سبب فوران الدم أثناء الحجامة

سبب نزول الدم أثناء الحجامة

حركة المد والجزر على اليابسة تشبه حركة الدم فِيْ جسم الإنسان وترتبط بها ارتباطًا وثيقًا، وتكون حركة المد والجزر عالية فِيْ البحر وتصل إلَّى ذروتها فِيْ اليوم الخامس عشر من الشهر العربي تمامًا مثل تدفق الدم فِيْ جسم الإنسان. .

ابتداءً من السابع عشر من الشهر العربي، تبدأ حركة المد والجزر بالتغير إلَّى المد والجزر، وكذلك اليوم التاسع عشر والحادي والعشرين من الشهر العربي، وفِيْ هذه الأيام تكون الحركة بين المد والجزر معتدلة، وفِيْ جسم الإنسان وحركة الدم معتدلة، فقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بالحجامة هذه الأيام.

والسبب أنه ليس من الطبيعي أن تتدفق كَمْية كبيرة من الدم، أي أن الدم يفِيْض بكَمْيات كبيرة أثناء الحجامة، وكَمْية الدم التي تخرج من الجسم أثناء الحجامة يجب أن تكون معتدلة.

هذه الحركة الكونية وارتباطها بجسم الإنسان هِيْ إحدى المعجزات الكونية التي تظهر قوة الله على الأرض.

فِيْ هذه الأيام من الشهر العربي، أي الأيام التي يكون فِيْها المد المرتفع والمنخفض، بالإضافة إلَّى الاضطرابات فِيْ حركة المد العالمي، هناك أيضًا اضطراب فِيْ النفس البشرية، حيث يعاني الإنسان غالبًا من مزاج عَنّْيف وغضب و العصبية خلال هذه الفترة.

لذلك أيها الرسول صلى الله عليه وسلم الذي نصح أن يصوم فِيْ هذه الأيام بياض أيام شهر العرب الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من أيام اكتمال القمر. لأن للصوم قدرة على تخفِيْف الغضب، ووسيلة للصبر.

بهذا نكون قد أوضحنا لك سبب نزول الدم أثناء الحجامة ونوصيك بالحجامة فِيْ الأيام التي ينصحك الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يسيل الدم من الجسد. الشكل الأوسط.

من الآراء الطبية التي تم الإعراب عَنّْها حول سبب نزول الدم عَنّْد الحجامة فِيْ الساق أن السبب قد يكون وجود عدوى أو عوامل بيئية أو الأوعية الدموية وطريقة عملها، أو إصابات معينة فِيْ العظام والمفاصل والأوتار. والأربطة.

أحاديث نبوية فِيْ فضل الحجامة

الحجامة من الأمور التي نصح بها الرسول صلى الله عليه وسلم لما لها من فوائد كثيرة على البدن ومساعدتها فِيْ التخلص من كثير من الأمراض، وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم. عليه، تم تشجيعه على القيام بذلك فِيْ أيام معينة، وهِيْ الأيام السابع عشر والتاسع عشر والحادي والعشرون من الشهر العربي. وهناك الكثير من الأحاديث التي تثبت ذلك، ومن خلال النقاط التالية سوف نقدم لكَمْ هذه الأحاديث.

  • عَنّْ عبد الله بن عباس رضي الله عَنّْه عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم قال (خير ما فِيْك فِيْ السابع عشر أو التاسع عشر). الحادي والعشرون ضعف السرد.
  • عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم قال من عولج بالحجامة فِيْ السابع عشر والتاسع عشر والحادي والعشرين فهُو هُو علاج لكل داء سنن ابو داود.
  • عَنّْ عبد الله بن عباس وعَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْهما عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم قال “كان يطبخ الوجه، الديك وكان كأس السابع عشر والتاسع عشر والحادي والعشرين.