أدعية خسوف القمر مؤثرة 2022

إن الكسوف والكسوف من علامات الله الواضحة، مما يشير إلَّى قوة الله القدير وإرادته النهائية التي لا يحدها شيء، والحكَمْة من هذه الظواهر الكونية تخويف غضب وانتقام عباد الله تعالى.

روى البخاري فِيْ صحيحه من حديث المغيرة بن شعبة رضي الله عَنّْه قال قال أظلمت الشمس يوم موت إبراهِيْم، فقال الناس أظلمت لسبب. وفاة إبراهِيْم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الشمس والقمر آيتان من آيات الله، وأتيا حتى اتضح.

ونذكر فِيْ هذا الأمر بعض الالتماسات العامة التي يقولها بعض الدعاة، وهِيْ عرائض جميلة وحنونة قد يتقبلها الله تعالى بصدق.

أدعية قوية لخسوف القمر 2022

صلاة اللمس

الحمد لله الخالد الطاهر الحمد الصالح والمبارك .. يملأ السموات ويملأ الأرض .. يملأ ما بين .. ثم يملأ ما تريد .. أجد ما قاله العبد. وكلنا عبيدك. الحمد لله على عظمة وجهك وعظمة سلطتك. فسبحانه ما أعظمه. اللهم صل على سيدنا محمد … النبي الأمي … طاهر وذكي … الذي قال عَنّْه عظيم … وأنك أسمى آداب … وعلى آله وصحبه الحق لمصيرك ومصيرك العظيم.

اللهم ارزقنا شفاعته … وامنحنا حوضه … ولا تحرمنا من زيارة مسجده … وأعطنا أن نشرب من يده الكريمة مشروبًا طيبًا ومرضيًا لن نكون أبدًا. بدون. متعطش…. اللهم اجزه باسمنا يا ربنا خير الجزاء على النبي باسم قومه … ورسول رسالته. اللهم ان كنا نؤمن به ولم نراه فلا تفرقنا عَنّْه حتى تدخله … وتجمعَنّْا تحت رايته … برحمتك يا رحيم الرحمن. . اللهم ارحم امة محمد الرحمة العالمية للجميع.

اللهم استغفرك ونتوب إليك .. توبة العبد الذي يظلم نفسه لا قوة لنفسه على الأذى أو النفع .. لا موت ولا حياة ولا قيامة.

طلبات متواضعة

اللهم اهدنا الى من هديت .. وشفِيْنا من شفِيْت .. واعتني بنا ممن اهتممت .. وبارك لنا فِيْ ما اعطيت .. واحفظنا وابتعد عَنّْا. لنا الشر الذي أنشأته. نستغفرك ونتوب إليك .. لولاك لما نتوب إليك. اللهم اخرجنا من المرتدين. اللهم ارزقنا حسنة يقربنا اليك.

اللهم إنا إليك الهداية .. فهادينا .. نستغيث منك .. فاعوننا .. ونعوذ بك فأعيننا .. ونؤمن بك فوقفنا. اللهم احفظنا من هموم الدنيا والآخرة. اللهم اني رب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .. اغفر لنا ذنوبنا .. وارفع الغضب عَنّْ قلوبنا .. وخلصنا من الفتن الضالة حتى تحيينا. يا من يحفظ ولا يسلم .. انقذنا من النار .. ومن عار النار .. ومن كل فعل يقربنا من النار .. وندخل الجنة مع الصالحين. برحمتك يا غفور أيها الغفور.

تبارك الله .. مغفرك يا الله. سبحان من خلق الليل والنهار والشمس والقمر. الجميع يحتفل فِيْ المدار. أيها الممجد من جميع خلائقه. لك المجد لم نعبد لك الحق فِيْ عبادتك. فسبحان شكورناك الحق شكرا لك

