أضرار زيت شجرة الشاي للشعر

تلف زيت شجرة الشاي للشعر

على الرغم من الفوائد العديدة لهذا الزيت، إلا أن زيت شجرة الشاي يحدث تلف للشعر نتيجة استخدام هذا النوع من الزيت الطبيعي لعلاج بعض مشاكل الشعر وتتلخص هذه الأضرار على النحو التالي

  • تهِيْج فروة الرأس نتيجة استخدام كَمْيات كبيرة من زيت شجرة الشاي.
  • حدوث بعض المشاكل الجلدية لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من زيت شجرة الشاي.
  • ضعف الشعر خاصة أن زيت شجرة الشاي من الزيوت العطرية التي يؤدي استعمالها المفرط إلَّى تلف الشعر.
  • حرقان فِيْ فروة الرأس.
  • طفح جلدي فِيْ فروة الرأس.
  • تقشير فروة الرأس.
  • شعر جاف

ما هُو زيت شجرة الشاي

لا يمكننا الحديث فقط عَنّْ تلف الشعر بزيت شجرة الشاي دون الحديث قليلاً عَنّْ زيت الشاي بشكل عام، وزيت شجرة الشاي هُو أحد أنواع الزيوت المستخرجة من شجرة الشاي، ومن الجدير بالذكر أن شجرة الشاي ليس لديها ما تفعله مع الشاي الذي نشربه بالطبع.

يبلغ ارتفاع شجرة الشاي المنتجة لهذا الزيت ثمانية أمتار تقريبًا. تشكل طبقات من اللحاء تشبه الأوراق. ويحمل هذا اللحاء أزهارًا ذات نهايات مدببة، بالإضافة إلَّى مجموعة من الزهُور البيضاء على شكل مسمار.

تستخدم أوراق الشجرة الصغيرة وأغصانها أيضًا للحصول على الزيت العطري، غالبًا عَنّْ طريق التقطير، ويتوفر هذا الزيت على مدار العام وفِيْ جميع الفصول.

زيت شجرة الشاي له لون أصفر مخضر ورائحته شبيهة برائحة زيت الكافور، ويحتوي زيت شجرة الشاي على أكثر من ثمانية وتسعين مركبًا وعَنّْاصر فعالة بالإضافة إلَّى مركب آخر.

Terpinen-4-o مادة مضادة للبكتيريا.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

الحديث عَنّْ تلف الشعر بزيت شجرة الشاي لا يمنعَنّْا من الحديث عَنّْ فوائد استخدامه لعلاج مشاكل الشعر لأن زيت شجرة الشاي يساعد فِيْ حل العديد من مشاكل الشعر التي تعاني منها العديد من النساء ومن بين المشاكل التي يعالجها زيت شجرة الشاي

1- جفاف فروة الرأس

يعمل زيت شجرة الشاي على علاج أعراض التهاب الجلد الدهني، وهِيْ من الحالات المنتشرة حيث تعاني فروة الرأس من ظهُور بقع متقشرة، وذلك لأن زيت شجرة الشاي يقلل من تهِيْج الجلد والجروح، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. هُو مكَيْفَ شعر جيد.

2- قشرة الرأس

قشرة الرأس هِيْ حالة تتغير فِيْها فروة الرأس من طبقة صحية من الجلد إلَّى قشور جافة من الجلد الميت. وغالبًا ما يصاحب هذه الحالة شعور بالحكة. يساعد الاستخدام المعتدل لزيت شجرة الشاي على تطهِيْر فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيفها • يتحكَمْ فِيْ إنتاج الدهُون الزائدة من الغدد الدهنية، مما يجعل فروة الرأس نظيفة تمامًا وخالية من القشرة.

3- تساقط الشعر

بالطبع، تسبب قشرة الرأس والزيوت الزائدة انسداد مسام فروة الرأس، مما يؤدي إلَّى ضعف جذور الشعر وتساقطه لاحقًا، ولأن زيت شجرة الشاي يساعد على تطهِيْر وتنقية فروة الرأس، فهُو يساعد فِيْ تقليل تساقط الشعر.

4- ضعف الشعر

يغذي زيت شجرة الشاي ويقوي بصيلات الشعر من الجذور لأنه يحفز تدفق الدم، بالإضافة إلَّى السماح للعَنّْاصر الغذائية بالوصول إلَّى بصيلات الشعر، مما يمنح الشعر قوة وصحة.

5- قمل الشعر

سبق أن ذكرنا أن زيت شجرة الشاي يحتوي على خصائص طبيعية مطهرة ومضادة للبكتيريا، لذلك يمكن استخدامه كعلاج فعال لمشاكل القمل والحشرات الطفِيْلية التي تتغذى على الدم فِيْ فروة الرأس.

وصفات زيت شجرة الشاي للشعر

لا يمكن إنكار حَقيْقَة أن أضرار زيت شجرة الشاي للشعر أقل بكثير من فوائده وتظل فوائده أعظم وأعظم وهناك وصفات طبيعية سهلة وبسيطة يمكن تحضيرها فِيْ المنزل.