أكلات تسمن الطفل فِيْ الشهر التاسع

غذاء لتسمين الطفل فِيْ الشهر التاسع

هناك الكثير من الأطفال الذين يعانون من مشكلة عدم اكتساب الوزن مثل أقرانهم، بالإضافة إلَّى مشكلة عدم النمو بالمعدل الطبيعي الذي يحدده المختصون لطفل عمره 9 أشهر، ولهذا السبب هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تجعل الطفل يكتسب الوزن بطريقة صحية، ويمكن تمثيل ذلك ببعض الأطعمة التي تسمن الطفل فِيْ الشهر التاسع وهِيْ كالتالي

1- حليب الأم

يوصي العديد من الأطباء بإرضاع الطفل خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة، لأن حليب الأم هُو أفضل غذاء مغذي للطفل، وحليب الثدي سهل الهضم وله مكونات متوازنة، لأنه يبني بشكل صحيح وسليم مناعة الطفل. كَمْا أنه يقوي الرَابِطْة القائمة بين الأم والطفل.

تشير الرضاعة الطبيعية أيضًا إلَّى أن هذا الطفل سيكون قادرًا على النمو بشكل صحيح وصحي، علاوة على ذلك، فإن الرضاعة الطبيعية تتيح للأم توفِيْر السوائل والطعام لطفلها بطريقة سهلة وطبيعية.

2- الموز

يعتبر الموز من أهم الثمار التي تتميز بطعمها المميز والرائع، فهِيْ تحتوي، بالإضافة إلَّى الكربوهِيْدرات والسعرات الحرارية، على كَمْية كبيرة من البوتاسيوم وفِيْتامين ج وفِيْتامين ب 6، وهِيْ مصدر مثالي وممتاز لزيادة الوزن لطفل.

هناك أيضًا العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تقديم الموز، مثل تقديمها كعصير أو مطهُو على البخار، وتعتبر وجبة خفِيْفة يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية.

3- البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تحتوي على كَمْية كبيرة من الفِيْتامينات مثل فِيْتامين أ وفِيْتامين ج وفِيْتامين ب 6 والنحاس والفوسفور والبوتاسيوم والمنغنيز، بالإضافة إلَّى أن البطاطا الحلوة تحتوي على الكثير من الألياف التي يمكن أن تزيد من وزن الجسم. طفل.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن تقديم البطاطا الحلوة بعدة طرق ووصفات، يمكنك غليها وهرسها ووضع القليل من السكر عليها.

4- منتجات الألبان

يعتقد خبراء التغذية أن منتجات الألبان من الأطعمة المناسبة التي يمكن أن تضيفها الأم إلَّى نظام طفلها الغذائي لأن منتجات الألبان تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تزيد من وزن الطفل بطريقة صحية، ومنتجات الألبان تعمل على تحسين عملية الهضم وزيادة كفاءة النظام. العلاج المناعي والقضاء على مشاكل المعدة المحتملة.

هناك أيضًا العديد من الوصفات التي يمكنك استخدامها لتقديم منتجات الألبان والزبادي لطفلك، حيث يمكن صنع عصائر الزبادي أو إضافة قطع الفاكهة إليها.

5- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المعروفة بفوائدها العديدة والمتنوعة، كَمْا أنه عَنّْد مقارنة السعرات الحرارية الموجودة فِيْ جرام واحد من البروتين أو الكربوهِيْدرات، فقد تبين أن جرامًا من الدهُون النباتية الموجودة فِيْ زيت الزيتون يحتوي على ما يقرب من 9 السعرات الحرارية.

يمكنك أيضًا إضافة زيت الزيتون إلَّى الخضار المهروسة لإفادة الطفل بالإضافة إلَّى زيادة الوزن بشكل صحي.

6- الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ الخضار، بالإضافة إلَّى قوامها الكريمي وطعمها القوي، مما يجعلها من أفضل الأطعمة التي يمكنك إطعامها لطفلك لزيادة وزنه، وهذا ما أكده أطباء متخصصون. يمكن إضافة الأفوكادو للأطفال فِيْ بداية الحمل عَنّْد تناول الطعام الصلب.

هذا بالإضافة إلَّى العديد من الطرق المختلفة التي يمكن بها إعطاء الأفوكادو لطفلك، حيث يمكنك تقديمها بالإضافة إلَّى الفواكه الأخرى من خلال العصائر اللينة أو العسل المهروس.

