كَيْفَ أتخذ قراري بعد الاستخارة

كَيْفَ أقرر بعد الاستخارة

يمكن أداء صلاة الاستخارة فِيْ كل ما يتعلق بحياتنا، سواء كانت تتعلق بالجانب التربوي أو العمل، وكذلك فِيْ حالة الخلط بيننا فِيْ قرار الزواج، على سبيل المثال، مع شخص والعديد من الآخرين. الأشياء التي تهمنا، ويمكن أن يتم الخلط بيننا عَنّْد اتخاذ القرارات معهم.

كَيْفَ تعرف قرارك بعد الاستخارة

بعد أداء صلاة الاستخارة والدعاء، يستمر المسلم فِيْ انتظار النتيجة حتى يقطع الحيرة التي يشعر بها من يقين الرسالة الإلهِيْة. وإليك بعض الإشارات لمساعدته على أخذ زمام المبادرة لاختيار قرار معين، ومنها ما يلي

  • بعد الاستخارة يشعر الإنسان بالهدوء والميل إلَّى قرار معين ويزداد شعوره بأن هذا القرار صائب ويشعر بالثقة حيال ذلك.
  • قد يرى بعض الناس إشارات معينة فِيْ الحلم تتعلق بمسألة يختارونها، وفِيْ حالة حدوث ذلك، يجب أن يروا حلمًا حتى يعرف أحد المترجمين تفسير هذا الحلم، مؤكدين أن حدوث الرؤية ليس أمرًا صعبًا. شرط بعد الاستخارة.
  • يمكن للإنسان أن يشعر بالكراهِيْة ويبتعد عَنّْ القرار، فإذا شعر بالميل إلَّى اتخاذ القرار، وبعد الاستخارة تغير شعوره، فهُو علامة ونتيجة لصلاة الاستخارة.
  • أحيانًا بعد أداء صلاة الاستخارة يشعر المرء بالميل إلَّى أمر معين، وفِيْ هذه الحالة قد يعيد صلاة الاستخارة مرة أخرى.
  • وأحياناً تكون نتيجة صلاة الاستخارة أن يجد المسلم راحة فِيْ أمر معين وصعوبة فِيْ أمر آخر، فهذه علامة من الله سبحانه وتعالى على أن التيسير فِيْه خير له.

كَيْفَِيْة أداء صلاة الاستخارة

وتجدر الإشارة إلَّى أنه بعد توضيح كَيْفَِيْة اتخاذ القرار بعد صلاة الاستخارة والإشارات التي يرسلها الله للخادم لمساعدته على اتخاذ القرار، من الضروري توضيح كَيْفَِيْة أداء الاستخارة.

صلاة الاستخارة ركعتان ليس لهما وقت محدد لأدائهما، فِيْصليها المسلم فِيْ أي وقت نهاراً أو ليلاً ؛ لأنها تصلي على النحو التالي

  • يتوضأ المسلم متذكراً نية أداء الصلاة.
  • تصلي ركعتان ويقرأ المسلم سورة الفاتحة وسورة قصيرة فِيْ كل ركعة. الأفضل قراءة سورة الكافرون فِيْ الركعة الأولى ثم قراءة سورة الإخلاص فِيْ الركعة الثانية ثم السلام.
  • وبعد الصلاة يتلو المسلم دعاء الاستخارة وهُو جالس فِيْ مكانه بعد الانتهاء من الصلاة، حيث يرفع يده ويسأل الله.
  • يمكن قراءة الدعاء قبل الولادة مباشرة بعد قراءة التشهد، ويمكن قراءته أثناء السجود الثاني من الركعة الثانية.
  • سوو الاستخارة

    استكَمْال عرض الجواب على السؤال كَيْفَ أقرر بعد الاستخارة، وهنا نتابع طلب الصلاة، وهُو الأنسب للمسلم عَنّْدما يطلب أي شيء إلَّى الله تعالى أن يبدأ طلبه بالدعاء. سيدنا محمد وأن يختمها أيضا بالدعاء على سيدنا الحبيب الخليقة المختار صلى الله عليه وسلم.

    “اللهم إني أسألك بعلمك، وأطلب منك القوة بقدرتك، وأطلب فضلك، فأنت قادر ولا أقدر، وأنت تعلم ولا أعلم، وأنت. عارف الغيب ونتيجة أمري – فحدّدها لي واجعلها سهلة لي، ثم باركني فِيْها.

    الشروط الواجب مراعاتها فِيْ صلاة الاستخارة

    التوسع فِيْ عرض كَيْفَِيْة اتخاذي للقرار بعد الاستخارة، لا بد من توضيح بعض الشروط التي يجب على المسلم الوفاء بها حتى تكون صلاته صحيحة ويساعده الله على اتخاذ القرار، وهذه الأمور أو الشروط تشمل، على سبيل المثال، ما يلي

    • إن العبادات التي أوجبنا بها الله تعالى لا يمكن أن تستخرج منها لأنها عبادة أمر الله تعالى بها، كَمْا فِيْ المحرمات والجواز لا يمكن الاستخارة فِيْها لأنها ثابتة. وانقضت.
    • أن لا يميل الشخص بقوة نحو قرار معين وغير واثق من قدرته على اتخاذ قرار آخر إذا كان ذلك مخالفًا لرغباته.