10 معلومات عَنّْ فرنسا لم تسمع بها من قبل

من خلال موقع أحلام، سنعرض لكَمْ اليوم معلومات عَنّْ فرنسا، الدولة التي تعتبر أشبه بفردوس على وجه الأرض. فرنسا ليست فقط واحدة من أجمل البلدان فِيْ القارة الأوروبية، ولكن أيضًا فِيْ العالم بأسره. وجهة سياحية تجذب الكثير من الناس، ولا يمكننا ذكر فرنسا دون ذكر مدينة الأنوار، باريس التي يقع حيها برج إيفل، وتعتبر فرنسا جمهُورية دستورية ونظام حكَمْها مركزي وبرلماني، ويبلغ عدد سكانها 66 مليون شخص والعملة الرسمية للبلاد هِيْ اليورو وتعتبر فرنسا من أقدم الدول فِيْ العالم لأنها تعود إلَّى العصور الوسطى وهناك العديد من الأشياء التي نحتاج إلَّى معرفتها عَنّْ هذا البلد، ولهذا السبب نحن يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات مفِيْدة وهامة عَنّْ فرنسا نحتاج إلَّى معرفتها عَنّْ هذا البلد الساحر، لذلك نأمل أن تجد هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

معلومات عَنّْ فرنسا

معلومات عَنّْ فرنسا

  • يبلغ عدد سكان فرنسا حوالي 65 مليون نسمة، بحسب تقرير صادر عَنّْ الأمم المتحدة، وتبلغ نسبة السكان الفرنسيين بالنسبة لسكان العالم كله 0.85٪، ومتوسط ​​عمر المواطن الفرنسي 41.4 سنة.
  • تعد فرنسا أكبر دولة فِيْ أوروبا الغربية وتحدها براً بلجيكا وإيطاليا وسويسرا وألمانيا وإسبانيا وأندورا ولوكسمبورغ، من حيث الحدود المائية، ويحدها البحر الأبيض المتوسط ​​والقناة الإنجليزية والمحيط الأطلسي و نهر الراين بالإضافة إلَّى بحر الشمال.
  • يقع أكبر متحف فِيْ العالم فِيْ فرنسا وهُو متحف اللوفر بمساحة حوالي 734000 متر مربع. يقع موقع هذا المتحف بالضبط فِيْ مدينة باريس على طول نهر السين وقد تأسس عام 1793 م.
  • يبلغ عدد القطع التاريخية فِيْ متحف اللوفر حوالي 35000 قطعة أثرية وتعود هذه القطع إلَّى عصور ما قبل التاريخ حتى القرن الحادي والعشرين، ويبلغ عدد الزوار الذين يزورون المتحف سنويًا ما يقرب من 8.5 مليون.
  • تحتل فرنسا المرتبة 22 من بين أكثر البلدان كثافة سكانية فِيْ العالم، حيث يقدر معدل سكانها بـ 119 شخصًا لكل كيلومتر مربع ونسبة من السكان الذين يعيشون فِيْ المناطق الحضرية تبلغ 81.1 ٪.

معلومات عَنّْ فرنسا

ما الذي لا تعرفه أيضًا عَنّْ فرنسا الساحرة

  • يقع برج إيفل فِيْ باريس بجوار حديقة Champs-de-Mars العامة. صممه غوستاف إيفل كَمْدخل للمعرض العالمي الذي أقيم عام 1889 م. واستمرت فترة بناء البرج لمدة عامين، بين عامي 1887 و 1889 م.
  • توجد مجموعة من السمات الجغرافِيْة المهمة للدولة الفرنسية، وهِيْ جبال البرانس وجبال الألب والماسيف الوسطى، ويختلف المناخ فِيْ فرنسا من منطقة إلَّى أخرى بسبب الحجم الكبير لفرنسا.
  • تتمتع المناطق الواقعة بالقرب من البحر الأبيض المتوسط ​​بمناخها الخاص، وهُو مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، بينما يمكن وصف المناخ الداخلي للبلاد بأنه مناخ نموذجي، فِيْ المناطق القريبة من جبال الألب، ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير.
  • من أجمل مناطق الجذب السياحي فِيْ فرنسا قصر فرساي ويقع هذا القصر فِيْ فرساي فِيْ منطقة إيل دو فرانس وكان هذا القصر مقر إقامة ملكية وتم بناء هذا القصر لأول مرة عام 1623 بأمر من الملك لويس الثالث عشر، ثم حاكَمْ فرنسا. ثم الملك لويس الرابع عشر. قام بتوسيع القصر بين عامي 1661 و 1678 م.
  • يبلغ عدد السائحين الذين يزورون برج إيفل كل عام 6.2 مليون سائح، ويمكن للسائحين الصعود إلَّى قمة البرج بواسطة مصعد خاص ومشاهدة مدينة باريس من الأعلى.

معلومات عَنّْ فرنسا

اليوم، من خلال موقعَنّْا على الإنترنت، قدمنا ​​لكَمْ معلومات عَنّْ فرنسا، ذلك البلد الساحر المليء بأروع الآثار والتاريخ الذي يعود إلَّى العصور الوسطى. تعتبر فرنسا جزءًا أساسيًا من تاريخ العالم لأنها دولة سياحية لا مثيل لها. مختلفة لأنها تجذب ملايين السياح من مختلف الجنسيات كل عام. وهِيْ أيضًا إحدى الدول التي أسست الاتحاد الأوروبي وأيضًا واحدة من الأعضاء الخمسة الدائمين فِيْ مجلس الأمن الدولي … .. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ وننتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول الدول المختلفة. من العالم من خلال موقع الحلم.

يمكنك أيضًا قراءة معلومات عَنّْ أستراليا ما لا تعرفه عَنّْ الدولة القارية