أدعية للوالدين أجمل الأدعية

كل واحد منا لديه قِصَّة حب رائعة بين والدينا. إن الوالدين هم الرعاية التي بعث بها الله تعالى لهم نعمة على خليقته من الدنيا. يحمي الوالدان الإنسان من الكثير من السيئات ومن السيئات. هِيْ الرحمة التي أرسلها الله تعالى لجميع المخلوقات، وموضوعَنّْا اليوم أدعية للآباء، وأدعية لهذين الوالدين، ففعلوا كل ما فِيْ وسعهم لأبنائهم من خلال توفِيْر وسائل الدين والحياة لأبنائهم.

فِيْ هذا الشأن نتعرض لبعض الالتماسات العامة حول الوالدين، ونأمل أن يسمع الله تعالى عرائضنا ويغفر لآبائنا وأمهاتنا، فهُو الولي والقادر على ذلك.

دعاء الوالدين اجمل ادعية

صلاة عامة

  • اللهم املا اوقاتهم بذكرك. اللهم اقبل توبتهم ووجوب دعائهم اللهم نعوذ بك لارجعهم الى اسوأ الحياة يا الله وتنهِيْ اعمالهم بالحسنات.
  • اللهم اجعل أمي وأبي من سبعين ألفاً يدخلون الجنة بغير حكَمْ ولا عذاب. اللهم انتي كريمة ومتسامحة وتحب ان تغفر فاغفر لوالدي. يا رب لا تضع ولو ذرة حزن وقلق فِيْ قلب أمي.
  • يارب اعطها احلى مما تشاء واجعل قلبها سعيدا فِيْفرح قلبي يا وافر اللهم. اللهم اجعل ابي سعيدا بتقواك اللهم امين اوقاته بذاكرتك واجعله فِيْ امنك وسلامتك وعاطفتك. اللهم اغفر لوالدي كل ما مضى من ذنوبهم واحفظهم بقية حياتهم وارزقهم الاعمال الطاهرة التي ترضيك. اللهم لا تجعلهم يخطئون إلا أن تغفر لهم، ولا تقلق إلا أن تريحهم، وهم لا يحتاجون إلَّى حاجات الدنيا التي ترضيك، ولهم العدل فِيْه إلا أنك تفِيْ به.
  • اللهم اجعلهم لا يحتاجون غيرك يا الله، واعترف بعيونهم بما يشتهُون لنا فِيْ الدنيا اللهم اجعل اوقاتهم مسكونة بذكرك اللهم اجعلهم يفرحون فِيْك. التقوى اللهم اجعلهم فِيْ ضمانك وسلامتك ورحمتك اللهم امنحهم حياة مستقرة ورزقهم بيتا وعمل صالحا اللهم امنحهم الجنة وما يقربهم اليها بالقول او العمل و المسافة بينهم وبين النار وذاك، ما يقربهم منه الأقوال أو الأفعال.
  • اللهم اجعلهم ممن يذكرونك ويشكرونك ويطيعونك ويمثلونك. رضي الله عَنّْا، يا الله، لا تدعهم يموتون ما لم يكونوا راضين عَنّْا تمامًا، يا الله، ساعدنا فِيْ خدمتهم كَمْا ينبغي أن يكونوا علينا، يا الله، اجعلنا عادلين ومطيعين لهم.
  • اللهم ارزقنا الله ونعوذ بك من معصية والدينا اللهم ارزقنا الله ونعوذ بك من معصيتهم.
  • اللهم ارزقنا رضاهم ونعوذ بك من معصيتهم آمين. اللهم يا من تكلمت وقلت الصدق “ولوالدين صبر” نسألك رضاك ​​وبعد ذلك رضاء والدينا اللهم اغفر لوالدينا وارحمهم وأغفلهم.
  • يا الله لا تبعدنا عَنّْهم، لا بالمال ولا مع الزوجات ولا بالأولاد، الله أعطنا عدالتهم فِيْ حياتهم وبعد موتهم.
  • يا مزيل الضيق، يزيل الحزن، يخفف عَنّْهم، ويخفف عَنّْهم، ارحم ضعفهم وقلة الحيلة، ووفر لهم ما لا أتوقعه، يا رب العالمين، يا رفقاء، أيها الكريم، أيها السماء والأرض القدير، يا دليل القلوب، أرشد قلوبهم، أيها المعين، ساعدهم، أيها المعين، ساعدهم، ساعدهم، ساعدهم. اللهم أعَنّْا على إكرامهم حتى يرضوا عَنّْا وأنت راضٍ، يارب ساعدنا على فعل الخير لهم فِيْ شيخوختهم.
  • اللهم لا تحرمهم من كثرة رحمتك وشمولية رفاهك ووفرة عطائك.

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ ادعية للوالدين اجمل الادعية وقد قدمنا ​​فِيْ هذا المقال بعض الادعية العامة للوالدين يمكن فِيْها لكل مسلم ان يدعو هذه الادعية او غيرها حسب ما يشاء ويرغب. للدعاء الحسن أن يسأل الله تعالى بما يقرأه لسانه من الدعاء والذكر الحسن والجميل.