5 أدعية لتيسير الأمور وجلب الرزق

للدعاء أهمية كبيرة، والدعاء له فضائل عظيمة، والدعاء له أسرار رائعة، والدعاء له ثمار عظيمة، والدعاء امتثال لأمر الله، والابتعاد عما حرم الله علينا. وبهذا قال الله العلي أيضًا {وقال ربك ادعوني فأجيب عليك. أولئك المتكبرون على عبادتي سيدخلون الجحيم محتقرين. ووصف الذين لا يدعونه سبحانه متعجرفِيْن ووعده بالجحيم حفظنا الله وإياكَمْ منه.

فِيْ هذا الموضوع تدور محادثتنا حول 5 ادعية لتسهِيْل الامور وجلب الرزق، وقد ذكرنا فِيْ هذه الفقرة عشر ادعية لتسهِيْل الامور عليك، كَمْا ذكرنا الفقرة التي تحدثنا فِيْها عَنّْ ادعية لجلب الرزق، ونطلب بعض الالتماسات التي نسأل الله فِيْها أن يجيب على هذه الالتماسات ويكَمْل كل شؤوننا لنا اللهم آمين.

5 ادعية تيسر الامور وتجلب الرزق

  • “اللهم رب السماوات السبع، رب العرش العظيم، ربنا وربنا للجميع، خالق المحبة والنوايا وكاشف التوراة والإنجيل والمعايير، أعوذ بك من شر كل شيء. لا شيء فوقك وأنت داخلي فلا شيء تحتك. سدد الديون لنا واجعلنا أغنياء من الفقر “.
  • اللهم انا عبدك ابن عبدك وابن امتك ابي فِيْ يدك ودينونك مضى وحكَمْك عدل اتوسل اليك بكل اسم لك انت به قد سميت نفسك، أو علمتها لأي من إبداعاتك، أو كشفتها فِيْ كتابك، أو حفظتها فِيْ علم الغيب معك. عسى أن يكون القرآن مصدر قلبي، نور صدري، تبديد حزني، وفرج عَنّْي قلقي.
  • اللهم فِيْك استعيني وبك توكلت. اللهم خفف عَنّْي مشقاتي وخفف عَنّْي مشقاتي وأعطيني كل الخير أكثر مما أطلبه وابتعد عَنّْي كل شر – يارب وسع صدري لي – وفّر لي أموري أيها الكريم.
  • اللهم اجعل من السهل علي أن أفعل الخير أينما كنت وأينما ذهبت. اللهم اخضعَنّْي للرزق والفتح فِيْ كل زمان وساعات واجعله يسير علي فِيْ كل شدة واجعله يسير علي فِيْ كل صعوبة.
  • اللهم مع رقة عملك فِيْ تسخير وستر لطفك فِيْ التيسير، ارفق معي فِيْ ما أصبح مقدراً، وابتعد عَنّْي عَنّْ الشر الذي أنت قادر على كل شيء. الله أغني بغيابك ولا تجعلني فقيرًا باستقلالي عَنّْك.

صلاة الرزق

  • اللهم مطهر صارم حديد ليونة وفادي للتهديد ومن فِيْ جديد كل يوم اخرجني من حلق الضيق إلَّى أوسع طريق، أضغط معك ما لا أطيقه. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ربي لا تخفِيْ دعوتي. ولا ترفض طلبي، ولا تتركني حزني، ولا توكلني إلَّى قوتي وقوتي، وارحم عجزي، لصدري ضيق، ضاع أفكاري، وأنا فِيْ حيرة من أمري. فِيْ شئوني.
  • اللهم يا صاحب الممالك، أعطت ممالك من شئت وتأخذ منها ممالك، وأكرم من شئت، وأذل من شئت، بيدك خير، الذي أنت فوق كل شيء رحيم، أرحم. الدنيا والآخرة وأرحمهم كليهما. تعطيهم من شئت وتمنع من شئت. ارحمني الذي تغنيني به من رحمة.
  • اللهم يا صاحب الممالك، أعطِ الممالك التي تريدها، والصلاح فِيْ يدك، وأنك قادر على كل شيء، أرحم فِيْ الدنيا وفِيْ الآخرة، ورحيمها.

ادعية مستجابة لتسهِيْل الامور وسداد الديون

  • اللهم رب السماوات السبع، رب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربنا للجميع، خالق المحبة والنية ومعلن التوراة والإنجيل والمعيار، أعوذ بك من شر كل ما عَنّْدك يا ​​الله أنت الأول، فلا شيء أمامك وأنت آخر، فلا شيء بعدك وأنت ظاهر، فلا شيء فوقك، وأنت باطن بدونك. لا يوجد شئ ادفعوا الدين واغنينا من الفقر.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوسا مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ، اللَّهُمَّ إنَّكَ تَعْلَمُ سِرَّنَا وَعَلاَنِيَتَنَا فَاقْبَلْ مَعْذِرَتَنَا، وَتَعْلَمُ حَاجَاتِنَا فَأَعْطِنَا سُؤْلَنَا.
  • اللهم رحمه الله العليم بالأسرار والضمير والهُواجس والأفكار لا يفلت منك شيء أسألك غزارة طوفان فضلك وحفنة نور قوتك وراحتك وراحتك من بحر الآلهة. فضلكَمْ. سؤال الآخرين، لأنك كريم، غني فِيْ الخير، خير، فنقف على بابك فِيْ انتظار فضلك الواسع والمعروف، أيها الكريم، يا رحيم.

وها نحن نصل إلَّى خاتمة هذا الموضوع الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ 5 أدعية لتخفِيْف الأمور وإحضار الرزق والأدعية لإحضار الرزق والأدعية المستجابة لتيسير الأمور وسداد الديون، لذلك جمعَنّْا لكَمْ مجموعة مختارة من أكثرها. ادعية جميلة للتخفِيْف عَنّْ الوضع والرزق ان شاء الله مستجابه كل ما علينا فعله هُو تنقية نيتنا ولكي لا تتنجس قلوبنا بالكراهِيْة او الحقد من احد يجب ان نتأكد من ان الله تعالى له مقاليد من كل شؤوننا بين يديه، وهُو وحده سبحانه، فإن الرزق بيده ما لا سواه.