طرق التخلص من البق طبيعيًا

طرق التخلص من بق الفراش بشكل طبيعي

حشرات الفراش هِيْ حشرات بنية صغيرة تلتصق بالأثاث وجلد الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب، كَمْا أن وجودها فِيْ المنزل يشكل خطراً على الإنسان لأنها تمتص دم الإنسان مما يجعلها تترك أثراً على الجلد. يسبب الحكة والالتهابات للإنسان، لأن وجود بق الفراش فِيْ المنزل له أسباب عديدة تجعله بيئة مناسبة لاستمرار حياة بق الفراش.

عَنّْدما يلاحظ أصحاب المنازل انتشار بق الفراش بسبب قدرتها على التكاثر بسرعة كبيرة، فإنهم يريدون معرفة طرق التخلص من بق الفراش بشكل طبيعي دون أي خطر على أفراد الأسرة، حيث تتمثل هذه الطرق فِيْ الآتي

1- استخدم الشبكة للتخلص من الخلل

شبكة بق الفراش عبارة عَنّْ شبكة مصنوعة من خطوط رفِيْعة جدًا مصنفة من الألياف وتعتبر من أفضل الطرق للتخلص من بق الفراش بشكل طبيعي دون رش أي مواد كيميائية تؤثر على الجهاز التنفسي للإنسان.

يتم استخدامها بقطع أجزاء منها وإلصاقها بزوايا السرير وتركها طوال اليوم. تنجذب حشرات الفراش إليها وتتشبث بها، مما يجعل من الصعب عليها التحرك أو الخروج. هذا الفخ، ثم تزيل الشبكة وتضعها فِيْ كيس قمامة، وتغلقها بإحكام، وتتخلص منها خارج المنزل.

2- الاستعانة بشركات مكافحة الآفات

فِيْ حال كان عدد بق الفراش لديك كبيرًا جدًا وكنت قد استخدمت العديد من العلاجات للتخلص منها ولم ترى أي نتائج، فمن المهم اللجوء إلَّى شركة موثوقة لمكافحة الآفات لأنها تمتلك معدات حديثة وهذا يعَنّْي أنها سوف يقضي على الحشرات بسرعة وأمان وبيضها.

3- حجب الفتحات الصغيرة بالمنزل

فِيْ حال لاحظت أن الحشرات لا تعيش حتى على الأثاث، بل هِيْ داخل فتحات صغيرة فِيْ غرف المنزل، فمن المهم ملء هذه الفتحات لمنعها من ترك هذه الحفرة وموتها بيضها . لكن يجب الحرص على ملء الثقوب بمادة تتصلب فِيْ الهُواء، مثل الأسمنت، حتى تجد فجوة فِيْها ومرة ​​أخرى.

4- نظف الأثاث بالماء الساخن

الماء الساخن هُو أحد طرق التخلص من بق الفراش بشكل طبيعي، لأن صغر حجم بق الفراش يتسبب فِيْ انفجارها عَنّْدما يسخن الماء على جسمها، لذا فإن تنظيف الأثاث وغسله بالماء الساخن ثم وضعه فِيْ الهُواء يسبب ذلك. يموت بق الفراش وكذلك اليرقات التي توضع خلال موسم التكاثر.

5- ضعي أوراق الريحان الطازجة فِيْ المنزل

الريحان من أوراق النبات التي لها رائحة عطرية نفاذة، وهذا من الأشياء التي تسبب للحشرات الكثير من المتاعب، لأنها تصد وتختبئ من المكان الذي توجد فِيْه أوراق الريحان، ويتم استخدامها بالانتشار. يترك الريحان فِيْ بعض الأماكن حول المنزل، مثل الزوايا والأماكن الساخنة التي يتكاثر فِيْها بق الفراش وكذلك بالقرب من النوافذ.

فِيْ غضون ثلاثة أيام، ستلاحظ أن الحشرات اختفت تمامًا من المنزل دون أن يكون لك ولعائلتك أي آثار جانبية، كَمْا يمكن وضع النعَنّْاع بالريحان لزيادة الرائحة النفاذة فِيْ المنزل.

6- تهُوية المنزل جيدة

جو المنزل الحار هُو بيئة مناسبة لعيش بق الفراش فِيْ منزلك، لذلك تحتاج إلَّى تهُوية المنزل جيدًا، خاصة أثناء النهار، حتى تتمكن أشعة الشمس من دخول الهُواء والقضاء على بق الفراش بشكل دائم.

7- نظف الأسطح بمجفف الشعر

كَمْا ذكرنا، تموت الحشرات عَنّْد دخول الماء الساخن إلَّى أجسامها، لذلك يمكن أن تتكاثر الحشرات على الأسطح وتكوين يرقاتها هناك، مما يجعل من الصعب رؤيتها بالعين البشرية، لذلك إذا اتبعت طرق التخلص من بق الفراش بشكل طبيعي وبعد بعد أيام قليلة لاحظت عودة بق الفراش مرة أخرى، فأنت بحاجة لتنظيف أسطح المنزل بمجفف شعر لإزالة اليرقات.

8- اصنع رذاذ حشرة

اصنع رذاذًا يحتوي على مواد عطرية لاذعة تجعل بق الفراش يفر من منزلك عَنّْ طريق إحضار زجاجة رذاذ فارغة ووضع كَمْية صغيرة من الماء فِيْها، ثم إضافة أي فلفل حار وزيت ريحان وأوراق نعَنّْاع وخل وما إلَّى ذلك. سحق فصوص الثوم، ثم أغلق البخاخ ورشه فِيْ زوايا المنزل كل يوم.

علامات بق الفراش فِيْ منزلك