تكلفة دراسة الطيران فِيْ كندا

تكلفة دراسة الطيران فِيْ كندا

تعتبر مهنة الطيران من أكثر المهن انتشارًا بين الدول وهِيْ أيضًا الصناعة الأكثر تأثيرًا فِيْ مختلف المجالات مثل الأعمال والسياحة والأعمال، لذلك هناك العديد من الأفراد الذين يحلمون بهذه المهنة على وجه الخصوص، ولهذا السبب فإن كندا هِيْ أفضل وجهة لدراسة الطيران لأنها أفضل دولة للدراسة.

وهِيْ أيضًا واحدة من البلدان التي تُمنح فِيْها دراسات الطيران بأقل تكلفة مقارنة بالدول الأخرى ومن خلال الموقع الرسمي نتعرف على التكلفة التي تتكبدها كندا من الطلاب للسفر لأن كندا تقدم منحة لدراسة الطيران بتكلفة تتراوح بين أربعين ألفًا. ما يصل إلَّى ستين ألف دولار كندي للبرنامج بأكَمْله.

بالإضافة إلَّى ذلك، تتم إضافة نفقات السكن والمعيشة أثناء الدراسة، والتي تتراوح من 9،600 إلَّى 14،400 دولار كندي سنويًا حسب المنطقة التي يتواجد فِيْها الطالب. تمنح كندا أيضًا مجموعة من التراخيص الدراسية للسفر بسعر محدد، بما فِيْ ذلك

  • دراسة برنامج CPL الذي يشمل مائتي ساعة تدريب خلال فترة الدراسة، وبالتالي الحصول على رخصة طيران خاص وتجاري معًا، لأن الدولة تمنح هذا البرنامج بتكلفة أربعين ألف دولار كندي.
  • إن دراسة البرنامج السابق فِيْ بكين برخصة تصنيف أداة المحرك، والذي يتضمن 220 ساعة خلال فترة التدريب، يزيد من تكلفة المنحة إلَّى 45205 دولار كندي.
  • تقع دبلومة الطيران التجاري، والتي تشمل 200 ساعة خلال فترة التدريب، فِيْ كندا وتبلغ تكلفتها حوالي 41 ألف دولار كندي.

أسباب لدراسة الطيران فِيْ كندا

بعد التعرف على تكلفة دراسة الطيران فِيْ كندا، سنذكر بعض الأسباب التي تجعل الأفراد يفكرون فِيْ دراسة الطيران فِيْ كندا. تتلخص هذه الأسباب فِيْ عدة نقاط منها

  • عدد كبير من المعاهد والأكاديميات التي تمتلك أحدث التقنيات فِيْ دراستها ووجود أحدث أنظمة مراقبة الهُواء فِيْها.
  • رخصة الطيار هِيْ واحدة من أكثر التراخيص المعتمدة فِيْ العالم وهِيْ رخصة إيكاو للطيارين.
  • كَمْا تعد تكلفة الدراسة فِيْ هذا المجال من أرخص تكاليف دراسة الطيران فِيْ العالم، نظرًا لانخفاض قيمة الدولار الكندي عَنّْ الدولار الأمريكي.

وهذا ما جعل كندا واحدة من أرخص البلدان فِيْ تكلفة الدراسات التجريبية بحوالي 30٪ مقارنة بالدول الأخرى التي تُمنح فِيْها دراسات الطيران.

  • يعد معلمو الطيران وأعضاء هِيْئة التدريس فِيْ كندا من بين الأفضل فِيْ العالم لأنهم يتميزون بخبرة كبيرة ومعرفة كاملة بالطيران فِيْ العالم ولديهم أيضًا خبرة كبيرة فِيْ عالم الأعمال.
  • تشتهر بمستوى دولة كندا فِيْ دراسة الطيران، لكونها تحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد الطيارين المتواجدين فِيْها، ويتراوح عددهم بين حوالي سبعين ألف طيار.
  • تسمح دراسة الطيران فِيْ كندا للطلاب الذين أكَمْلوها فِيْ نهاية دراستهم بالحصول على تصريح عمل كطيارين بعد الانتهاء من PGWP من وزارة اللاجئين والهجرة واجتياز IRCC مع المواطنين الكنديين.
  • تعمل دولة كندا أيضًا على خلق بيئة ترحب بالطلاب من البلدان الأخرى لدراسة الطيران فِيْها، حيث تعد كندا واحدة من أكثر البلدان تنوعًا اجتماعيًا وعرقيًا فِيْ العالم.

مدة دراسة الطيران بولاية كندا

يحاول العديد من الطلاب معرفة مدة دراسة الطيران فِيْ كندا للتقدم لأي من البرامج الدراسية فِيْها وهنا نذكر مدة دراسة الطيران فِيْ دولة الطيران حيث أن مدة الدراسة فِيْ المعاهد فِيْ كندا تختلف بين واحد و سنتان، ويرجع ذلك إلَّى البرنامج الذي يدرسه الطالب، وقدرة الطالب على استيعاب التدريب. وهِيْ موصوفة على النحو التالي

  • تدوم فترة الدراسة لترخيص PPL حوالي 12 شهرًا، جنبًا إلَّى جنب مع ترخيص برنامج الطيران التجاري، والذي يستمر 125 شهرًا إضافِيًْا.
  • مدة برنامج CPL هِيْ 12 شهرًا فقط من التدريب على الطيران.
  • تستغرق فترة دراسة دبلوم الطيران التجاري الكندي (CPAD) ما يقرب من عامين من التدريب على الطيران لتلبية جميع متطلبات هِيْئة النقل الكندية.