شعر حب مغربي وأجمل قصائد الحب المغربية

فِيْ كثير من الأحيان نبحث ونبحث عَنّْ قصائد مؤثرة تعبر عَنّْ الحب والحب المختبئ فِيْ قلوبنا. تصف هذه القصائد مشاعرنا الحارقة التي تغضب فِيْ صدرنا، وتربطها بنا وبحبنا الذي حققناه وكرسناه لمن نحبهم، ولهذا السبب نكرس هذا الموضوع الرائع لكل عاشق.

حديثنا اليوم سيتحدث عَنّْ شعر الحب المغربي وأجمل أشعار الحب المغربية. لكل متابعينا الأعزاء سواء أكان متابعينا من المغرب أو من أي بلد عربي، قمنا بجمع مجموعة من قصائد الحب الجميلة والرائعة باللهجة المغربية. من المعروف أن شعب المغرب مبدع فِيْ هذا الفن الجميل. وهذه المقالة ليست سوى هدية منا لمن يبحث عَنّْ بعض أبيات الشعر للتعبير عَنّْ الحب والعشق والولاء الذي يحمله لمن يحب. نأمل أن تنال هذه الآيات الجميلة المختارة إعجاب جميع متابعينا الكرام.

شعر الحب المغربي و اجمل قصائد الحب المغربية

  • أُداعِبُ قَلْبي مِنْ غَرامٍ يُؤَرِّقُ ***** وَهَلْ عاشِقٌ فِيْ حُبِّهِ قَدْ يُحَقِّقُ فَنارُ الْهَوى إِنْ أَضْرَمَتْ لِصَبابَةٍ ***** فَقَلْبُ الْفَتى مِنْ لَوْعَةٍ سَوْفَ يُحْرَقُ وَتَسْلُبُني الْأَلْحاظُ مِنْ نَظَراتِها ***** وَمِنْ فَوْقِها السُّيوفُ بِالطَّعْنِ تُصْعِقُ خَلاَّبَةُ قَدٍّ ذاتُ خِصْرٍ مُخَبِّلٍ ***** فَهَذي الَّتي مِنْ حُبِّها الْقَلْبُ يَنْطِقُ فُتِنْتُ وَما أَبْقى الْهَوى بي رَجاحَةً ***** وَمَنْ يَعْشَقُ الْجَمالَ بِالْحُبِّ يُشْنَقُ إِذا ما بَدَتْ تَخْطو كَرِئْمٍ بِرِقَّةٍ ***** وَتَدْنو فَحينَذاكَ قَلْبي يُشَقَّقُ وَمَنْ كانَ بِالْمَشيبِ مِثْلي مُكَبَّلا ** *** فَفِيْ غادَةٍ مِثْلَ الْغَزالِ يُحَمْلِقُ وَما يَنْبِسُ الْأَلْفاظَ إِلاَّ تَلَعْثُماً ***** كَأَنَّ السُّيوفَ مِنْ وَرائِهِ تُحْدِقُ فَسَبْرُ الْهَوى مِنْ بَعْدِ شَيْبٍ مَخاطِرٌ ***** كَبَحْرٍ بِقَعْرِِهِ الْفَتى سَوْفَ يَغْرَقُ وَمَنْ لَمْ يَذُقْ حَرَّ الْهَوى لَيْسَ مُدْرِكاً **** * تلك الشغف توسلت وتملأ وأحببت فِيْها حبر عينيها ***** وحبر الليل بسحره يعشقه ويغريه. َتْني بِالصِّبا وَحَلاوَةٍ ***** وَفِيْ الشَّيْبِ لَذَّةُ الصِّبا تُتَذَوَّقُ عَجِبْتُ لَها لَماَّ أَجابَتْ بِنَظْرَةٍ ***** وَفِيْ جَفْنِها ثَمالَةٌ تَتَدَفَّقُ وَصارَحْتُها مِنْ كُلِّ قَلْبي بِرَغْبَتي ***** وَلَكِنَّها قالَتْ عَجوزٌ يُهَرْطِقُ فَقُلْتُ لَها يا غادَةً ما خَطيئَتي *** ** وَما الْحُبُّ إِلاَّ شَهْوَةٌ وَتَعَلُّقُ فَلَمَّا رَأَيْتُ حالَتي قَدْ تَفاقَمَتْ ***** أَتَيْتُ بِقَلْبي رُبَّ قَلْبُكِ يُشْفِقُ فَصَكَّتْ عَلى وَجْهٍ يُذيبُ مَفاصِلاً ***** وَقالَتْ لَأَنْتَ فاقِدُ الْوَعْيِ أَحْمَقُ أَمِثْلُكَ يَهْوى وَالْمَشيبُ أَعاقَهُ ***** فَهَذا لَعَمْري زَلَّةٌ لا يعطي الصدقة ومثلك يمضي لياليه فِيْ الصلاة *****، وأنت فِيْ حالة غباء فِيْ الحب لا تفسد.
  • عَنّْدما يأتي الربيع تفتح شهُوتك للنزاع، حتى عَنّْدما يكون الطقس مجيدًا وتأتي أحلام الربيع، لكنك تجلب الصقيع لتجميد حبنا … وتنتشر الأوهام. ألا تدرك أني أحبك وأن قلبي أصبح لك منذ سنوات ! فِيْلم ندم وفتنة ! يا نجمة مشرقة فِيْ سماءي المظلمة، يا شمس مشرقة بلهِيْب حبي المليء بالحب، لا تتعب عقلي وقلبك، فأنت سلطان قلبي ومشاعري.

