معلومات عَنّْ مجدى يعقوب طبيب القلوب

نقدم لكَمْ اليوم معلومات عَنّْ مجدي يعقوب من خلال موقع دريم. هُو السير مجدي حبيب يعقوب، مصري الجنسية البريطانية. إنه جراح وأستاذ جامعي. ولد فِيْ 16 نوفمبر 1935 م فِيْ المنطقة المسماة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية. ينحدر من عائلة قبطية أرثوذكسية. نشأ فِيْ المنيا، وقد حصل على العديد من الجوائز والأوسمة خلال مسيرته العلمية المزدحمة، حيث حصل على زمالة فِيْ الكلية الملكية للجراحين فِيْ لندن وحصل على العديد من الدرجات الفخرية من جامعات مختلفة حول العالم مثل جامعة لاهُور فِيْ باكستان و جامعة برونيل، ولهذا يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقعَنّْا الإلكتروني مجموعة من المعلومات عَنّْ مجدي يعقوب، أشهر جراحي القلب فِيْ العالم. نأمل أن تجد هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تستمتع بها.

معلومات عَنّْ د. مجدي يعقوب

معلومات عَنّْ مجدي يعقوب

  • بدأ الدكتور مجدي يعقوب دراسته فِيْ جامعة القاهرة، حيث درس الطب عام 1962 م، ثم ذهب للعمل فِيْ ولاية شيكاغو الأمريكية، حيث ذهب فِيْ نفس العام إلَّى مستشفى الصدر فِيْ لندن وأصبح متخصصًا فِيْ مجال جراحة القلب والرئة.
  • دكتور. عمل مجدي يعقوب فِيْ مستشفى هارفِيْلد فِيْ بريطانيا، وقام بالعديد من الأعمال بين عامي 1969 م و 2001 م، بما فِيْ ذلك منصب مدير البحث العلمي والتعليم، وتحديداً عام 1992 م.
  • خلال عام 1967 م، د. كان يعقوب مهتمًا جدًا بمجال البحث والتطوير فِيْ مجال جراحة القلب والرئة وفِيْ عام 1986 م كان أستاذًا فِيْ المعهد القومي للقلب والرئة.
  • فِيْ عام 1980 أجرى عملية زرع قلب لرجل يُدعى (بدروسيم موريس) توفِيْ عام 2005 بعد الميلاد، مما جعل الفترة التي عاشها هذا المريض أطول مدة يعيشها مريض زرع قلب فِيْ أوروبا، كَمْا أجرى عملية جراحية لشخص مشهُور. الفنان البريطاني إريك موريكامب والعملية كانت ناجحة.
  • فِيْ عام 1966، منحته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا حينها لقب فارس، وبسبب هذا اللقب، أطلق عليه الإعلام البريطاني لقب ملك القلوب.

معلومات عَنّْ د. مجدي يعقوب

أهم ما يجب معرفته عَنّْ مجدي يعقوب

  • إنجازات د. لم يتوقف مجدي يعقوب عَنّْد جراحة القلب والرئة، بل توغل أيضًا فِيْ مجال الخلايا الجذعية من خلال قيادة فريق من الأطباء البريطانيين لبحث وتطوير استخدام الخلايا الجذعية فِيْ صمامات القلب.
  • ومن أهم الأعمال الإنسانية التي قدمها د. يقوم مجدي يعقوب بزيارته لمصر من حين لآخر لإجراء جراحات القلب والرئة مجانًا من خلال معهد القلب الذي د. تأسس مجدي يعقوب عام 2009.
  • دكتور. تسلم مجدي يعقوب قلادة النيل الكبرى وتم منحها بموجب المرسوم الجمهُوري رقم 1 لسنة 2011 الذي قدم بموجبه الرئيس الأسبق حسني مبارك قلادة النيل العظيم للدكتور. مجدي يعقوب لمساهمته فِيْ مجال أمراض القلب والطب الرئوي.
  • رغم أن الدكتور مجدي يعقوب تقاعد بسبب سنه الذي بلغ 65 عامًا، إلا أنه لا يزال مستشارًا فِيْ زراعة الأعضاء، إلا أنه استمر أيضًا فِيْ مجال البحث الطبي وكتابة التقارير العلمية، بالإضافة إلَّى ممارسة الجراحة فِيْ عيادته الخاصة بلندن.
  • تمكن الدكتور مجدي يعقوب من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية لإجراء 100 عملية قلب فِيْ عام واحد.

معلومات عَنّْ د. مجدي يعقوب

من خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ اليوم معلومات عَنّْ مجدي يعقوب طبيب بشري يفوق الوصف. يمكن تسمية هذا النوع من الأشخاص بملاك الرحمة. قام بالعديد من الأعمال ولا شك أن معهد القلب بأسوان هُو دليل على ذلك، فالطبيب المصري أنقذ مئات أو حتى آلاف الأطفال والبالغين من مختلف الأعمار ومن دول مختلفة، فأقل ما يمكننا فعله هُو للتعبير عَنّْ شكرنا وتقديرنا لهذا الشخص الذي من النادر أن تجد مثله ….. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ، وننتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بمعلومات عَنّْ مختلف العلماء من خلال موقع الحلم.

يمكنك أيضًا قراءة معلومات طبية غريبة سوف يفاجئك تويتر عَنّْد قراءتها