تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل

تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل

من خلال تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل، سأشرح لك ما حدث لي أثناء الحمل أثناء تناول فول الصويا المطحون، لأنني علمت أن هناك العديد من الفوائد فِيْ فول الصويا المطحون التي تزيد من الخصوبة من بين العديد من الفوائد الأخرى.

كَمْا أنني أردت الاستفادة من فوائده العديدة، فبدأت استخدامه أثناء الحمل، لكن مع مرور الوقت لاحظت ظهُور ألم غريب فِيْ منطقة البطن، مصحوبًا بشعور بالدوار والغثيان. ، وتوقعت أن يكون ذلك بسبب مجهُوداتي الجسدية، وبالتالي قررت أنني بحاجة إلَّى الراحة لأتحسن.

أثناء استراحي على السرير، لاحظت أنني ما زلت أتألم، لذلك اضطررت إلَّى الذهاب إلَّى طبيب متخصص للخضوع للتشخيص ومعرفة سبب الألم وما إذا كان الجنين فِيْ الجنين. حالتي مستقرة أم لا، وبعد أن ذهبت إلَّى الطبيب وخضعت للفحوصات والفحوصات.

أخبرني الطبيب أن الجنين ليس فِيْ حالة مستقرة لأن هناك نسبة عالية من هرمون الاستروجين مما يزيد من حساسية الجنين مما أدى إلَّى عواقب على الجنين أثناء النمو، ثم سألني الطبيب سؤالاً هل أكل أي شيء غريب أو غير طبيعي بالنسبة لك خلال دورتك الشهرية

أخبرته أنني أكلت فول الصويا المطحون وأخذت نظرة الدهشة على وجهه وأخبرني أن الصويا مضر جدا للمرأة الحامل وصحة الجنين من خلال تأثيره على الهرمونات فِيْ الجسم. بالإضافة إلَّى تطور المشاكل المتعلقة بنمو الجنين، لذلك لا أنصح المرأة الحامل بتناول فول الصويا المطحون أثناء الحمل.

نبات فول الصويا

من تجربتي فول الصويا المطحون للحمل، يعتبر فول الصويا من النباتات التي تنتمي إلَّى البقوليات وهُو من البذور الزيتية التي تم استخدامها فِيْ الصين منذ آلاف السنين، بالإضافة إلَّى معانيه وفوائده التي لا حصر لها، وبسبب أهميته، فقد تم تضمينه فِيْ العديد من التركيبات الطبية.

يحتوي الصويا على ثمانية أحماض أمينية، وهذه الأحماض تساعد على تحفِيْز إنتاج البروتين فِيْ الجسم. لذلك يعتبر فول الصويا من النباتات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وهُو غذاء مهم للنباتيين الذين لا يأكلون اللحوم. والدجاج. نوضح أدناه فوائد ومضار نبات فول الصويا

فوائد فول الصويا

فِيْ سياق الحديث عَنّْ تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل، علمت أن فول الصويا له فوائد عديدة، بالإضافة إلَّى الوقاية من العديد من الأمراض، تساعد فِيْ تحسين العديد من العمليات الحيوية فِيْ جسم الإنسان، ومن أهم فوائده ما يلي

1- التخفِيْف من أعراض سن اليأس

من خلال تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل، وجدت أن للصويا فوائد مهمة فِيْ حالة انقطاع الطمث ومن الممكن إيقاف الدورة الشهرية، لأنه خلال هذه الفترة هناك انخفاض ملحوظ فِيْ هرمون الاستروجين فِيْ جسم المرأة.

وهذا النقص هُو السبب الرئيسي لظهُور أعراض ما قبل الحيض، مثل ارتفاع درجة الحرارة ونزيف من منطقة المهبل، لذلك من المستحسن الحصول على هرمون الاستروجين لمنع شدة تلك الأعراض التي تسبق سن اليأس.

فِيْ تجربتي مع فول الصويا المطحون، يحتوي هذا النبات على نسبة من هرمون الاستروجين النباتي الذي يعادل هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، لذلك ينصح به للنساء فِيْ سن اليأس وقبل ظهُور أعراض انقطاع الطمث لمنع الأعراض التي تنتج عَنّْ ذلك.

أظهرت العديد من الدراسات أن فول الصويا يزيد من هرمون الإستروجين فِيْ جسم الأنثى بنسبة 14٪، بالإضافة إلَّى أن هناك بعض الدراسات الأخرى التي أظهرت أن فول الصويا يقلل من أعراض ما قبل الحيض بنسبة 20.6٪.

حيث أن أعراض سن اليأس كثيرة وأهمها ارتفاع ضغط الدم، لذلك فإن الاستمرار فِيْ تناول جرعة من فول الصويا يومياً لمدة شهرين إلَّى ثلاثة أشهر من الدورة يعمل على ضبط مستوى التحكَمْ فِيْ الضغط فِيْ حالة انقطاع الطمث عَنّْد النساء. الذين وصلوا إلَّى سن اليأس.

2- الوقاية من هشاشة العظام

تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل ولأن النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال، فإن فول الصويا يعمل على علاج هذه المشاكل من خلال الهرمونات البديلة الموجودة فِيْ المكونات الداخلية للنبات، من خلال قدرة النبات على تعويض نقص هرمون الاستروجين الذي يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

3- زيادة الخصوبة

على الرغم من وجود الكثير من الرأي العام فِيْ المجتمع بأن فول الصويا نبات يضر بخصوبة المرأة، إلا أن هناك العديد من الدراسات التي أظهرت دور فول الصويا فِيْ تقوية وزيادة مستوى الخصوبة لدى النساء.

لأنها تعمل على حماية المرأة من الأذى الناتج عَنّْ استخدام المواد البلاستيكية التي تحتوي على مادة بيسفِيْنول، وهذه المادة تعمل على الإضرار بخصوبة المرأة.

4- خفض مستويات السكر

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ تجربتي مع فول الصويا المطحون للحمل، فإن النبات له فائدة كبيرة فِيْ السيطرة على نسبة السكر فِيْ الدم، من خلال استهلاك منتجات الصويا، فإنه يقلل من ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم لدى مرضى السكري.

إدراكًا لضرورة توخي الحذر قبل تناول فول الصويا مع أدوية السكري لتجنب انخفاض مستويات السكر عَنّْ المعتاد، وعلى الرغم من أن فول الصويا له دور علاجي فِيْ حالة إصابة الشخص بمرض السكري، إلا أنه يلعب دورًا وقائيًا ضد تطور مرض السكري.

لأن فول الصويا يزيد من حساسية خلايا الأنسولين مما يؤدي إلَّى زيادة الاستجابة الهرمونية وامتصاص السكر من الدم، لأن مشكلة مقاومة الأنسولين من المشاكل التي تظهر قبل مرض السكري بسبب عدم قدرة الأنسولين على امتصاص السكر من الدم. الدم.

اقرأ