها على مجموعة من التجارب على بعض الفئران، لأن نتائج هذه الدراسة أظهرت أن الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة له تأثير كبير على صحة الفرد، لأنه يعتبر طريقة وقائية بالنسبة للفرد. العديد من الأمراض مثل السكري أو السمنة أو العدوى.

3- الصيام المتقطع يومين فِيْ الأسبوع

آلية اتباع هذه الطريقة هِيْ تناول طعام صحي لمدة خمسة أيام من الأسبوع وخلال اليومين المتبقيين يتم تقليل السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم فِيْ هذين اليومين.

لأن السعرات الحرارية الصحية التي يمكن تناولها فِيْ يوم من هذين اليومين هِيْ 500 سعرة حرارية للمرأة وحوالي 600 سعر حراري للرجال خلال هذين اليومين، بافتراض وجود يوم يفصل بين اليومين الذي يتبع فِيْه نظام الصيام المتقطع، وهُو هُو أحد الأيام الخمسة المذكورة.

4- الصيام المتقطع لمدة 24 ساعة فِيْ الأسبوع

يتم إيقاف جميع الوجبات تمامًا لمدة 24 ساعة