نزول دم بعد الدورة بأسبوعين للمتزوجة هل هُو حمل

نزيف بعد أسبوعين من الحيض للمرأة المتزوجة هل هُو حمل

نزيف بعد أسبوعين من الحيض للمرأة المتزوجة هل هُو حمل

العامل الحاسم فِيْ تحديد حدوث الحمل فِيْ حالة النزيف بعد أسبوعين من الحيض بالنسبة للمرأة المتزوجة هُو إجراء اختبار الحمل، خاصة إذا كان مصحوبًا بشعور بضعف جسدي وانقباضات فِيْ أسفل البطن. الأسباب التي تؤدي إلَّى النزيف بعد انتهاء الدورة الشهرية، وسنراجع هذه الأسباب معًا بمزيد من التفصيل، ويجب أن نقول إن النزيف بعد أسبوعين من الحيض هُو حمل للمرأة المتزوجة، فجوابه نعم ولكن جدًا. حالات قليلة.

أسباب النزف بعد أسبوعين من الحيض بالنسبة للمرأة المتزوجة

هناك أسباب عديدة للنزيف المهبلي بعد الحيض حتى مَوعِد الدورة القادمة وبعضها يعود لحدوث الحمل أو بعض العوامل الخارجية أو بعض المشاكل الصحية، ومن أهم هذه العوامل ما يلي

عدوى

يمكن أن تشمل أسباب النزيف المهبلي بعد الحيض الأمراض المنقولة جنسياً، بما فِيْ ذلك السيلان والكلاميديا ​​، وعدوى الحوض التي تسبب التهاب الجهاز التناسلي للأنثى. لحسن الحظ، هذه هِيْ أنواع العدوى التي يمكن علاجها إذا استشرت طبيبًا متخصصًا.

حبوب منع الحمل

تعتبر حبوب منع الحمل من العوامل الخارجية المصاحبة للنزيف بين الدورات الشهرية عَنّْد كثير من النساء المتزوجات، ويحدث هذا غالبًا فِيْ الأشهر الأولى من تناول حبوب منع الحمل، بالإضافة إلَّى وسائل منع الحمل الأخرى، بما فِيْ ذلك اللولب، والذي يمكن أن يؤدي إلَّى نزيف حاد بالخارج. من فترة الحيض.

يحدث الحمل

عَنّْد حدوث الحمل، تنغرس البويضة فِيْ الرحم وينتج عَنّْ هذا الانغراس تمزق صغير فِيْ الأنسجة يتدفق منه القليل من الدم الخفِيْف، والذي يمكن أن يستمر يومًا أو أكثر، مما يشير إلَّى حدوث الحمل، وهُو ما يسمى نزيف الانغراس. عَنّْد المتزوجات يعتبر من أهم حالات النزيف بعد أسبوعين من الحيض ويمكن التأكد من ذلك باختبارات الحمل المعروفة.