اجمل قصائد الحب المغربية

  • سيدتي العَنّْيدة والمتمردة، حبيبك ينتظرك على الضفة المقابلة، ممددًا على سريره ووسادة فريدة، يراك بين ذراعيه تستمتع بالمتعة، أو يحضر الإفطار أثناء قراءة الصحيفة.
  • أحبك حب غير طبيعي .. حب من وقت آخر .. فِيْ داخلي شعور مختلط بين فرحة حضورك … وشوق لغيابك …. أحبك عميقا إحساس وشعور هائل … هذا الإحساس مثل أجمل المشاعر أن أبدأ قصتي بالخوف وأنهِيْها بانهِيْار … وأختبر أحلى كلمات الحب والعشق بينهما … أحبك. .. أنا أعشقك .. فلماذا لا .. أنت الشمس ونور صباحي .. وأنت القمر فِيْ ليلتي .. وأنت الشعور فِيْ ذهني … و أنت الهمس على شفتي … وأنت الضربة فِيْ قلبي
  • بداخلي قِصَّة رغبة … بداخلي قِصَّة حب وهِيْ من أجمل القصص والنوادر … قصتي تبدأ بحبك … وبحبك ننتهِيْ … الفصول من ذهب .. أجزائه تنبض بالعاطفة .. رسائله تشهد على حبها لك .. أحبك من قلبي .. أحبك بروحي .. أحبك من كل أطرافِيْ، أعز الناس .. يا أحلى الناس .. الناس يأكلون. أحبك بقلب ينبض بإسمك … ولسانى يكرر اسمك فقط … أحبك روحي متعطشة لمن يقولها … أحبك من كل قلبي لأستمتع بلمستك .

لذا وهنا وصلنا إلَّى نهاية هذا الموضوع الجميل الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ شعر الحب المغربي وأجمل أشعار الحب المغربية وقد جمعَنّْا فِيْ هذا الموضوع الرائع مجموعة من أجمل وأروع أبيات الشعر المختارة التي تتحدث عَنّْ الحب، الحب الذي لا أريد أن أتحدث عَنّْه لأنني أعلم أننا لن نتمكن من ذلك. هناك المئات، إن لم يكن الآلاف، من هذه المقالات تتحدث عَنّْ الحب. وفِيْ الختام، نسأل الله تعالى ألا يفصل بين كل احبائي و اجمعهم دائما اللهم امين.