علاج حبوب الحرارة حول الفم

العلاج بحبوب الحرارة حول الفم

هناك العديد من الطرق التي تعالج الحبوب الحرارية التي تظهر حول الفم، وهذه الطرق هِيْ طرق منزلية وطرق علاجية، لذلك سنناقش طرق العلاج بالتفصيل أدناه.

أولاً العلاج المنزلي

يلجأ الكثير من الناس إلَّى علاج الأقراص المضادة للحرارة التي تظهر حول الفم بالطرق المنزلية، وذلك لتوافرها الدائم فِيْ كل منزل وطوال الوقت، وبالتالي سنعرض لكَمْ هذه الطرق فِيْ الفقرات التالية

1 مكعبات ثلج

يقلل الثلج من التهاب الشفاه عَنّْ طريق تقليل تدفق الدم إلَّى المنطقة المصابة. كَمْا أنه يعمل على تخدير منطقة الشفاه وتقليل الألم. تتم معالجة الثلج عَنّْ طريق لف الثلج فِيْ منشفة ووضعه على الحبيبات حول الفم لمدة تتراوح من 5 إلَّى 15 دقيقة.

2 بلسم ليمون

يتم تطبيق كريم بلسم الليمون على الشفاه المصابة لاحتوائه على مواد تقلل الالتهاب حول الفم ويتم دهن الكريم عدة مرات فِيْ اليوم.

3- زيت الزعتر

يساعد زيت الزعتر على إيقاف الفِيْروسات، بما فِيْ ذلك فِيْروس الهربس، حيث يتم وضع زيت الزعتر الخفِيْف على كرة قطنية ويتم وضعه على المنطقة المصابة حول الفم عدة مرات فِيْ اليوم حتى تلتئم الحبوب.

4- مستخلص عرق السوس

يعمل عرق السوس على محاربة الالتهابات والبكتيريا حول الفم، ويتم وضع مستخلص عرق السوس المخفف مباشرة على البثور الموجودة على الشفاه باستخدام كرة قطنية أو بأطراف الأصابع.

5 زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي عامل فعال فِيْ إزالة الالتهابات حول الشفاه كَمْا يساعد على تسريع عملية الشفاء وشفاء البثور، ويتم وضع زيت شجرة الشاي المخفف على بثور الشفاه من خلال قطعة من القطن، وتتم العملية تتكرر عدة مرات خلال اليوم حتى تلتئم البثور ويزول الالتهاب.

ثانياً العلاج الطبي

علاج حبوب الحرارة حول الفم يلجأ البعض إلَّى طرق علاجية لعلاج حبوب الحرارة التي تظهر حول الفم، ومن هذه العلاجات

1- الكريمات الموضعية

توضع بعض الكريمات على البثور حول الفم للتخلص من البكتيريا والالتهابات التي تسبب البثور. تتضمن أمثلة هذه العلاجات ما يلي

  • الأسيكلوفِيْر
  • بينسيكلوفِيْر