أيها الملك، أيها القدوس .. يا سلام، يا أمين .. يا حاكَمْ .. يا عزيز، يا عزيز .. أيها المتكبر، أيها الخالق .. أيها البريء، أيها الخالق .. أيها الغفور، أيها الفاتح .. أيها الجليل، يا الموفر .. يا فتاحة، أيها العليم، أيها الكابد، أيها الواسع، أيها الخاضع، أيها المرتفع، أيها المعزي، أيها المخادع، أيها السامع، أيها الرائي، أيها القاضي، أيها العدل، أيها الخفِيْ، أيها العليم، الغفور، يا عظيم أيها الغفور أيها الكريم. يا علي يا عظيم .. يا ولي يا من تكره .. يا حنون يا مجيد .. أيها الكريم يا ولي .. يا حساس يا واسع .. أيها الحكيم يا ود .. أيها المجد يا قيامة. .. أيها الشهِيْد .. أيها الحق .. أيها الولي .. أيها القدير .. أيها القوي يا ولي .. يا جدير بحمدك .. أيها المكرر .. يا مبتدئ .. أيها المرمم .. أيها الواهبة .. أيتها القاتلة .. أيتها الحية .. استدامة .. يا كريم يا ماجد .. يا واحد .. يا صمد .. يا قدير. يا جبار .. يا أولًا .. يا أخير .. يا ظاهر، يا باطن .. يا حاكَمْ، يا سامية .. يا عادل، يا تائب .. يا منتقم .. يا أرحم .. يا رحيم .. يا صاحب الممالك. يا صاحب الجلالة والكرامة .. يا جميل يا جامع .. يا غني .. يا أغنى .. يا مانع .. يا ضار .. يا نافع .. يا نور .. يا أهدأ .. يا رائع .. يا دائم .. أوه الوارث يا حكيم. يا صابرة يا صبور يا من ليس مثله وهُو السميع البصير. وهذا يثريه. ارحمنا عَنّْدما تغيب الشمس .. وعَنّْدما تنطفئ النجوم .. وعَنّْدما تزحف الجبال .. وعَنّْدما يعلق العشار .. وعَنّْدما تتجمع الحيوانات .. وعَنّْدما تقفل البحار .. ومتى تتزوج النفوس .. وعَنّْدما يسأل العاشق. ارحمنا إذا نشرت الصحف … وإذا خدشت السماء. ارحمنا إذا احتدم الجحيم … وإذا اقتربت الجنة. ارحمنا عَنّْدما تنكسر السماوات … عَنّْدما تتناثر النجوم … وعَنّْدما تنفجر البحار … وعَنّْدما تتشتت القبور … تعرف الروح ما تقدمت وتأخرت. ارحمنا عَنّْد فتح السموات … وأذن لربهم وهُو على حق … ومتى امتدت الأرض … وألقوا ما بداخلها وتركوها. ارحمنا فِيْ اليوم الذي تتحول فِيْه الأرض إلَّى أرض وسماء أخرى. إذا وقعت حادثة، ارحمنا. ارحمنا إذا كانت الأرض تأمل فِيْ الأمل … والجبال ببساطة قد تهالك. ارحمنا لانك رحيم علينا .. لا تغسلنا لانك تقدر علينا .. ارحمنا يا ربنا فِيْك الاقدار .. انتهى بنا بالخير منكَمْ جميعا. .. برحمتك يا أرحم الراحمين.

طلبات مذهلة

اللهم اسألكَمْ المغفرة والعافِيْة … والعافِيْة الدائمة … فِيْ الدين وفِيْ الدنيا والآخرة … يا رب العالمين. أيها المشبع بالحاجات .. يا مجيب الدعاء، استغفر .. ولا عيب إلا أن تغطيه .. ولا داء إلا أن تشفِيْه. لم يمت إلا برحمته .. ولا دعاء إلا أن تجيبه .. ولا توبة إلا أن تقبله .. لا عدو إلا أن تقطعه .. لا عدو إلا ذلك. أنت تدمره .. لا ظالم إلا أن أقوده .. لا مظلوم إلا أن أؤيده. ولا داعي لحاجات الدنيا والآخرة لك. فِيْه يرضى … ولنا فِيْه عدل غير قضيته ونريحه برحمتنا يا أرحم الراحمين.

يا من لا تراه العين .. والشبهات لا تخلط .. ومن يصفه لا يصفه .. والحوادث لا تغيره .. لا يخاف من الدوائر .. يا من يعلم الثقل. من الجبال .. قياسات البحار .. ينخفض ​​عدد المطر .. عدد الأوراق على الشجر .. وعدد ما يظلم ليله ويضيء نهاره .. يا من ليس منه جنة. لا تخفِيْه السماء .. ولا أرض الأرض .. ولا الجبل الذي فِيْ قاسه .. ولا البحر الذي فِيْ قاعه .. لمقابلتك فِيْه .. وتثرينا بنعمتك على الآخرين. .حب الإيمان بنا .. واجمله فِيْ قلوبنا .. اجعلنا نكره الكفر والفسق والعصيان .. واجعلنا من الراشدين .. نطلب رضاك ​​وجنتك .. ونعوذ بك من. غضبك ونار.

اللهم ارحمنا لما بلغ الحلق .. وارحمنا لما بلغ الحنجرة .. وقيل من رقة .. ويفكرها فراق .. والساق تقلب الى القدمين. .. لك يا ربنا فِيْ ذلك اليوم طبعا.

