أضرار الخميرة الفورية على الجسم

ضرر فوري للكائن الحي بواسطة الخميرة

الخميرة هِيْ نوع من الفطريات التي تستخدم فِيْ صنع العديد من المنتجات لأن بعض النساء يستخدمن الخميرة لصنع أقنعة العَنّْاية بالبشرة المنزلية وهناك بعض الأمراض أو الالتهابات التي يمكن أن تسببها استخدام الخميرة. ، حيث أن هناك نوعًا من العدوى المهبلية يُطلق عليه اسم عدوى الخميرة المهبلية.

يمكن أن يختلف الضرر الذي يمكن أن تسببه الخميرة الفورية اعتمادًا على الطرق التي تم بها استخدام الخميرة الفورية، ويمكن أن يكون تلف الخميرة الفورية للجسم كَمْا يلي

1- الإصابة ببعض أمراض الجهاز الهضمي

على الرغم من أن الخميرة الفورية منخفضة فِيْ السعرات الحرارية، إلا أنها تعتبر من العَنّْاصر الغذائية المليئة بالألياف، ويمكن لهذه الألياف أن تؤثر على عمل الأمعاء، لأن الكَمْيات الكبيرة من الخميرة الفورية يمكن أن تؤثر على المعدة وتسبب عدم الراحة. بالإضافة إلَّى الإسهال والتشنجات.

2- لديك حساسية من الخميرة

حالات حساسية الخميرة نادرة ويظهر على الشخص المصاب بحساسية الخميرة العديد من الأعراض وتظهر هذه الأعراض خلال فترة زمنية قصيرة من تناول الخميرة وتشمل الأعراض التي قد يعاني منها الشخص ما يلي

  • حكة شديدة فِيْ الجلد.
  • الإحساس باحتقان الأنف.
  • إحساس بالحكة فِيْ الفم والحلق.
  • مشاكل فِيْ التنفس.
  • تظهر بثور أو بثور حمراء على الجلد المصاب.
  • طفح جلدي.
  • انسداد الأنف
  • الحساسية المفرطة، وهِيْ رد فعل تحسسي شديد يتطلب عَنّْاية طبية فورية، ومن أهم أعراض انخفاض ضغط الدم وتورم الحلق.

3- الصداع النصفِيْ

على الرغم من أن الخميرة الفورية هِيْ منتج يوفر مجموعة واسعة من المعادن والفِيْتامينات مثل فِيْتامين ب 12، إلا أنها تحتوي أيضًا على مركبات مثل التيرامين، والتي يمكن أن تسبب الصداع النصفِيْ المزمن لأن التيرامين مركب مشتق من حمض التيروزيك. أمينو وفِيْر فِيْ الخميرة الفورية.

4- ارتفاع ضغط الدم

لأن الخميرة تحتوي على التيرامين والتيرامين المعروف بتسببهما فِيْ ارتفاع ضغط الدم، ولكن فِيْ الحالات العادية يعمل الجسم على تكسير هذه المادة والتخلص منها، ولكن إذا كان الشخص يتناول أنواعًا معينة من مضادات الاكتئاب، فإن هذه الأدوية يمكن أن تعيق قدرة الجسم. لتكسير التيرامين مما يؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم.

5- الإصابة باحمرار الوجه

الخميرة الفورية هِيْ أحد المصادر الرئيسية للنياسين، على الرغم من أن النياسين عَنّْصر غذائي مهم، يُعرف باسم فِيْتامين ب 3، إلا أن الكَمْية الكبيرة منه فِيْ الجسم يمكن أن تؤدي إلَّى العديد من الأضرار، مثل احمرار بشرة الوجه.

كَمْا أنه يسبب إحساسًا بالحرقان أو الحكة فِيْ الوجه، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الكَمْيات الكبيرة من النياسين يمكن أن تؤدي إلَّى تلف الكبد ونقصه.

6- زيادة المشاكل التي يعاني منها بعض المصابين بأمراض معينة

هناك بعض الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الإنسان واستهلاك الخميرة يؤدي إلَّى زيادتها وتفاقمها، ويمكن أن تتفاقم المشكلة الصحية التي يعاني منها الإنسان وتؤدي إلَّى مضاعفات كثيرة، ويمكن تمثيل هذه الأمراض على النحو التالي

  • بعض أمراض الجهاز الهضمي، مثل مرض كرون ومرض التهاب الأمعاء.
  • الأشخاص المصابون بالجلوكوما.
  • الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

7- حساسية فورية من الخميرة والتهاب الأمعاء

يعتبر من النادر أن يصاب الشخص الذي لا يتحمل الخميرة الفورية بمرض التهاب الأمعاء، ولكن هناك البعض