7- زبدة البندق

لا تعتبر زبدة المكسرات غذاءً مغذيًا فحسب، بل إنها تحتوي أيضًا على العديد من الدهُون الصحية وقد أكدت الأكاديمية الأمريكية للحساسية أنها تقلل من الإصابة بالربو أو أمراض المناعة عَنّْد إعطائها للطفل من عمر 9 أشهر كَمْا تقلل من المخاطر. من الإصابة بالحساسية لاحقًا وهِيْ متوفرة أيضًا وهِيْ متوفرة بأشكال عديدة، مثل زبدة الكاجو وزبدة الفول السوداني وزيت اللوز.

8- الحمص

يعتبر الحمص من الحبوب الغنية بالبروتينات والألياف وهِيْ أيضًا من الحبوب التي يمكن إضافتها مع الكثير من الدهُون الصحية مثل زيت الزيتون ويتم تضمينها فِيْ العديد من الأطعمة والسلطات المختلفة مثل سلطة الحمص و وغيرها وتعتبر من أفضل الأطعمة لتسمين الطفل فِيْ الشهر التاسع.

9- دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هُو أحد الحبوب الكاملة التي توفر العديد من العَنّْاصر الغذائية الهامة للجسم ويمكن تناوله بعدة طرق، مثل إضافة الحليب إليه أو تناوله أو وضعه على أي نوع من الأطعمة.

كَمْا أن كل هذه الطرق ستعطي الشوفان طعمًا غنيًا وسيحبه الكثير من الأطفال، بالإضافة إلَّى احتوائه على العديد من العَنّْاصر الغذائية المهمة مثل الحديد والزنك.

10- البقوليات

تعتبر البقوليات من الأطعمة التي تحتوي على بروتينات مهمة ومعادن مفِيْدة لجسم الطفل مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، كَمْا تحتوي على فِيْتامين سي الذي يقي الطفل من الإصابة بالفِيْروسات المختلفة.

بالإضافة إلَّى احتوائه على ألياف مهمة تساعد على تنظيم حركة الأمعاء لدى الطفل وشعوره بالامتلاء، ويمكنك تقديم البقوليات على شكل شوربة، حيث يساهم ذلك فِيْ زيادة وزن الطفل بشكل صحي وملحوظ فِيْ الشهر التاسع.

11- البيض

يعتبر بيض الأطفال فِيْ الشهر التاسع من الأطعمة التي تحتوي على الدهُون المشبعة والبروتينات، بالإضافة إلَّى احتوائه على الحديد الذي يرفع مستوى الهِيْموجلوبين فِيْ الدم، مما يساعد على حماية الطفل من فقر الدم، كَمْا يحتوي على الكالسيوم الذي يحتوي على يدعم بناء العظام ويقويها. أسنانه.

يحتوي البيض أيضًا على فِيْتامين ب 12 والذي يعتبر من الفِيْتامينات المهمة للكبد حتى يتمكن من أداء جميع وظائفه بشكل طبيعي وصحيح، ويمكن تحضير العديد من الوصفات من البيض، على سبيل المثال إعداد عجة أو تناول صفار مسلوق، أو يمكنك وضع صفار الأرز على الأرز المسلوق أو الخبز المحمص التالي.

12- دجاج

يعتبر لحم الدجاج من البروتينات الحيوانية المهمة لصحة الطفل، لأنه يعتبر من أهم الأطعمة التي يتغذى عليها الطفل فِيْ الشهر التاسع، كَمْا يعتبر من الأطعمة اللذيذة والبسيطة بالنسبة للطفل. العديد من الأطفال. كَمْا أنه ذو أهمية كبيرة لاحتوائه على فِيْتامين د الذي يعتبر من أهم الفِيْتامينات لنمو العظام والعضلات.

بالإضافة إلَّى الحفاظ على الجهاز العصبي، يساهم لحم الدجاج أيضًا فِيْ تنظيم عملية الهضم ويمكنك تضمينه فِيْ نظام طفلك الغذائي باستخدام العديد من الوصفات المختلفة، على سبيل المثال إضافته إلَّى السلطات أو الشوربات أو السلق وتكسيرها.

بعض الوصفات التي يمكن صنعها فِيْ المنزل لطفل عمره 9 أشهر

من خلال التعامل مع معرفة الأطعمة التي تسمن الطفل فِيْ الشهر التاسع، يمكننا أن نتطرق إلَّى معرفة بعض الوصفات التي يمكن صنعها فِيْ المنزل لطفل عمره 9 أشهر، لأن هناك العديد من الوصفات التي يمكنك صنعها فِيْ المنزل. طفلك لزيادة وزنك.

مثل