أضرار الخميرة الفورية لزيادة الوزن

ضرر فوري للخميرة أثناء زيادة الوزن

الخميرة من العَنّْاصر الغذائية التي يلجأ إليها النباتيون والأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن من أجل اكتساب بعض الأرطال، لاحتوائها على كَمْية كبيرة من العَنّْاصر الغذائية التي تساهم فِيْ تقوية طاقة الجسم، ولكن الخميرة لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية .

لذلك، إذا كنت ترغب فِيْ زيادة الوزن، استشر أخصائي التغذية للحصول على وصفات تحتوي على الخميرة كَمْكون وتساهم فِيْ اكتساب بعض الكيلوجرامات.

على الرغم من أن الخميرة تشكل نسبة كبيرة من البروتين الذي يحتاجه الجسم، حيث أنها تشكل 52٪ من العَنّْاصر الغذائية، بالإضافة إلَّى الفِيْتامينات التي تحتوي عليها الخميرة، مثل فِيْتامينات B3 و B5 و B6 بالإضافة إلَّى B9، فإن الأضرار يحدث وصفة الخميرة الفورية لزيادة الوزن. نناقشهم معًا أدناه

1 مشاكل فِيْ الجهاز الهضمي

إن إضافة الخميرة الفورية إلَّى بعض وصفات زيادة الوزن يمكن أن يتسبب فِيْ معاناة الشخص من بعض مشاكل الجهاز الهضمي المزعجة، حيث تحتوي على الكثير من الألياف فِيْ تركيبته.

نظرًا لأن كَمْية الخميرة بمقدار ملعقتين كبيرتين تحتوي على 5 جرامات من الألياف، والتي تقابل حوالي 20٪ من نسبة الألياف المسموح بها يوميًا للفرد، يجب زيادة استهلاك الخميرة الفورية تدريجيًا.

قد يؤدي استهلاك نسبة كبيرة من الألياف يوميًا إلَّى الشعور بعدم الراحة أو الإسهال أو آلام البطن، خاصةً إذا لم تكن معتادًا على تناول الألياف بشكل طبيعي.

لذلك إذا كنت تستهلك الكثير من الألياف يوميًا، فأنت بحاجة إلَّى تناول كَمْية كافِيْة من الماء والسوائل يوميًا. لتقوية عملية الهضم، قلل من استهلاك الخميرة الفورية.

2 نوبات صداع

استمرارًا لعرض أضرار وصفات الخميرة الفورية لزيادة الوزن، نتحدث هنا عَنّْ أحد الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث للإنسان عَنّْد الإفراط فِيْ استخدام الخميرة، لأنها غذاء غني بفِيْتامينات ب، والزنك، فِيْ بالإضافة إلَّى بعض المركبات مثل التيرامين التي تسبب الصداع.

التيرامين مركب مشتق من حمض أميني يسمى التيروزين يوجد بشكل طبيعي وبتركيز عالٍ جدًا فِيْ الخميرة الفورية، فِيْ الواقع، أظهرت الدراسات أن هناك أشخاصًا يمكنهم تناول الخميرة دون المعاناة من الصداع النصفِيْ.

ومع ذلك، قد يسبب التيرامين زيادة فِيْ نوبات الصداع النصفِيْ فِيْ البعض الآخر، وفِيْ معظم الحالات تكون متكررة ومتعبة وتتراوح شدتها من شديدة إلَّى معتدلة. وأوضح العلماء أن التيرامين يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي، مما يتسبب فِيْ إفراز هرمونات معينة، مما يزيد من سرعة ضغط الدم فِيْ الجسم.

لذلك إذا كنت تعاني من الصداع أو الصداع النصفِيْ بعد تناول وصفة تحتوي على مكون الخميرة، فعليك التوقف عَنّْ تناولها لتجنب نوبات الأرق.

3- احمرار الوجه

من بين الأضرار التي يمكن أن تنتج عَنّْ استخدام الخميرة الفورية لزيادة الوزن هِيْ زيادة احمرار الوجه. لأن الخميرة تحتوي على نسبة كبيرة من عَنّْصر النياسين، فإن ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، 11 جرامًا، توفر حوالي 38 مجم من النياسين.

هذه النسبة هِيْ أكثر من ضعف البدل اليومي للنساء أو الرجال، لذا فإن استهلاك كَمْية كبيرة من الخميرة الفورية يسبب احمرارًا مفرطًا فِيْ الوجه لأنها تشارك أيضًا فِيْ الفِيْتامينات