علاج التهاب المعدة عَنّْد الأطفال بالأعشاب

علاج التهاب المعدة عَنّْد الاطفال باستخدام الاعشاب

آلام البطن من المشاكل الصحية التي تسبب الأرق والضيق عَنّْد الكبار، ناهِيْك عَنّْ الطفل الصغير الذي لا يستطيع التعبير عَنّْ مشاعره ولا يتحمل الألم، لذلك من المهم أن تحاول علاج طفلك الصغير فِيْ المنزل وبصحة جيدة. من مشكلة التهاب المعدة لتسكينه من الآلام والارهاق، وفِيْما يلي سنعرض لكَمْ طرق علاج التهاب المعدة عَنّْد الاطفال بالأعشاب

1 نعَنّْاع وليمون

من الطرق الفعالة فِيْ علاج التهاب المعدة عَنّْد الأطفال باستخدام الأعشاب، وذلك لاحتواء النعَنّْاع على مواد تساهم فِيْ تهدئة المعدة والشعور بالراحة والتخلص من التشنجات المؤلمة، وعَنّْد مزجه بالليمون يخلص الجسم من البكتيريا الضارة. .

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هذا المشروب يعمل على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الإمساك.

2 أعشاب بابونج

يريح شاي البابونج المعدة والأمعاء لاحتوائه على مواد طبيعية مهدئة ومضادة للالتهابات وتساعد على استرخاء واسترخاء عضلات البطن الصغيرة.

3 زنجبيل

يعتبر مشروب الزنجبيل من طرق علاج التهاب المعدة عَنّْد الأطفال باستخدام الأعشاب، وذلك لأنه يساعد فِيْ تقليل التشنجات التي يمكن أن تؤثر على المعدة وتهدئ من أعراضها المؤلمة، ولكن يجب تقليل كَمْية الزنجبيل المستخدمة فِيْ هذا المشروب للأطفال، حتى يتسنى للطفل لا يعاني من أي أعراض مزعجة.

4- القرفة

من المشروبات التي تستخدم فِيْ علاج التهاب المعدة عَنّْد الأطفال بالأعشاب القرفة، لاحتوائها على العَنّْاصر الغذائية التي تقلل من حدة أعراض التهاب المعدة عَنّْد الأطفال، وهِيْ مضادات الأكسدة، كَمْا تقوي مناعة الكائن الحي الصغير.

5 شاي أخضر

من المشروبات العشبية التي يمكن أن تعالج مشكلة التهاب المعدة عَنّْد الأطفال فِيْ المنزل، لاحتوائه على العَنّْاصر الغذائية التي تقلل من مشكلة الالتهاب وأعراضه المؤلمة، والشاي يحسن عملية الهضم عَنّْد الأطفال.

6 كركَمْ

فِيْ نهاية عرض طرق علاج التهاب المعدة عَنّْد الاطفال بالأعشاب نناقش فوائد الكركَمْ للاطفال لاحتوائه على مضادات الاكسدة والمعادن والفِيْتامينات المهمة للجسم ولذلك فهُو مناسب جدا لعلاج المعدة. ألم لطفلك.

الوقاية من التهاب المعدة عَنّْد الأطفال

فِيْ حال كان طفلك يعاني من التهاب المعدة فلا بد من اتباع بعض التعليمات التي تتمثل فِيْ بعض العادات اليومية التي نقوم بها أو فِيْ النظام الغذائي، ويجب الانتباه إلَّى تنفِيْذها حتى لا يزيد الوضع سوءًا، على النحو التالي

  • يوجد لقاح يقي الطفل من العدوى الفِيْروسية مما يقلل من احتمالية الإصابة بالتهاب المعدة.
  • يجب أن يتعلم الطفل غسل يديه جيداً بعد الأكل وقبله.
  • من الممارسات الشائعة تغيير حفاضات الطفل وغسل يديه جيدًا قبل حمله.
  • يجب محاولة توزيع وجبات الطفل على مدار اليوم حتى تستقر المعدة لفترة.
  • نظف أسطح المطبخ وطاولات الطعام جيدًا.
  • عليك أن تجعل الطفل يشرب الكثير من السوائل