أدعية لشفاء المريض أروع الأدعية

لا شك أن المريض فِيْ حاجة ماسة إلَّى دعاء أحبائه وأصدقائه وأقرانه، ولا شك أن المريض يتألم بسبب المرض، فِيْحتاج إلَّى الراحة من الله. العلي ويخفف من آلامه ومرضه. ويجب على من وقع فِيْ ضيق أو مرض أن يسرع إلَّى الله تعالى بالدعاء والكثير من الصدقات، فهذه الأمور تأتي بأكبر النتائج، وموضوع اليوم دعاء لشفاء المرضى بإذن الله.

نقدم فِيْ هذا الموضوع بعض الأدعية النبوية الشريفة وبعض الأدعية العامة التي يقولها الخطباء على المنابر، ونصلي للمرضى أن يشفِيْهم الله تعالى.

دعاء شفاء المرضى اروع دعاء

أدعية نبوية

أقواله صلى الله عليه وسلم ابتعد عَنّْ الشر يا رب الرجال، واشف نفسك، أنت معالج، لا دواء إلا شفاءك، دواء لا يترك داء. [رواه البخاري ومسلم]

عَنّْ أبي عبد الله عثمان بن العاص رضي الله عَنّْه أنه اشتكى إلَّى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويجده فِيْ بدنه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له صلى الله عليه وسلم أعوذ بمجد الله وقوته من شر ما أجده وأحذر. [رواه مسلم].

كَمْا جاء فِيْ سنن ابن ماجة عَنّْ أبي سعيد أن جبريل جاء إلَّى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد هل اشتكيت قال نعم، قال بسم الله أرقي لك من كل ما يؤذيك من شر كل نفس أو عين أو شخص حسود، شفاك الله بسم الله.

عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ دَخَلَ عَلَيَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَنَا مَرِيضٌ، فَقَالَ أُعِيذُكَ بِاللَّهِ الأَحَدِ الصَّمَدِ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ، مِنْ شَرِّ مَا تَجِدُ ” , سَبْعَ مَرَّاتٍ، فَلَمَّا أراد أن ينهض وقال “يا عثمان، استعيذ بها، واستعيذ بها بغير خير”. طبراني

وروى أبو داود عَنّْ أبي الدرداء أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من اشتكى منكَمْ من شيء أو اشتكى منه أخوه فليقل ربنا. الله الذي فِيْ السموات قدس اسمك. لدينا أخطائنا وذنوبنا. انت الرب الصالح. أنزلوا من رحمتهم ومن شفائهم شفاء من هذا الألم فِيْشفى.

صلاة عامة

ارفع الوجع يا رب الرجال واشف وانت الشافِيْ. لا يوجد دواء الا شفاءك دواء لا يترك داء.

أزل الشر يا رب الشعب فِيْ يدك العلاج ولا يزيله إلا أنت يا رب العالمين آمين.

اللهم إني أسألك لطفك العظيم وكرمك ورحمتك الجميلة أن تداويه، وتمنحه الصحة والعافِيْة.

اللهم لا ملجأ منك إلا إليك أنت قادر على كل شيء.

ربي ابتليت بالشر وأنت أرحم الراحمين.

اللهم لبسه ثياب الصحة والعافِيْة عاجلا وليس آجلا يا أرحم الرحمن.

اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم آمين.

اللهم رب البشر عقيدة الباس اشفه انت المعالج لا يوجد شافِيْ غيرك.

الله نسألك بكل اسم تشفِيْه.

لا اله الا الله الرحمن الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا اله. لكن الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهُو فوق كل شيء، الحمد لله الذي لا إله إلا هُو، وهُو مستحق التسبيح وله سلطان على المجد. لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا مع الله.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك. يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك.

اللهم اشفه بالدواء الذي لا يريحه ابدا اللهم خذه بيدك اللهم احفظه بعيونك التي لا تنام ووقفه بعمودك الذي لا يهدأ واحفظه. بمجدك الذي لا ينضم إليه ويطعمه ليلاً ونهارًا، ويرحمه بقوتك عليه، فأنت ثقته وأمله، أيها المكشوف للمخاوف، يا مُزيل القلق، أيها المستجيب لدعوة الإكراه.

بهذا نختتم موضوعَنّْا فِيْ أدعية شفاء المريض، أروع الأدعية، وفِيْ هذا الموضوع نتلو أروع الأدعية النبوية، مثل كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، دعاء النبي صلى الله عليه وسلم ليس بعده ولا قبله دعاء ولا كلام، واتباع النبي صلى الله عليه وسلم خلاص العبد. بما طالبه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يتوسل بما يشاء دون أن يقتصر على دعاء معين.