جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يعطي قروض للشباب بدون ضمانات

تقدم وكالة تنمية الأعمال الصغيرة قروضًا للشباب بدون ضمانات

تقدم وكالة تنمية الأعمال الصغيرة قروضًا للشباب بدون ضمانات

تقدم هِيْئة تنمية الأعمال الصغيرة بالفعل قروضًا للشباب دون ضمانات، وهِيْ ليست إشاعة أو صورة لمبادرات تستغل الشباب وتخيط لهم الأوهام والأحلام التي لن تتحقق ولن تتحقق.

باعتبارها تجسيدًا لرؤية مصر 2030، التي تهدف إلَّى تحسين الاقتصاد والدخل القومي لجمهُورية مصر العربية، فإن الحكومة مصممة على مساعدة الشباب على تحويل رؤاهم وأحلامهم إلَّى واقع ملموس.

الفكرة من قيام جهاز تنمية الأعمال الصغيرة بتقديم قروض للشباب بدون ضمانات هِيْ الاعتماد على ابتكار ومعرفة الشباب، بالإضافة إلَّى توجيه تفكيرهم وطاقتهم نحو ما هُو مفِيْد، مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى تحسين الاقتصاد المصري والوطني. الدخل ككل، ناهِيْك عَنّْ انخفاض معدل البطالة بسبب افتتاح المشاريع الصغيرة والمتناهِيْة الصغر والقوى العاملة التي تتطلبها.

تدعم وكالة تنمية الأعمال الصغيرة أصحاب الأفكار والراغبين فِيْ بدء المشاريع، ناهِيْك عَنّْ أصحاب المشاريع الفعليين، وتوفر المنصة التي أطلقتها الحكومة المصرية جميع المعلومات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها المؤسسة. صغيرة وحتى مجهرية.

جدير بالذكر أن حَقيْقَة قيام هِيْئة تنمية الأعمال الصغيرة بتقديم قروض للشباب بدون ضمانات ليست المنفعة الوحيدة أو الهدية الوحيدة من هذه المبادرة والبرنامج الحكومي، ولكن الفكرة الأساسية للمشروع هِيْ تقديم كافة أنواعه. وأشكال الدعم التي يحتاجها الشباب من بداية الفكرة ودراستها حتى تنفِيْذها عمليًا.

من أكثر السمات المميزة لوكالة تطوير الأعمال الصغيرة أنها غير معَنّْية بدعم فئة أو أخرى. شريحة من رجال الأعمال وأصحاب الأفكار من كلا الجنسين ينتمون إلَّى سكان هذا البلد العظيم. بالدعم اللازم لتحقيق نجاح ما تنطوي عليه أفكارهم وآمالهم، لتجسيدها كواقع ملموس على أرض الواقع.

تمويل المشاريع الصغيرة … بين الشروط والخطوات

على الرغم من أن هِيْئة تنمية الأعمال الصغيرة تقدم قروضًا غير مضمونة للشباب، إلا أن الأمر يتطلب خطوات وشروطًا معينة. يجب أن يتضمن مشروعك ما يلي

  • فكرة موصى بها.
  • البدء فِيْ تنفِيْذ المشروع قبل التمويل يساهم فِيْ الحصول على التمويل.
  • عَنّْد التقدم بطلب للحصول على تمويل بعد النجاح الأولي للمشروع، يتم تطوير دراسة جدوى جديدة وتقديمها إلَّى وكالات التمويل.
  • تحديد شريحة العميل المستهدف.
  • إبقاء المشروع على قيد الحياة فِيْ الموقع والعمل على طرحه فِيْ السوق دون التفكير فِيْ الإحباط والسلبيات.

من حيث الشروط التي يجب أن تفِيْ بها وكالة تنمية الأعمال الصغيرة من أجل تقديم قروض للشباب دون ضمانات، فهِيْ تشمل كل ما يلي

  • الأهلية القانونية للمقترض، أي أنه تجاوز سن الحادية والعشرين.
  • حسن السلوك والسلوك، أي السمكة الإجرامية ليس لها أي سجل جنائي.
  • معرفة القراءة والكتابة.
  • الالتزام الكامل بالمشروع وإدارته.
  • إقامة المشروع فِيْ مقر العميل أو فِيْ محافظة أخرى مجاورة.
  • تأدية الخدمة العسكرية أو الحصول على تأجيل لتغطية فترة التمويل لمن يرغب فِيْ أداء الخدمة العسكرية.
  • يجب أن تكون الشركة والمؤسسة شركات لأشخاص طبيعيين أو أشخاص فِيْ شكلهم القانوني.
  • توفر المستندات والجدير بالذكر أنها تختلف باختلاف حجم التمويل المطلوب.

بداية أهم مشروع وطني للشباب

تم الإعلان عَنّْ إنشاء وكالة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة باستثناء المشروعات متناهِيْة الصغر فِيْ عام 2017 وفقًا للقرار رقم 947 الذي كان قرار رئيس مجلس الوزراء فِيْ ذلك الوقت، والجدير بالذكر أن هذا تم تعديل القرار فِيْ 2022 بالقرار رقم 2370

حلت وكالة تنمية ريادة الأعمال الشبابية محل صندوق التنمية الاجتماعية، الذي تأسس عام 1991. والوكالة الحالية هِيْ تطوير لهذه الوكالة، والتي جاءت نتيجة 25 عامًا من الخبرة الشاملة فِيْ مجال التنمية ومجالات أخرى.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الوكالة هِيْ الجهة الحكومية الرسمية الوحيدة التي تتعامل مع تطوير المشاريع بجميع أشكالها من متناهِيْة الصغر إلَّى متوسطة، وتتم إدارة هذه المؤسسات بالتنسيق مع جميع الجهات المعَنّْية والجمعيات الأهلية والمبادرات العامة الأخرى. من مزايا هذه الوكالة.

الهدف الرئيسي للوكالة هُو وضع بعض البرامج الوطنية لتطوير المشاريع وخلق بيئة تشجع المشاريع، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الوكالة تعمل من خلال شبكة من الفروع الإقليمية المنتشرة فِيْ جميع المحافظات، وهذه الفروع هِيْ الذراع التنفِيْذي للوكالة ككل بإجمالي 33 فرع وتقدم خدمات شاملة.

يشارك العديد من البنوك والشركات