علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة

تأكد من وجود علامات الحمل قبل الدورة

قبل بدء الدورة الشهرية يمكن للمرأة أن تعاني من العديد من الأعراض التي من شأنها أن تدل على حدوث الحمل خلال هذه الفترة، ومن خلال موضوعَنّْا اليوم سنتعرف على أعراض الحمل المؤكدة قبل الحيض من خلال ما يلي

1- نزيف ومغص خفِيْف

تعاني المرأة فِيْ كثير من الأحيان من نزيف أو تقلصات عدة مصحوبة بإفراز عدة بقع دموية، وتعرف هذه الحالة بنزيف الانغراس فِيْ جدار الرحم وهِيْ من الأعراض التي تؤكد حدوث الحمل أثناء سيره. الأيام الأولى.

لذلك إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة للمرأة، يمكن أن يحدث هذا النزيف قبل أسبوع من الدورة ويمكن أن يستمر لبضع ساعات أو بضعة أيام وعادة ما يكون القليل من الدم.

فِيْ حالة وجود كَمْية كبيرة من الدم، فهذا يعَنّْي التعرض للإجهاض خلال الأيام الأولى من الحمل، ويجب التوجه فورًا إلَّى الطبيب المعالج لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

2- ارتفاع درجة حرارة الجسم

فِيْ حديثنا عَنّْ علامات الحمل المؤكدة قبل الحيض، نشير إلَّى أنه من المعروف والشائع أنه فِيْ بداية مرحلة الإباضة، تبدأ درجة حرارة جسم المرأة بالارتفاع وعادة ما تعود إلَّى طبيعتها بعد انتهاء فترة الحيض. الدورة الشهرية.

أيضًا فِيْ حالة الحمل تستمر درجة حرارة الجسم فِيْ الارتفاع بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون فِيْ الجسم، لذلك إذا استمرت درجة حرارة الجسم فِيْ الارتفاع بعد 20 يومًا من اكتمال الإباضة، فهذا يعَنّْي تأكيد الحمل.

3- الشعور بثقل فِيْ الصدر

من أهم أعراض الحمل المؤكدة قبل الحيض، بالإضافة إلَّى ظهُور الحلمات الداكنة عَنّْد المرأة، الشعور بثقل شديد وآلام مختلفة فِيْ منطقة الثدي، بينما أظهرت دراسات مختلفة أنه فِيْ حالة تعرض الجسم لخطر الإصابة بالثدي. ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون فِيْ الجسم، يمكن أن يسبب الشعور بألم شديد وثقل فِيْ منطقة الثدي.

بالإضافة إلَّى التنميل المستمر فِيْ الحلمة والشعور بالحكة، تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الأعراض يمكن الشعور بها فِيْ حالة الدورة الشهرية، ولكنها أيضًا فِيْ حالة الحمل تكون أكثر حدة. هذا سوف يستمر لفترة أطول.

4-الشعور بالتعب والإرهاق المستمر

فِيْ حالة الحمل يمكن أن تتعرض المرأة للعديد من التغيرات الهرمونية فِيْ الجسم والتي بالإضافة إلَّى الرغبة المستمرة فِيْ النوم تجعلها تشعر بالتعب والإرهاق والتوتر المستمر.

ويرجع ذلك إلَّى زيادة إفراز الهرمونات فِيْ الجسم وخاصة هرمون الحمل، وبالتالي يتسبب فِيْ زيادة الرغبة فِيْ النوم، وتستمر هذه الأعراض مع قوتها وشدتها خلال الأشهر الأولى من الحمل.

بالإضافة إلَّى ذلك، خلال هذه الفترة يبدأ الجسم فِيْ إنتاج المزيد من الدم لتوفِيْر الدعم اللازم للجنين، وفِيْ هذه الحالة يجب على المرأة تناول أطعمة غذائية مهمة تحتوي على نسبة عالية من الفِيْتامينات والمعادن والحديد من أجل التخفِيْف. هذه الأعراض.

5- الغثيان بعد الاستيقاظ مباشرة

من أكثر الأعراض شيوعًا التي تدل بوضوح على حدوث الحمل، وتستمر خلال الأشهر الأولى من الحمل، وهِيْ ناتجة عَنّْ زيادة نسبة هرمون الاستروجين والبروجسترون فِيْ الجسم، والجدير بالذكر أنه هُو لا يقتصر فقط على فترة الصباح، لأن المرأة يمكن أن تتعرض للغثيان فِيْ أوقات مختلفة من اليوم.

6- الرغبة والنفور من الطعام والروائح

نظرًا لأن المرأة تتعرض للعديد من التغيرات الهرمونية فِيْ جسدها، فقد يتسبب ذلك فِيْ رغبتها الشديدة فِيْ تناول بعض الأطعمة المغذية ونفورها من الأطعمة الأخرى.

بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الروائح لعبت دورًا فِيْ هذه التقلبات المزاجية، فهناك أيضًا بعض الروائح التي تجدها النساء مقرفة جدًا وتزيد من أعراض الغثيان والقيء خلال الأيام الأولى من الحمل.

7- انتفاخ المعدة

من أكثر الأعراض التي تفسر حدوث الحمل عَنّْد نسبة كبيرة من النساء انتفاخ البطن الناتج عَنّْ زيادة نسبة هرمون البروجسترون فِيْ الجسم مما يؤدي إلَّى زيادة إفراز الهرمونات فِيْ الجسم. المعدة مما يؤدي إلَّى انتفاخ البطن بشكل واضح وبالتالي قد تشعر المرأة بعدم الراحة عَنّْد ارتداء الملابس بالإضافة إلَّى الشعور بعدم الراحة بشكل عام.

قد يؤدي هذا الانتفاخ أيضًا إلَّى قيام المرأة بنفخ الكثير من الهُواء خلال هذه الفترة، لذلك يوصى عادةً بتناول كَمْيات كافِيْة من الطعام الصحي لتقليل هذه الأعراض بنسبة كبيرة.

8- كثرة التبول بشكل غير عادي

من علامات الحمل المؤكد زيادة عدد مرات التبول التي تتبولها المرأة أثناء النهار، وذلك بسبب الحجم الكبير للرحم الذي يحتضن الجنين، لكن هذا التمدد يضع ضغطًا كبيرًا على المثانة وبالتالي يزيد من عدد مرات التبول فِيْ اليوم.

خلال الأيام الأولى من الحمل، تقوم الكلى أيضًا بعمل إضافِيْ لتصفِيْة الدم، وبالتالي زيادة عدد مرات التبول خلال اليوم.

9- تقلبات المزاج

التغيرات الهرمونية المتكررة يمكن أن تجعل المرأة تعاني من تقلبات مزاجية مختلفة على مدار اليوم، مما يجعلها تشعر بالسعادة والتعب والبكاء فِيْ نفس الوقت.

هذه التغيرات الهرمونية من شأنها أيضًا أن تجعل المرأة تعيش فِيْ حالة من النوبات العصبية دون سبب واضح، لذلك فِيْ هذه الحالة، يوصى عادةً بممارسة التأمل لتقليل هذه الأعراض بشكل كبير.

10- دوار مستمر لفترة طويلة

تتعرض المرأة الحامل لتمدد الأوعية الدموية لزيادة تدفق الدم للجنين وهذا التوسع يؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تشعر المرأة باستمرار بالدوار والدوخة لفترة طويلة.

بشكل عام نجد أن هذه الأعراض ستستمر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ثم تبدأ بالتناقص تدريجياً وقد يحدث دوار أيضاً.