أدعية للأطفال أجمل أدعية الأطفال

لا شك أن أطفالنا يحتاجون منا إلَّى عَنّْاية مستمرة بشكل كبير وكجزء من هذا الحرص على تحصينهم من كل ما يضرهم والدعاء لهم أن يحفظهم الله تعالى ويعطيهم نباتًا جيدًا، لذلك فإن طلب مهم فِيْ كل الأحوال ويستجيب الله تعالى من عباده المخلصين وعلى المسلم أن يحفظ الذكر ويؤبده وجميع التعويذات الشرعية من الكتاب والسنة لأنه حصن للأولاد والبيت والنفس إن شاء الله تعالى. .

نتعرض فِيْ هذا الموضوع لبعض الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعوها أو غير ذلك مما يساعد على حماية الطفل الله تعالى.

أدعية للأطفال أجمل أدعية للأطفال

اللهم معلم موسى عليه السلام علمهم ومعلم سليمان عليه السلام الذي فهمهم وقلع لقمان وحزم الكلام أعطهم الحكَمْة وحزم الكلام.

اللهم علمهم ما لا يعرفون، وذكّرهم بما نسوه، وافتح لهم بركات السماء والأرض. اللهم إني أسألك قوة الذاكرة وسرعة الفهم وصفاء الذهن واجعلهم هادياً.

اللهم احفظ ابنائي لي ووفقهم فِيْ طاعتك وبارك لهم لي.

اللهم اهدهم لا تضلهم ولا تضلهم. اللهم اجعل إيمانهم عزيزًا وجميل قلوبهم واجعلهم مكروهًا وكفرًا وفسقًا وعصيانًا.

اللهم إفتح لهم فتح العارفِيْن وعلّمهم ما لم يعلموا وذكّرهم بما نسوهم وافتح لهم بركات السماوات والأرض. فِيْ الواقع، تسمع وتجيب.

اللهم اجعل الإيمان عزيزًا عليهم واجمله فِيْ قلوبهم واجعلهم يبغضون الكفر والفسق والمعصية واجعلهم من الراشدين. ربنا ارزقنا من نسائنا وذريتنا واجعلنا قادة الصالحين.

اللهم اجعلهم أسعد عبيدك فِيْ الدنيا والآخرة، واجعلهم بينك وبين قديسيك الذين فِيْ أيديهم ينشد نورهم وإيمانهم، ولا خوف ولا حزن عليهم.

اللهم اجعلهم حفظة لكتابك، ودعاة ومقاتلين فِيْ طريقك، ومخبرين لرسولك محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم اغفر لهم ذنوبهم، وطهر قلوبهم، وقوى أعضائهم، وحسن أخلاقهم، واملأ قلوبهم بالنور والحكَمْة، وأمكِّنهم من تلقي كل نعمة.

اللهم اجعلهم من الذين يذكرون ويذكرون، ارفق معهم يا كريم، واجعل قلوبهم مطيعة لك، واجعلهم فِيْ وجوه الذين يلجأون إليك ويحبونك.

صلاة لتوجيه الطفل

اللهم لا تحيد قلوبهم بعد أن هديتهم، ارحمهم منك، وهديهم فِيْ شؤونهم.

اللهم اشفِيْهم فِيْ اجسادهم ظاهرا وباطنا واحفظهم من كل شر وضرر فِيْ احساسنا ايضا واشفهم فِيْ انفسهم ودينهم وعالمهم واخلاقهم وفِيْ كل ما عانيت منه. وشؤونهم وتزويدهم بحياة مستقرة ومنزل.

حفظهم الله من الفسق الظاهر وما يخفى عليهم. اللهم امنحني بقاء أطفالي، وتصحيحهم لي، وتمتعهم بهم، وإطالة أمد حياتهم بالصحة والعافِيْة فِيْ طاعة لك ولفرحك.

اللهم اجعل القرآن الكريم ينبوع قلوبهم، وشفاء صدورهم، ونور بصرهم، وتخفِيْف بصرهم، وتخفِيْف آلامهم.

صلاة ليبارك الطفل بمحبة الله

الله، امنحهم حبك وكل عمل يقربهم من حبك. اللهم اجعلهم من بين الذين يتواضعون لك، فتربيتهم، الذين استسلموا لهِيْبتك، فأحبتهم واقتربت منك، فاقتربت منهم وسألته، وأجبته.

اللهم أنقذهم من شر الأشرار فِيْ ساعات الليل وفِيْ آخر النهار فِيْ العلن وفِيْ الخفاء، وهدهم إلَّى ما تحبهم، واغفر لهم أيها الغفور.

اللهم رب الأرباب، يا رب صغارهم، شدِّ لي ضعافهم، وأعطهم الصحة فِيْ أجسادهم، فِيْ سمعهم، فِيْ أعينهم، فِيْ أرواحهم وأطرافهم.

اللهم ارحمهم فِيْ حكَمْك، واحفظهم من كل بلاءك، وهدهم إلَّى ما يرضيك، وأبعدهم عَنّْ كل معاصيك، وأنر عيونهم وبصيرتهم.

اللهم ارزقهم الخير والعدل واحفظهم من ضلال تقواك.

اللهم شد ذراعي معهم، وسد عروقي معهم، وزد عائلتي معهم، وزين حضوري معهم، وأسرع ذاكرتي معهم، واكفِيْني معهم فِيْ ملجئي، وساعدني معهم فِيْ تحقيق بلدي. أجعلهم مطيعين، لا عاصي، عاصي، أو مذنبين، وساعدني على تربيتهم ورعايتهم وإكرامهم، وجعلهم عزاء عيني فِيْ هذا العالم وفِيْ الآخرة، وأعطيني ونسلتي. من الشيطان الرجيم يا أرحم الراحمين.

دعاء الولد ليستقيم

اللهم اجعلهم محبين ومستجيبين لي، مباشرون ومطيعون، غير عاصي، عاصي، خاطئين.

اللهم ارفع عَنّْهم العذاب واللعَنّْة وحسن الخاتمة والموت على حق الإسلام وارضي عَنّْهم يا أرحم الرحمن.

يا الله، ليخرج من قلوبهم ينابيع الحكَمْة ويكافئهم بألسنتهم.

اللهم امنحهم كل ما يصلح لهم فِيْ الدنيا والآخرة مما ذكرته ونسيته أو بينته أو أخفته أو أعلنته أو كتمته.

اللهم اجعل لهم ذاكرة جميلة فِيْ الدنيا والآخرة وألبسهم ملابس الجمال والكَمْال والبدلات الفاخرة.

كانت تلك خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ صلاة للاطفال اجمل ادعية للاطفال. فِيْ هذا المقال قدمنا ​​بعض الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلم أن يوجهها لطفله، أو غيرها من الأدعية التي يرغب فِيْها. ينبغي على المسلم أن يهتم بقراءة الذكر والمثابرة عليه لأنه إن شاء الله حماية لولده وأهله ونفسه، والله تعالى يرزقنا بالحسنات والثواب.