هل البواسير تسبب خروج دم مع البراز

هل تسبب البواسير دم فِيْ البراز

هناك عروق دموية فِيْ فتحة الشرج يمكن أن تنتفخ وتنتفخ لأسباب مختلفة. ونتيجة لذلك، فإن التورم فِيْ أوردة الشرج والشرج يؤدي إلَّى وجود قطرات من الدم، مما يجعل المريض يتساءل عما إذا كانت البواسير تتسبب فِيْ تدفق الدم مع البراز.

إجابة الأطباء المختصين هِيْ بالطبع نعم، لأنه فِيْ أغلب الأحيان يتم تشخيص البواسير من خلال وجود الكثير من الدم فِيْ البراز بشكل متكرر وأن الدم ناتج عَنّْ احتكاك البراز الصلب فِيْ الدم المنتفخ فِيْ البراز. الوريد مما يجعل المريض يشعر بألم شديد وانزعاج.

ومن خلال ذلك تتعرض الأجزاء الضعيفة من الأوردة للتلف، فِيْحدث فِيْها نزيف يلتصق بالبراز، وفِيْ بداية ظهُور البواسير يلاحظ الإنسان أن الدم أحمر فاتح اللون، وإذا كان إذا أهملته سيزداد الضرر الذي يصيب الأوردة فعليك التوجه فورًا إلَّى الأطباء حتى لا تتعرض لمضاعفات سيئة.

أعراض البواسير

هناك بعض الأعراض التي يعاني منها الشخص والتي تدل على إصابته بالبواسير، كَمْا يظهر فِيْ الآتي

  • – الرغبة فِيْ الحكة التي تنتج عَنّْ تهِيْج فتحة الشرج بسبب الالتهاب الذي نشأ هناك.
  • الشعور بألم شديد خاصة عَنّْد الجلوس مما يجعلك غير مرتاح معظم الوقت.
  • لاحظ أن فتحة الشرج منتفخة.
  • نزيف أو رؤية قطرات دم فِيْ الأنسجة.

زيادة خطر حدوث نزيف البواسير

التأخر فِيْ الكشف عَنّْ البواسير هُو نتيجة إهمال الشخص تجاه صحته، لأنه يلاحظ نزيفًا كبيرًا مع البراز، مما يؤدي إلَّى مضاعفات ومخاطر على صحته، وهِيْ كالتالي

  • فقر الدم بسبب نزيف المستقيم المفرط دون توقف.
  • التعرض للبواسير الخانقة، والتي تحدث بسبب نقص الدم الذي يصل إلَّى البواسير الداخلية، مما يتسبب فِيْ إصابة الشخص بألم شديد وحث على الحكة.
  • البواسير المتجلطة، والتي تظهر على شكل جلطات دموية مع البراز، والتي يصاحبها ألم شديد.

علاج مرضى البواسير

يعاني مرضى البواسير من أعراض مزعجة، وتسبب ملاحظة قطرات الدم فِيْ الأنسجة أو فِيْ المرحاض لهم قلقًا شديدًا، لأن البواسير تشير إلَّى احتمال حدوث مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي بسبب قلة العلاج فِيْ الوقت المناسب، ولكن إذا لاحظت أن الدم المتصل بالبراز يتخثر، يؤكد ذلك، أن لديك بواسير تجلط الدم.

فِيْ هذه الحالة، تحتاج إلَّى إجراء عملية جراحية لتجنب المزيد من المضاعفات. إن احتباس الدم فِيْ الجسم لعدة أيام، حتى تخرجه البواسير يسبب انتفاخًا فِيْ منطقة الشرج، مما يسبب ألماً شديدًا عَنّْد الجلوس ورغبة شديدة فِيْ الحكة، ومن ثم يجب اتباع إحدى طرق العلاج التالية

أولًا العلاجات المنزلية للبواسير

هناك بعض الطرق المنزلية التي تساعد المريض على تخفِيْف الأعراض وتقليل الالتهاب فِيْ الأوعية الدموية، مما يجعل المريض يتساءل عما إذا كانت البواسير تسبب الدم فِيْ البراز، وهذه الطرق هِيْ كالتالي

1- تناول الألياف

يجب على الشخص المصاب بالبواسير أن يأكل الخضروات الغنية بالألياف للمساعدة فِيْ تقليل احتكاك البراز بالأوعية الدموية، والتي لها دور فِيْ تقليل النزيف.

2- اشرب الماء

الإفراط فِيْ شرب الماء مهم لتقليل الضغط الواقع على البواسير، فعَنّْ طريق زيادة درجة رطوبة الجسم بالماء، سوف تتخلص من الإمساك وبالتالي تساعد فِيْ تخفِيْف الأعراض والألم.

3- الجلوس فِيْ ماء دافئ

من أهم الطرق المنزلية التي تساعد فِيْ الحصول على نتيجة سريعة فِيْ علاج البواسير حمام المقعدة، حيث يتم ملء وعاء كبير بالماء الدافئ ثم البقاء فِيْه لمدة ربع ساعة على الأقل. آلام البواسير والتخلص من النزيف.

4- أكياس الثلج

يلعب دورًا فِيْ تضييق الأوعية الدموية المرتخية التي أدت إلَّى وجود الدم فِيْ البراز، حيث يساعد فِيْ تقليل الإحساس بالحكة ويتم ذلك عَنّْ طريق وضعه على البواسير لمدة لا تقل عَنّْ 10 دقائق.

ثانياً العلاج الطبي للبواسير

فِيْ حالة خضوع المريض لفحص طبي، يجب على الطبيب أن يأخذ معه إجراء طبي لعلاج البواسير، وذلك لعدم فعالية الطرق المنزلية.