اللهم اجعل الموت يسير علينا. يا أرحم الرحمن .. ارحم وأغفر لأمواتنا المسلمين. اللهم ادفع الدين عَنّْ المدينين عَنّْد المسلمين … وخفف معاناة المنكوبين من المسلمين … وخفف عَنّْاء المنكوبين بين المسلمين … برحمتك يا أرحم الراحمين. من الرحمن. يا أرحم الرحمن .. ليس لنا إلا أنت الصلاة. ليس لدينا أحد غيرك نتمنى .. ليس لدينا أحد غيرك. لا تخذلنا. اللهم اقتربنا منك بتلاوة كتابك. يا أرحم الرحمن .. جئنا إليك توبة .. نقف على بابك .. لا تطردنا من جانبك .. وافتح لنا باب نعمتك .. وافتح لنا الباب. من رحمتك .. واجعل لنا أسباب رزقك. اللهم ارحم المغفرين .. اغفر لنا لأنك خير المغفور .. أرحم الراحمين.

الله ينصرنا على أعداء الإسلام. اللهم انصرنا على أعداء الإسلام والمسلمين. اللهم انصرنا على أنفسنا .. وأزل الضعف من قلوبنا .. لنصر إخواننا المضطهدين فِيْ كل مكان .. يا رب .. أعين دينك يا الله .. أعين إسلامك يا الله .. يا رب.

اللهم اشفنا بدوائك … واشفنا بشفاءك … وارفع الحزن عَنّْ المسلمين. اللهم ارفع عَنّْا كراهِيْتك وغضبك .. لا تلومنا على ما فعلناه .. ولا على ما فعلناه نحن الحمقى .. ربنا لا تحكَمْ علينا بخطايانا من لا تخاف ولا تخاف. او ارحمنا.

اللهم اجعل هذه الجماعة منا جماعة رحمة … وبعدها قسمنا إلَّى قسمة معصومة … لا تجعلنا أو معَنّْا حزينين أو محرومين … برحمتك يا أرحم الراحمين. اجعلنا لكتابك من التالي .. ولك من بين عوالم العمل .. ولحلاوة حديثه من يسمعه .. وفِيْ الجنائن مبارك .. ومن النيران ابتعد. .. ولا من رحمتك يا ربنا هم يائسون .. وعلى وجهك الكريم ينظرون .. لا تحرمنا الله من لذة النظر إلي وجهك الكريم .. ومن رؤية سيد الرسل.

اللهم ارزقنا شفاعته .. وسدد حوضه .. اعطنا من يده الكريمة مشروبًا طيبًا ومرضيًا لن نتعطش له أبدًا .. من رحمتك الرحمن الرحيم. اللهم اغفر لموتى المسلمين .. اللهم اغفر لهم وارحمهم .. اجعلهم معافِيْن واغفر لهم .. واكرم مسكنهم .. ووسع دخولهم .. واغسلهم بالماء والثلج، وحييهم .. وطهّرهم من الذنوب والمعاصي والآثام كَمْا يطهر الثوب الأبيض من الأوساخ .. اللهم ثبتهم بأقوال حازمة وعلمهم حجةهم وارفع مناصبهم وألهمهم بالإجابة الحسنة. اللهم انزل على قبورهم نورها ونورها ورحابها وفرحها ورضاها … وجزئهم بالحسنات والسيئات بالمغفرة والمغفرة … حتى يهدأوا فِيْ بطون الملحدين ويؤمنون لهم. وقت الشهادة .. ولحسن حظك هم واثقون بالنفس .. ولأعلى درجاتك يزورون .. برحمتك يا أرحم الرحمن انقلهم جميعاً من القبور الضيقة .. من مراعي الديدان إلَّى جناتك وحدائق الخلود فِيْ قصور السدر وتكويم الرماد وتنتشر الظل.

اللهم انساهم وارحمهم فِيْ وحدتهم وعزلتهم وتغريبهم. اللهم ارحمنا إذا مت. اللهم إنا آمنين من عذاب القبر وفتنته ومن عذاب النار وفتنتها وعذابها وإغراءها ما هُو ظاهر وما يخفِيْ عَنّْها … ومن التساؤل. من الشر والإنكار .. ومن أكل الديدان .. وبيض وجوهنا يوم القيامة .. وحرر أعَنّْاقنا وأعَنّْاق والدينا والمسلمين من النار .. اللهم امنح كتابنا واجعل حسابنا. سهل .. وازن موازيننا بالحسنات .. وشدد أقدامنا على الطريق .. ودعَنّْا نسكن فِيْ أعالي الجنائن .. وامنحنا نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم – وأكرمنا يوم القيامة.

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا فِيْ الأدعية المؤثرة لخسوف القمر 2022. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​مقدمة عَنّْ الخسوف وحكَمْة هذا الخوف من أن الله تعالى يبتلى بعباده ويخيفهم أن يلجأوا إليه بالدعاء والانعطاف. له سبحانه. نهايتهم السيئة اللهم ارحمنا برحمتك يا أرحم الرحمن ولا تجعلنا من بؤساء الآخرة.