هل جهاز شفط الدهُون يصغر الأنف

هل شفط الدهُون يجعل الأنف أصغر

من المعروف أن الأنف لا يعتبر مكاناً لتراكَمْ الدهُون، ولكن مصطلح دهُون الأنف هنا يشير إلَّى الإفرازات الدهنية التي تفرز من مسام الأنف خاصة عَنّْد أصحاب البشرة الدهنية، ومن الجدير بالذكر أن تراكَمْ الدهُون فِيْ مسام الأنف من الأشياء التي تجعل الأنف يبدو أكبر، لذا فإن الجواب على سؤال هل شفط الدهُون يجعل الأنف أصغر هُو “نعم”، لأن إزالة الدهُون المتراكَمْة من الأنف باستخدام هذا الجهاز يجعل الأنف أصغر قليلاً.

فِيْ الآونة الأخيرة، ظهرت آلة شفط دهُون الأنف، وهِيْ ذات أهمية كبيرة خاصة فِيْ المراكز أو العيادات التجميلية الكبيرة، وخطوات استخدام هذه الآلة كالتالي

  • أولاً، يجب أن يكون الوجه نظيفاً وخالياً من أي آثار للمكياج أو مستحضرات التجميل أو الكريمات.
  • بعد ذلك، يجب عمل حمام بخار كامل الوجه جيدًا لتقليل تأثير الاحتكاك الذي يحدث عَنّْد استخدام آلة شفط الدهُون.
  • فِيْ هذه الخطوة يتم تحضير الوجه لاستخدام الجهاز عَنّْ طريق تمرير الجهاز عدة مرات على الأنف فِيْ اتجاه الدهُون، حتى يتمكن من استخراج كل الدهُون الموجودة فِيْ مسام الأنف.
  • لتقليل احمرار الأنف بعد استخدام هذا الجهاز، يجب تمرير قطعة قطن مبللة بالماء فوق الأنف.
  • يمكن استخدام هذا الجهاز فِيْ مناطق أخرى من الوجه غير الأنف مثل الجبين أو الذقن ولكن يجب أن تحتوي المنطقة على دهُون حتى لا يؤثر الجهاز على حالة الجلد.
  • شفط دهُون الأنف بالليزر

    بعد أن تمكنا من الإجابة على سؤال هل شفط الدهُون يجعل الأنف أصغر أم لا، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من الطرق الأخرى لشفط دهُون الأنف وهذا الأمر يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تصغيره، ومن أشهر التقنيات الحديثة. تستخدم فِيْ شفط الدهُون من الأنف وهِيْ تقنية الليزر.

    الليزر هُو الحل الأمثل والفعال للتخلص من الدهُون المتراكَمْة فِيْ الأنف، ولهذا فهُو الحل الذي يفضله معظم الناس، ولكن عَنّْد تقديم هذا الحل يجب الحرص على عدم الاستعانة بأطباء متخصصين فِيْ استخدام هذه التقنية.

    من أهم مميزات شفط الدهُون بالليزر أنه لا يحتاج إلَّى نقاهة أو تخدير عام، حيث أنه من العمليات التي لا تسبب أي ألم للإنسان.

    شفط دهُون الأنف جراحيًا

    فِيْ عملية الإجابة على السؤال، جاء