أدعية الطواف والسعي للعمرة جميلة جداً

الطواف والسعي بين جبلي الصفا والمروة، والوقوف على عادتهما، وقضاء الليل فِيْ مزدلفة ليس له دعاء معين. بل يشرع للمؤمن أن يصلي إلَّى ربه بقدر ما يشاء، ويستحب أن يقول فِيْ نهاية كل خطوة بين الركنين (ربنا أرزقنا فِيْ الدنيا والآخرة خيرًا فِيْ الدنيا والآخرة). وحمايتنا من عذاب العذاب.) ويستحب أن تبدأ طوافها بتكبير وتنتهِيْ بالتكبير، وفِيْ موضوع “دعاء الطواف ومتابعة العمرة” نذكر. لكَمْ الأدعية المستحبة فِيْ الطواف والاضطهاد.

صورة الحج

ومن أدعية الطواف المستحبة

  • بعد أن قال الحاج التكبير “الله أكبر، الله أكبر” يبدأ الحاج الطواف من الحجر الأسود قائلاً “بسم الله الله أكبر يا الله من الإيمان بك، تصديق كتابك، وفاء عهدك، واتباع سنن نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. وكلما انتهى الدور يكرر هذا الدعاء.
  • قلت يا الله فِيْ كتابك الثمين “وأعلن الحج للناس سيأتون إليك على الناس وعلى كل جمل هزيل يأتون من كل واد عميق”. وفضلك عليّ، فالحمد لك على ما أعطيتني لأطلب القرب منك، والقرب منك، والوقوف معك، ومغفرة خطاياي والتوبة عَنّْها بنعمتك.
  • طلب الطواف بالكعبة على أمر الرسول صلى الله عليه وسلم “اللهم اغفر وارحم واغفر ما تعلم، وأنت العزيز الجليل.

أدعية مرغوبة بين الصفا والمروة

صلاة النصف الأول

  • اللهم إني أسألك باسمك، حيث تمشي على ظلال المياه، عَنّْدما تتجول حولها على الأرض الجديدة، وأسألك باسمك، حيث يرتجف عرشك، وأسألك فِيْ ذلك. اسمك الذي يرتعدون به أرجل ملائكتك، وأسألك باسمك الذي دعاك به موسى عليه السلام من جانب الجبل، فأجبته وأعطيته الحب منك، وأسألك باسمك غفرت لنبيك محمد ولله ماضيه وآثامه، وأتممت نعمة له لتهبني أفضل ما فِيْ الدنيا والآخرة، فهذا لازم.

صلاة النصف الثاني

  • اللهم اني فقير لك وانا خائف واعوذ لذلك لا تغير جسدي ولا تغير اسمي.

الصلاة فِيْ النصف الثالث

  • اللهم ادخلني الجنة بنعمتك، خلصني من الجحيم، شفني من الأمراض، امتد لهم الرزق الشرعي، وابتعد عَنّْي شر فاحشة الجن والناس وشر الفسق. من الرجال. أيها العرب وغير العرب أنتم سامعون عليم.

صلاة الوقت الرابع

  • اللهم رحمه الله الخالق الرزق الرزق الرحيم خير خير له ولكل مخلوقاتك أرحم الدنيا والآخرة والرحيم كليهما.

صلاة الوردية الخامسة

  • اللهم أرشدنا إلَّى اختيار خلقك، وخلصنا من شرور خلقك، واشفنا، واغفر لنا.

صلاة الوردية السادسة

  • اللهم ان البيت بيتك والعبد عبدك وهذا هُو موضع من يستوذ بك من النار.

صلاة النوبة السابعة

  • يا الله عَنّْدي جحافل من الذنوب والمعاصي ولديك جحافل من الرحمة والمغفرة، يا من ردت على أبغض خلقك “فانتظرني حتى يوم القيامة” فاستجب لي. اللهم اقنعَنّْي بما اعطيتني وبارك لي بما اعطيتني اللهم اكتب لي حجة.
  • الحمد لله الأول بغير الأول الذي قبله، والأخير بغير من بعده، الذي لا تراه أعين الناظرين ولا يمكن وصف أوهام الواصفِيْن. هُو الذي تحررنا معه من آلام نار الله إلَّى جوار الله الوافر، فله الحمد على كل نعمة لنا وعلى جميع عبيده السابقين والباقين، وفرة ما تتضمنه معرفته من نعمة. كل شيء.

فِيْ ختام موضوع “ادعية الطواف و السعي وراء العمرة” نتمنى ان تكونوا قد استمتعتوا بقراءة هذه الادعية المحببة و دعاء الله لي ولكَمْ لنجعل الحج الى بيته الحرام الطواف حول الكعبة المشرفة. المطاردة بين جبلي الصفا والمروة، والوقوف فِيْ عرفة، وقضاء الليل فِيْ مزدلفة، والاستمتاع بجميع مناسك الحج، من أجل الوفاء بعمود الإسلام الخامس المفروض على كل مسلم قادر عاقل وعاقل.