أسباب ظهُور الحبوب حول الفم والذقن 

أسباب ظهُور الحبوب حول الفم والذقن

يتعرض الكثير من الأشخاص لهذه البثور غير السارة التي تظهر فِيْ المنطقة المحيطة بالفم والذقن، مما يعكس مظهرًا غير لائق يجبر بعض النساء على إخفائه ببعض المساحيق التجميلية التي تزيد من التأثير السلبي لظهُور هذه البثور أكثر لاحتوائها على مواد. التي تحفز نمو البكتيريا وتوفر بيئة مناسبة لتراكَمْ الجراثيم على الجلد.

غالبًا ما تترك هذه الحبوب بعض التصبغات والندبات التي تظل مرئية على الجلد لفترة طويلة ويمكن أن يكون من الصعب إخفاؤها مع إخفاء المكياج إذا كانت بارزة، مما يترك العديد من النساء محبطات ومضطرات للبحث عَنّْها. لاسباب حب الشباب حول الفم والذقن حتى يمكن علاجها .. سهل.

حيث أن ظهُور هذه الحبوب يرتبط بمجموعة من المؤثرات الداخلية والخارجية على المنطقة المحيطة بالفم، وهُو ما يرتبط بمراعاة بعض العادات السيئة، وخاصة التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة خلال مراحل حياتها، والتي يشجعَنّْا على شرح هذه الأسباب بالتفصيل.

1- كثرة ملامسة الوجه

فِيْ أغلب الأحيان، هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من تراكَمْ البثور على الوجه لديهم هذه العادة السيئة، وهِيْ ملامسة جزء من الوجه، مع تراكَمْ الكثير من الجراثيم على أيديهم، مما يساعد بشكل طبيعي على انتقال هذه البكتيريا. والجراثيم على منطقة الوجه خاصة فِيْ حالة التعرق أو حرارة الصيف.

2- أستخدم هاتفِيْ كثيرًا

قد لا يخطر ببال أحد أن الهاتف بيئة تنقل العدوى والجراثيم، مع البكتيريا التي يحملها وتتراكَمْ على سطحه، والسبب أنه لا يتم تعقيمه من حين لآخر لقتل هذه البكتيريا، وهُو أحد أكثر أسباب ظهُور البثور حول الفم والذقن شيوعًا.

3- طبيعة البشرة الدهنية

يمكن ملاحظة أن معظم الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تراكَمْ البثور فِيْ منطقة الوجه هم أولئك الذين يتميزون بطبيعة البشرة الدهنية التي تسبب زيوتها انسداد المسام وقد لا تظهر هذه البثور فقط فِيْ الفم أو منطقة الذقن ولكن تجدر الإشارة إلَّى أن أولئك الذين يعانون من هذه البثور ويغلي فِيْ باقي الوجه وخاصة الجبين والخدين.

4- لا تغير غطاء الوسادة بانتظام

أثناء النوم، يتنفس الجلد ويطلق بعض المواد الدهنية عَنّْدما يبدأ فِيْ الاسترخاء، مما يجعل بعض الناس يجدون العرق على وجوههم، وخاصة أصحاب البشرة الدهنية.

إذا استمر غطاء الوسادة نفسه أو لم يتغير من وقت لآخر، فِيْمكن خلق بيئة مناسبة لنمو البكتيريا على سطح الوسادة، والتي ستنتقل إلَّى الجلد أثناء النوم وتزيد من احتمالية إصابة الأجزاء على الوجه مع هذه البثور.

5- تراكَمْ بقايا الطعام والشراب

من الممكن أن يترك الأشخاص الذين يستخدمون المناديل المبللة بقايا طعام أو شراب فِيْ منطقة الفم، وحتى إذا قاموا بمسح منطقة الفم جيدًا، فلا يكفِيْ تنظيف المنطقة، خاصة عَنّْدما تتفاعل هذه الأطعمة مع المواد الكيميائية الموجودة فِيْ الفم. مناديل مبللة. وتسمح بتراكَمْ البكتيريا والجراثيم حول الفم.

6- تناول بعض الأطعمة الضارة

فِيْ بعض الأحيان يكون سبب هذه الحبوب هُو استهلاك بعض المنتجات المعلبة أو تلك التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة، أو الإفراط فِيْ تناول رقائق البطاطس أو الشوكولاتة، مما يؤثر بشكل طبيعي سلبيًا على الهرمونات، مما يزيد من حدوث هذه الحبوب. سبب شائع لكثير من الناس الذين يتناولون هذه الأطعمة.

كَمْا أن الاستهلاك المفرط للمخللات والأطعمة المالحة هُو أحد أسباب إصابة المنطقة المحيطة بالفم والذقن بهذه البثور نتيجة تراكَمْ بعض المواد تحت الجلد التي تتجمع على شكل بثور.

7- حدوث بعض التغيرات الهرمونية

ومن أسباب ظهُور البثور حول الفم والذقن هذه التغيرات الهرمونية